تجربتي في التخلص من الوحام في الشهور الأولى من الحمل

تجربتي في التخلص من الوحام في الشهور الأولى من الحمل

قد ترغب العديد من النساء في التعرف على تفاصيل تجربتي في التخلص من الوحام.. والتي تتضمن العديد من الوسائل التي أثبتت فعاليتها؛ ما جعلني أرغب في مشاركة تلك التجربة معكم لتعم الفائدة على الجميع.

  • الوحام من بين العلامات التي ترافق الحمل.
  • عادةً ما يظهر الوحام في الشهور الأولى من الحمل.
  • يشير الوحام إلى الرغبة في تناول نوع معين من الطعام خال شهور الحمل.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الحمل بعد الأربعين

تجربتي مع التخلص من الوحام نهائيًا

اسمي سهيلة.. وأبلغ من العمر 25 عامًا، وأنا كنت أعاني من مشكلة الوحام نظرًا لأني في الشهور الأولى من الحمل.. وحينها رحت أبحث عن وسيلة تعاونني على التخلص من تلك المشكلة المزعجة بصورة نهائية.

حين حصلت على مشورة الطبيب المختص نصحني بضرورة الحصول على القسط الكافي من الراحة.. وكذلك ضرورة اتباع نظام غذائي صحي يعاون على الحد من الوحام، من خلال تناول الأطعمة التي تشتمل على فيتامين ب 6.. من خلال تناول الأفوكادو والموز.

إلى جانب ذلك فمن الضروري تناول كميات قليلة من الطعام على دفعات متقطعة.. وأخبرني كذلك بأنه من الأفضل لو تناولت الأطعمة التي من السهل على المعدة هضمها، ومن بينها البطاطا والمعكرونة والأرز والبسكويت الجاف.

كما أخبرني أنه يجب الابتعاد عن تناول الأطعمة المقلية أو تلك التي تشتمل على نسبة مرتفعة من التوابل.. لأنها من بين العوامل التي تؤدي إلى تحفيز الوحام، وتناول قدر كبير من الماء المثلج أو العصائر الطبيعية.. وأخبرني إلى أنه في حال إن لم أتحسن باتباع تلك التعليمات فسيصف لي بعض الأدوية التي يمكنها أن تؤدي الغرض.

متى يبدأ الوحم في أي أسبوع؟

أدعى رحمة.. وأبلغ من العمر 27 عامًا، ومن خلال تجربتي مع التخلص من الوحام، وجدت أنه عادةً ما يبدأ بالظهور في الشهور الأولى من الحمل.. ما جعلني اسأل طبيبي الخاص هل الوحام يبدأ من أول يوم حمل؟ وقد أخبرني حينها أن بعض الحالات قد يبدأ لديها الوحام في الأسبوع الخامس من الحمل.

وحام الولد متى يبدأ؟

اسمي سلوى.. وقد سبق لي اختبار الوحام، وعليه فقد حرصت على البحث حول هذا الموضوع.. ووجدت أنه من الصعب التعرف على موعد محدد لبدء الوحام في حال الحمل بطفل ذكر.. إلا أنه من المتعارف عليه أن الوحام بصفة عامة يبدأ بالظهور في الشهور الأولى من الحمل.

اقرأ أيضًا: تجاربكم مع الولادة في الشهر السابع

في أي أسبوع تختفي أعراض الوحام؟

اسمي تسنيم.. وأبلغ من العمر 29 عامًا، ومن خلال تجربتي الخاصة وددت أن أخبركم أن أعراض الوحام عادةً ما تبدأ في الأسبوع الثاني إلى الثامن من حدوث الحمل.. كما يمكنها أن تختفي لدى نسبة كبيرة من السيدات بحلول الأسبوع الثالث عشر أو الرابع عشر من الحمل.

علامات نهاية الوحم

تجربتي في التخلص من الوحام

اسمي سارة.. وأبلغ من العمر 26 عامًا، وقد سبق لي اختبار علامات نهاية الوحم.. ومن بينها انتهاء الغثيان الصباحي وانتهاء اشتهاء الأطعمة الغريبة.. بالإضافة إلى انتهاء الدوخة.

تجربتي في التخلص من الوحام والتخلص من اعراضة

أدعى نهى.. وأبلغ من العمر 27 عامًا، وقد سبق لي اختبار أعراض الوحام الشديد.. ومن بينها الرغبة في تناول بعض الأطعمة الشديدة الملوحة أو بعض الأطعمة الحارة، وبعض النساء قد يأتيها الوحم على الأطعمة التي تشتمل على نسبة مرتفعة من السكر.. أو الأطعمة الغريبة.

متى ينتهي الوحم عند الحامل البكر؟

اسمي وفاء.. وقد سبق لي اختبار الوحام في البكر، ومن هنا وجدت أن الوحام يبدأ في الأسبوع السابع من الحمل.. كما يستمر إلى نهاية الأسبوع الثاني عشر من الحمل، وفي بعض الحالات قد تنتهي بحلول نهاية الشهر الخامس.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع تحليل الحمل بالكلور

تجربتي في التخلص من الوحام

اسمي مي.. وأبلغ من العمر 26 عامًا، ومن خلال تجربتي الخاصة توصلت إلى أن هناك العديد من الوسائل التي من شأنها أن تعاون على التخلص من الوحام.. ومنها تناول الزنجبيل للحد من لوعة الوحام، أو يمكن تناوله ومضغه بكميات صغيرة أو تناول المكملات الغذائية التي تشتمل على خلاصة الزنجبيل.. على أن يتم الحصول على مشورة الطبيب المختص أولًا.

كما اختبرت زيت النعناع والذي عمل على الحد من غثيان المعدة.. وذلك من خلال وضع قطرتين من زيت النعناع في وعاء ماء ساخن، وبعدها يتم استنشاقه.. وعلى كلٍ من الأفضل استشارة الطبيب المختص بهذا الخصوص.

من خلال الفقرات السابقة أكون قد انتهيت من مشاركة تجربتي الخاصة في التخلص من الوحام.. والتي اشتملت على العديد من التفاصيل، مع العلم أنها من بين الحالات التي تحتاج إلى الحصول على مشورة الطبيب.

إغلاق