تجاربكم مع تأخر نبض الجنين

تجاربكم مع تأخر نبض الجنين

من الضروري التعرف على تجاربكم مع تأخر نبض الجنين.. والتي من شأنها أن تعود بالنفع على العديد من الأمهات؛ لذا فقد حرصت على مشاركة تلك التجارب المثمرة معكم اليوم.

  • قد لا يظهر نبض الجنين بوضوح نتيجة لزيادة وزن الأم.
  • غياب سماع نبض الجنين يحتاج لاستشارة الطبيب.. لأنه قد يكون نتيجة لحدوث الإجهاض.
  • يبدأ نبض الجنين بالظهور بعد 40 يوم من الحمل.

اقرأ أيضًا: هل حركة الجنين تدل على سلامته من التشوهات؟

تجاربكم مع نبض الجنين

هناك العديد من التجارب التي وردت بخصوص سماع نبض الجنين.. ومنها التالي:

تقول فوزية.. أنها بدأت بسماع نبضات جنينها في الأسبوع السادس من الحمل، أي ما يعادل 40 يوم تقريبًا.. وقد حرصت على إجراء أشعة الموجات فوق الصوتية للاطمئنان عليه، وحينها أخبرها الطبيب بأنه على ما يرام.

أشارت رجاء.. إلى أنها في الأسابيع الأولى من الحمل نجحت في التوصل إلى نبض الجنين من خلال أشعة السونار التي أجرتها لدى أحد الأطباء، وحينها قال لها الطبيب أن قلب الجنين لا بد أن يستمر في النبض على مدار شهور الحمل.. بما يتراوح بين 90 إلى 110 نبضة في الدقيقة الواحدة، وهي من بين العلامات التي تشير إلى أن صحة الجنين جيدة.

أعراض ظهور نبض الجنين

وأنا أرغب في مشاركة تجربتي الخاصة معكم بخصوص أعراض ظهور نبض الجنين.. حيث لاحظت أنه من الممكن اعتبار تلك العلامة هي إحدى العلامات الحيوية التي يسعى الطبيب إلى التأكد من وجودها.

كما أن النبض يبدأ بالظهور بصورة واضحة مع حلول نهاية الأسبوع الخامس من الحمل.. وفيما يخص الأعراض فقد أخبرني الطبيب أنه لا توجد علامات مميزة تشير إلى نبض الجنين، فضلًا عن أنه من الصعب ملاحظتها نتيجة إلى بعض العوامل.

من أهم تلك العوامل إجراء الفحوصات الطبية في فترة مبكرة للغاية عند حدوث الحمل.. بما لا يترك فرصة إلى الجنين لبدء امتلاك نبضات للقلب، وكذلك الحمل خارج الرحم.. إلى جانب ذلك فإن المعاناة من الوزن الزائد في محيط البطن لدى الأم من بين الأمور التي تجعل من الصعب اتباع نبضات قلب الجنين.

أقصى حد لظهور نبض الجنين

تجاربكم مع تأخر نبض الجنين

قد سبق لي اختبار تأخر نبض الجنين، وأذكر الوقت الذي كنت أخشى فيه التعرض إلى الإجهاض.. وكنت أشعر بالفزع لمجرد التفكير في هذا الأمر، حينها وجدت أنه من الأفضل لي المتابعة مع الطبيب المختص.

حيث أخبرني آنذاك بأن الحد الأقصى لظهور نبض الجنين في العادة يبدأ من الأسبوع السادس إلى الأسبوع السابع من الحمل.. كما أن بعض الحالات يمكنها أن تتأخر بالظهور، وهو ما يجب إخطار الطبيب به؛ لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الحمل بعد التكميم

علاج تأخر نبض الجنين

أبلغ من العمر 27 عامًا.. وقد سبق لي اختبار تأخر نبض الجنين ولد؛ ما جعلني أرغب في مشاركة تلك التجربة لتعم الفائدة على الجميع.. وبالعودة إلى الطبيب أخبرني أن هناك بعض العوامل التي يمكنها أن تعزز من فرص سماع نبض الجنين.

من بين تلك العلامات إضافة الكالسيوم إلى الطعام.. وذلك من خلال الحرص على تناول الجبن واللبن والزبادي، علاوة على ضرورة تناول الفيتامينات والألياف.. كما أن الحصول على كميات مناسبة من البروتين من شأنه أن يمنح القوة إلى جسم وقلب الجنين.

أيضًا من المهم التأكد من توفير المعادن الكافية التي تعاون الجنين على النمو بصورة صحية.. ومنها النحاس والفوسفور، وأخبرني الطبيب كذلك أنه من الأفضل تناول الدجاج واللحوم والأسماك.. وأيضًا الأطعمة التي تشتمل على نسبة مرتفعة من البروتين النباتي كالعدس والفول والجبن القريش.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع تحليل الحمل بالكلور

تجربة مع تأخر نبض الجنين إلى الشهر الثالث

اسمي نوال.. وقد سبق لي اختبار تأخر نبضات القلب لدى الجنين في الشهر الثالث من الحمل.. ما دعاني إلى البحث وراء الأسباب التي يمكنها أن تقود إلى هذا الأمر، وحينها وجدت أن إجراء الاختبارات والفحوصات الطبية في وقت سابق لأوانه قد يؤدي إلى هذا الأمر.

علاوة على أن التعرض إلى الإجهاض يعد من بين العوامل التي تقود إلى تأخر الكشف عن نبض الجنين.. وهي من بين الأمور التي تستدعي ضرورة الإسراع في مراجعة الطبيب المختص أيضًا، إلى جانب ذلك فإن نوع الموجات الفوق صوتية المستخدمة في إجراء الفحوصات يمكن أن يؤدي إلى النتيجة ذاتها.. وعلى كلٍ فمن الأفضل مراجعة الطبيب والمتابعة معه لحين موعد الولادة.

عبر السطور السابقة بات من السهل الحصول على الفائدة من خلال مشاركة تجاربكم مع تأخر نبض الجنين.. والتي اشتملت على العديد من الوسائل الفعالة في حل تلك المشكلة.

إغلاق