تجاربكم مع التهاب السحايا للكبار

Muhammed Fayez

إن النظر إلى تجاربكم مع التهاب السحايا للكبار قد يفيد من لا يعلمون شيئًا بخصوص هذا النوع من الالتهابات.. لذا وجب الإشارة إلى كل ما ورد بهذا الخصوص عبر مشاركة تجاربكم الخاصة.

  • توجد العديد من الأعراض التي تشير إلى الإصابة بالتهاب السحايا.
  • أعراضة تستدعي الإسراع في مراجعة الطبيب المختص.
  • يمكن أن يظهر عند إجراء التحاليل والفحوصات الطبية.

اقرأ أيضًا:  تجربتي مع التهاب الثدي

تجربتي مع التهاب السحايا

قد كنت أرغب في مشاركة تجربتي مع التهاب السحايا، فهو ذلك النوع من العدوى والالتهابات الذي يصيب السائل والأغشية المحيطة بالحبل النخاعي والمخ على حدٍ سواء.

كما أن الطبيب أخبرني أن هذا النوع من الالتهابات يعرف كذلك باسم السحايا.. ويحفز ظهور بعض الأعراض الظاهرية الأخرى، ومنها تيبس الرقبة والصداع والإصابة بالحمى، وعادةً ما يحدث في بعض المناطق المعينة نتيجة لانتشار البكتيريا والفطريات.

إلى جانب ذلك فإن العلامات المؤكدة للإصابة به تتمثل في الإصابة بحمى شديدة ودون سابق إنذار.. علاوة على الإصابة بالصداع الشديد، والغثيان والتقيؤ.. ولا سيما التشوش أو صعوبة التركيز، ونوبات الصرع.

كما تشتمل الأعراض على النعاس أو صعوبة الاستيقاظ.. ولا سيما الحساسية ضد الضوء، مع العلم أن تلك الأعراض يمكنها أن تمتد وتظهر لعدة أيام أو خلال بضع أيام من الإصابة.. ومن الممكن أن تشتمل كذلك على الإصابة بالطفح الجلدي في بعض الحالات.. وهي من بين الحالات التي تتشابه مع الإصابة بالتهابات السحايا بالمكورات السحائية.. ناهيك عن فقدان الشهية أو العطش.

قصتي مع التهاب السحايا للبالغين

تجاربكم مع التهاب السحايا للكبار

أبلغ من العمر 27 عامًا، ومن خلال تجربتي الخاصة توصلت إلى أن هناك العديد من الأنواع، ومنها التهاب السحايا الطفيلي.. وهو الذي يعرف كذلك باسم التهاب السحايا اليوزيني.

كما أن هذا النوع عادةً ما تسببه عدوى الدودة الشريطية في الدماغ.. أو الملاريا الدماغية التي تقود إلى الإصابة به، وفي بعض الحالات النادرة يمكن أن تصاب بالتهاب السحايا الأميبي.. ناهيك عن أنه يوجد التهاب السحايا الفطري، ولا سيما التهاب السحايا المزمن.

إلى جانب ذلك فقد تصاب بالتهاب السحايا الفيروسي.. مع العلم أن تلك الأنواع يتم التمييز بينها عقب الخضوع إلى التشخيص الطبي، وعليه فستحصل على العلاج الصحيح لكل حالة.. وأنا كنا أعاني من التهاب السحايا المزمن، إلا أنني الآن أشعر بكوني على ما يرام.

اقرأ أيضًا:  هل توجد طرق لعلاج الروماتيزم بالأعشاب؟

تجربتي مع التهاب السحايا

اسمي ضحى.. وكنت أعاني من التهاب السحايا، ومن خلال تجربتي الخاصة توصلت إلى أنه يمكن الشفاء منه عبر استخدام المضادات الحيوية التي يصفها الطبيب المختص بالحالة.. على أن يتم استخدامها من خلال الوريد.

كما يمكن الاعتماد على الكورتيكوستيرويدات لأداء المهمة ذاتها.. ومن الممكن الحصول على مضادات البكتيريا والعدوى التي تعمل على الحد من المضاعفات.. حيث تتنوع تلك المضاعفات بين إمكانية الإصابة بفقدان السمع.

أو يمكن أن تصاب بمشاكل في الذاكرة.. أو صعوبة في التعلم، ولا سيما إمكانية الإصابة بتضرر الدماغ، وصعوبة في المشي.. ناهيك عن أن البعض يصاب بنوبات الصرع أو الفشل الكلوي، بالإضافة إلى إمكانية الإصابة بالصدمة أو الوفاة في بعض الأحيان.

إلى جانب ذلك فمن الضروري اتباع الوسائل المنصوص عليها في سبيل الوقاية.. ومنها غسل اليدين باستخدام الماء والصابون للتخلص من البكتيريا والجراثيم وإبقائها نظيفة معقمة.

كما يجب الالتزام بعادات النظافة الصحيحة طوال الوقت.. لذا ينبغي تجنب مشاركة الطعام والشراب مع الآخرين، وكذلك الماصات وأواني الطعام والأكواب.. ويجب أيضًا الحرص على الصحة.

حيث إن الحفاظ على على صحة الجهاز المناعي يعد من أفضل الوسائل لتجنب الإصابة بالأمراض، وذلك من خلال ممارسة التمارين الرياضية بصورة منتظمة.. وكذلك الحصول على القسط الكافي من النوم.. وأيضًا يجب تغطية الفم عند السعال أو العطس.

لا سيما ضرورة الانتباه من نوعية الطعام الذي يتم تناوله.. وخاصةً خلال شهور الحمل؛ لأنها من بين الوسائل التي ستعاون على الحد من فرص الإصابة بعدوى الليستيريا.

كذلك يجب الابتعاد عن تناول الجبن المصنع من الحليب غير المبستر.. وطهي اللحوم والطعام جيدًا؛ للحد من فرص الإصابة بالعدوى والمشاكل الصحية على المدى البعيد.. وفي حال ظهور أي أعراض غير مألوفة فيجب استشارة الطبيب المختص على الفور.

اقرأ أيضًا:  تجربتي مع العلاج الإشعاعي

إلى هنا نكون قد انتهينا من نقل تجاربكم مع التهاب السحايا للكبار.. والتي من خلالها أصبح من السهل التعرف على كل المعلومات التي تخص هذا المرض؛ لتعم الفائدة على الجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *