تجربتي في علاج الشرخ بزيت الزيتون او الفازلين

تجربتي في علاج الشرخ بزيت الزيتون او الفازلين

قد ترغب في التعرف على نتيجة تجربتي في علاج الشرخ بزيت الزيتون.. باعتبارها من بين الوسائل التي من السهل اختبارها؛ ما دفعني اليوم لمشاركة تلك التجربة معكم.

  • من الممكن علاج الشرخ باستخدام زيت الزيتون.. على أن يتم ذلك تحت الإشراف الطبي.
  • يمكن التخلص من الشرخ باستخدام زيت الزيتون والعسل.
  • بإمكانك الاعتماد على الفازلين في علاج الشرخ.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع نقص مخزون الحديد

تجربتي في علاج الشرخ بالمره

أدعى فريدة.. وقد كنت أعاني من مشكلة الشرخ في منطقة الشرج؛ ما دفعني إلى البحث عن الوسائل الطبيعية التي يمكنني الاعتماد عليها في التخلص من تلك المشكلة المزعجة.. حينها وجدت أن المرة تعتمد في تكوينها على الزيوت الطيارة والصمغ.

كما أنها تلك المادة الطبيعية التي تعمل على التخفيف من الآلام وتعاون على علاج الجروح.. ويمكن أيضًا الاعتماد عليها في علاج الشرخ الشرجي، والحد من المضاعفات التي تنتج عن الإصابة به.

لذا فقد قمت بشرائها من أحد محلات العطارة.. وقمت بطحنها إلى أن حصلت على القوام الناعم، ووضعت مقدار ملعقة صغيرة منها مع الفازلين الطبي ومزجتها جيدًا.. وبعدها قمت بتطبيقها على الشرخ.. ومع الاستخدام بمعدل 3 مرات في اليوم حصلت على أفضل النتائج.

تجربتي مع علاج الشرخ بالعسل

أدعى محمود.. وقد سبق لي استخدام العسل في علاج الشرخ الشرجي؛ وعليه فقد وجدت أنه يملك الخصائص المضادة للالتهابات.. كما يعمل على التخفيف من الألم والحد من المضاعفات التي يمكنها أن تنتج عن الشرخ.

حينها قمت بمزج كميات متساوية من العسل وزيت الزيتون وشمع العسل في وعاء.. وبعدها قمت بإدخاله إلى الميكرويف وتركتها لتتجانس معًا، وبعد ذلك تركتها لتبرد بعض الوقت.. وحرصت على تطبيقها على المنطقة المصابة عدة مرات في اليوم، وبالفعل زال الشرخ تمامًا.

تجربتي مع علاج الشرخ بالفازلين

تجربتي في علاج الشرخ بزيت الزيتون

أدعى هنا.. وأبلغ من العمر 24 عامًا، حين أصبت بالشرخ الشرجي حرصت على البحث على الوسائل المنزلية التي من شأنها معاونتي على التعافي.. وقد وجدت أن الفازلين هو الخيار الأمثل في تلك المشكلة.

حيث يعاون على تليين البشرة.. وهو مناسب لمختلف الأنواع، علاوة على أنه يملك القدرة على التخلص من الشرخ الشرجي وكذلك يساهم في ترطيب الجلد.. والحد من فرص الإصابة بالعدوى، إلى جانب قدرته على الحد من الألم المصاحب لهذا الشرخ.

أما بالنسبة إلى كيفية استخدامه.. فتتمثل في تطبيقه موضعيًا على المنطقة المصابة؛ لأنه لا يحتاج إلى المزج مع أي منتج آخر.. ويتم تكرار العملية مرات عديدة في اليوم الواحد للحصول على النتائج السريعة، ومع مرور الوقت زال الألم وتعافيت.

علاج الشرخ بالثلج

أدعى سمير.. ومن خلال تجربتي مع علاج الشرخ، توصلت إلى إمكانية استخدام الثلج للتخلص من تلك المشكلة.. ومع البحث وجدت أن الثلج يملك القدرة كذلك على علاج البواسير، وذلك من خلال تطبيقه على منطقة المستقيم.

