دعاء اللهم انت ربى خلقتنى وانا عبدك وانا على عهدك

دعاء اللهم انت ربى خلقتنى وانا عبدك وانا على عهدك

يوجد لكل مسلم ذنب ارتكبه وشعر بالندم بعدها لذلك يردد الكثير منهم أدعية للاستغفار ويبدأ بقول دعاء اللهم انت ربى خلقتنى وانا عبدك ليظهر خشوعه وإيمانه بقدرة الله تعالى، ومن أدعية الاستغفار والتوبة عن كل ذنب ما يلي:

اللهم انت ربى خلقتنى وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت

اللهم لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ربنا ولا تحمل علينا أصرا كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، وأعف عنا وأغفر لنا وأرحمنا، أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.

يا رب مغفرتك أوسع من ذنوبي، ورحمتك أرجي عندي من عملي، سبحانك لا إله غيرك، أغفر لي ذنبي وأصلح لي عملي إنك تغفر الذنوب لمن تشاء، وأنت الغفور الرحيم يا غفار أغفر لي، يا تواب تب علي، يا رحمن أرحمني، يا عفو أعفو عني، يا رؤف أرأف بي يا رب اغفر لي وارحمني واهدني وارزقني.

ربي إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة، ويورث الندامة ويحبس الرزق ويرد الدعاء، يا رب إني أستغفرك من كل ذنب تبت منه ثم عدت إليه، وأستغفرك من النعم التي أنعمت بها علي فاستعنت بها على معاصيك، وأستغفرك من الذنوب التي لايطلع عليها أحد سواك ولا ينجيني منها أحد غيرك، ولا يسعها إلا كرمك ولا ينجيني منها إلا عفوك.

دعاء اللهم انت ربى خلقتنى وانا عبدك

سيد الاستغفار

يرغب أي إنسان أن يغفر الله له كل ذنب ارتكبه، وأن يتوفاه الله بعد أن يستغفر عن كل سيئة كتبت له، فلا يوجد أحد يتحمل عذاب النار في الآخرة، وقد ترك لنا رسول الله مجموعة من الأدعية للاستغفار على رأسهم سيد الاستغفار أي أفضل دعاء للاستغفار عن الذنوب والمعاصي، ومن الأدعية العظيمة ما يلي:

  • اللهم انت ربى خلقتنى لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • يا رب إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني يا أرحم الراحمين وعن كل مسلم.
  • ربي إني أستغفرك لكل ذنب يمحق الحسنات ويضاعف السيئات ويحل النقمات ويغضبك، يا إله الأرض والسموات، ربي أغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي، يا رب إني أستغفرك من كل ذنب أذنبته وتعمدته أو جهلته، وأستغفرك من كل الذنوب التي لا يعلمها غيرك، ولا يسعها إلا حلمك.
  • استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم واتوب إليه من كل ذنب، اللهم اغفر لي ذنوبي كلها وتوفني صالحا وادخلني جنتك يا ارحم الراحمين.
  • أستغفر الله العظيم رب العرش العظيم وأتوب إليه.

دعاء اللهم انت ربى خلقتنى وانا عبدك

دعاء اللهم اني عبدك

يبدأ الإنسان بقول الله تعالى اللهم اني عبدك ليبن لله تذلله وتواضعه وهذه الصيغة كانت تستخدم في بداية الكثير من الأدعية رجاء من الله في الاستجابة السريعة لدعائهم، ونت الأدعية التي تبدأ بهذا القول:

يا الله إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.

اللهم إني عبدك الفقير اناجيك رافعا يدي بكل ما يتمناه قلبي، واستودعك أحلامي فأنت الذي لا تضيع ودائعه.

اللهم إني عبدك المحتاج يا الله فرج همي ويسر لي أمري ودبر لي أمري فإني لا أحسن التدبير.

اللهم إني عبدك، أشهد أن لا إله إلا أنت وأن محمدا رسول الله صلى الله عليه وسلم، يا رب إني كثرت ذنوبي ولا يغفر الذنوب إلا أنت، استغفرك ربي وارجو أن ترحمني برحمتك الواسعة.

أفضل وقت للاستغفار

مناجاة الله لا يشترط فيها وقت محدد فان الإنسان يمكنه ان يذكر الله في كل وقت وعلى أي حال، ولكن هناك أوقات تتميز في ذكر الله عن باقي اليوم وهي:

الأسحار يتفاخر الله بالمُستغفرين في الأسحار أي في

وقت متأخر من الليل.

بين الأذان والإقامة هذا الوقت يستجاب فيه الدعاء بشكل مؤكد فإن الاستغفار

في هذا الوقت يتقبله الله تعالى.

عند الاستيقاظ من النوم من أجمل أوقات الاستغفار التي تكون سبب في سعة الرزق.

اطلع على: دعاء تكفير الذنوب قبل النوم ولو كانت مثل زبد البحر

دعاء اللهم أنت ربي مكتوب

يقول المسلم اللهم انت ربي اعترافا وتأكيد لإيمانه بالله وبتفوق قدرة الله على قدرته، كما تبرز العبارة مدى احتياج هذا المخلوق الضعيف للخالق ورحاء من رحمته، وهناك الكثير من الأدعية التي تشمل نفس المعنى منها الأدعية التالية:

  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت اللهم اغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • يا الله أنت ربي ورب العالمين ورب العرش العظيم أغفر له ذنبي ويسر لي أمري وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي.
  • يا رحمن أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، أعلم أن الله على كل شيء قدير، وأن الله قد أحاط بكل شيء علمازظ
  • يا رب إني أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم.
  • يا إله العالمين، أنت ربي ورب المستضعفين، وأنت أرحم الراحمين، إلى من تكلني، إلى بعيد يتجهمني، أم عدو ملكته أمري.

فضل دعاء الاستغفار

يظن بعض الناس أن الغرض من دعاء الاستغفار هو مغفرة الذنوب والمعاصي فقط، لكن هذا الدعاء له فضل كبير على الإنسان حيث يساعد على:

جلب الرزق

  • الاستغفار سبب رئيسي في جلب الرزق.

تحقيق الأمنيات

  • الذنوب تعيق إستجابة الدعاء فعند الاستغفار يستجيب الله لجميع أمنياتك ودعواتك.

راحة البال والطمأنينة

  • يجلب الاستغفار راحة للإنسان في قلبه ويجعله يشعر بالطمأنينة.

سرعة الإنجاب

  • يساعد الاستغفار على تعجيل الإنجاب والرزق بالذرية لكل متأخر.

نسأل الله أن يغفر لنا ذنوبنا، و ننصحكم بقول دعاء اللهم انت ربى خلقتنى وانا عبدك لكي يستجيب الله لقولكم، فإن العظمة لله وحده قادر على كل شيء يملك رحمة تسع كل خلقه.

إغلاق