حيث يعمل على تخدير تلك المنطقة التي تم تطبيقه عليها.. ويساعد على توسيع الأوردة الشرجية.. ومن ثم التخلص من الشعور بالألم، إلا أن استخدامه يحتاج إلى الحصول على مشورة الطبيب المختص أولًا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت الزيتون للبواسير

تجربتي مع مرهم لعلاج الشرج بدون جراحة

اسمي ابتهال.. ومن خلال تجربتي مع علاج الشرخ، توصلت إلى وجود بعض الكريمات الموضعية التي أثبتت فعاليتها في حل تلك المشكلة بعيدًا عن اللجوء إلى الجراحة.

حينها وجدت أن كريم أنوسول يملك القدرة على تخدير منطقة الشرج.. والحد من الألم والحكة الناتجة عن الإصابة بالشرخ، علاوة على أنه يعمل على الحد من الالتهابات التي تصيب تلك المنطقة.. ويساهم في زيادة إمداد تلك المنطقة بالدماء؛ بما يساهم في تسريع حدوث الشفاء.

علاج الشرخ المزمن نهائيًا

أرغب في مشاركة تجربتي اليوم في التخلص من الشرخ بصورة نهائية، حيث وجدت أن استخدام ملينات البراز دون وصفة طبية يمكنه أن يؤدي الغرض بهذا الخصوص.. إلى جانب ذلك فمن الممكن تناول المزيد من السوائل التي تعمل على تسريع عملية الشفاء.

كما يمكن الاعتماد على تناول مكملات الألياف والأطعمة التي تشتمل على العناصر الغذائية المفيدة للجسم.. ونصحني أحد الأصدقاء بإمكانية الاعتماد على العمليات الجراحية، أو اللجوء إلى تقنية الليزر في التخلص من تلك المشكلة.. وقد حصلت على الشفاء التام من خلالها.

علاج الشرخ بزيت الزيتون

اسمي نورا.. وقد سبق لي استخدام زيت الزيتون في علاج الشرخ، والتخلص من الأعراض المصاحبة للإصابة به.. ما دفعني اليوم لمشاركة تلك التجربة الهامة لتعم الفائدة على الجميع، ومن خلال تلك التجربة توصلت إلى أن زيت الزيتون يشتمل على الدهون الصحية والدهون الأحادية غير المشبعة.

كما يعمل على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية.. وبإمكانه أيضًا علاج حالات الإمساك وتحسين حركة الأمعاء، ولا سيما قدرته على تسهيل عملية الإخراج.. ما جعلني أحرص على استخدام زيت الزيتون البكر الذي يعد النوع الأنقى والأفضل على الإطلاق.

من هنا وجدت أنه يعاون على التخلص من أعراض الإمساك التي يمكنها أن تقود إلى الإصابة بالشرخ الشرجي في بعض الأحيان.. حيث يتم مزج ملعقة منه مع كوب من عصير البرتقال أو كوب من الحليب الدافئ للحصول على الاستفادة.

بالإضافة إلى أنه يمكن استخدامه ضمنيًا ووضعه على أنواع السلطات المختلفة.. أو استخدامه عند طهي الخضراوات، على أن يتم استخدامه ضمن النظام الغذائي بصورة منتظمة.. وحينها وجدت أنه يساعد على التخلص من الإمساك، وأن الشرخ قد زال وكذلك الألم الذي كان يصاحبه.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت القطران للشعر

علاج الشرخ بالحلبة

من خلال تجربتي في علاج الشرخ بزيت الزيتون وجدت أن الحلبة يمكنها أن تعاون على التخلص من مشكلة الشرخ الشرجي، حيث يتم وضع القليل من بذورها في كوب من الماء المغلي وتركها قليلًا ومن ثم يتم تناولها بصورة يومية.

كما يمكن إضافة 3 ملاعق كبيرة من بذور الحلبة في لتر من الماء.. وبعد ذلك تتم تصفيتها وتركها لمدة 10 دقائق، وتناولها بمعدل مرتين في اليوم الواحد في الصباح والمساء.. وأنا الآن تعافيت من هذا المرض.

إلى هنا أكون قد انتهيت من مشاركة تجربتي في علاج الشرخ بزيت الزيتون.. لكي تعم الفائدة على الجميع، مع العلم أنه يجب استشارة الطبيب المختص قبل البدء باختبارها.

إغلاق