تجربتي مع الكركم للبهاق

تجربتي مع الكركم للبهاق

قد ترغب في الاطلاع على تفاصيل تجربتي مع الكركم للبهاق.. التي اشتملت على العديد من المعلومات الهامة؛ والتي يمكنها معاونتك على التعرف على مدى فعالية الكركم.. لذا وجب مشاركتها الآن.

  • يمكن أن يعالج الكركم البهاق.. ولكن يجب استخدامه تحت الإشراف الطبي.
  • الكركم يشتمل على العديد من الفوائد والعيوب.
  • ينبغي استشارة الطبيب المختص قبل استخدام أيٍ من الأدوية التي تعالج البهاق.

اقرأ أيضًا: تجربتي في علاج البهاق بالليزر

تجربتي مع الكركم للبهاق واستخدام الخردل

اسمي كريمان.. وأبلغ من العمر 40 عامًا، وأنا أعاني من مرض البهاق.. ومنذ فترة سبق لي استخدام زيت الخردل مع الكركم لعلاج البهاق.. وحينها وجدت أن بودرة الكركم تعاون على التخلص من البهاق.

حيث يشتمل على الخصائص المضادة للجراثيم.. والتي تعاون التخلص من البكتيريا التي تؤدي إلى الإصابة بالعدوى، كذلك تعمل على التطهير وتعزيز معدل الشفاء السريع من الأمراض التي تصيب الجلد.

لذا فقد حرصت على خلط بودرة الكركم مع بعض قطرات من زيت الخردل.. وتطبيقها على صورة قناع على المناطق التي تعاني من البهاق، ومع مرور الوقت لاحظت الاختلاف.. وحصلت على أفضل النتائج.

أفضل فيتامين للبهاق

أدعى بسنت.. وكنت أعاني من البهاق؛ ما جعلني استشير الطبيب بخصوص أفضل نوع فيتامين لعلاج البهاق.. وحينها أخبرني أنه يمكنني استخدام فيتامين د وفيتامين ج في علاج تلك المشكلة، علاوة على ضرورة اتباع التعليمات والالتزام بالجرعات للحصول على النتائج المطلوبة.

تجربتي مع العسل للبهاق

اسمي نجلاء.. ومن خلال تجربتي مع علاج البهاق، وجدت أن استخدام العسل يمكن أن يؤدي الغرض بخصوص التخلص من البهاق.. ما جعلني أتناول ملعقة منه يوميًا، وكذلك وضعته على المنطقة التي تعاني من البهاق.

كنت أترك العسل على المنطقة المصابة لمدة ساعة تقريبًا.. ومن خلال المعادن والفيتامينات التي يشتمل عليها وجدت أن له القدرة على التخلص من بقع البهاق، وبالفعل حصلت على النتائج المرجوة.. كما يمكن علاج البهاق بالكركم والعسل.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع كريم ديرموفيت Dermovate

تجربتي مع الكركم والفازلين للبهاق

أدعى رجاء.. وأرغب في مشاركة تجربتي مع الكركم والفازلين لعلاج البهاق، ومن خلالها وجدت أنه يعمل على الحصول على بشرة خالية.. كما يساعد على التخلص من البقع السوداء التي تعاون على تشويه الجمال.

يعاون هذا الخليط على التخلص من البهاق وحب الشباب.. ويساهم في التخلص من الخلايا الميتة التي تظهر على الشاشة، ولكن استخدام هذا النوع من الخلطات الطبيعية تحت إشراف الطبيب المختص.

أسرع علاج للبهاق مجرب

تجربتي مع الكركم للبهاق

اسمي خلود.. وأرغب في مشاركة تجربتي الخاصة مع علاج البهاق، ومن خلال تلك التجربة وجدت أن استخدام البابايا يعمل على التخلص من البهاق.. علاوة على أنه يعاون على التخلص من بقع البهاق.

حيث يتم غسل الجلد وتركه لكي يجف.. ويمكن تناول عصير البابايا بانتظام لتجديد خلايا الميلانين المفقودة إثر الإصابة بالبهاق، ومن الممكن أيضًا استخدام واقي الشمس.. للحد من تأثير أشعة الشمس الضارة فوق البنفسجية.

كما يمكن تناول الماء في وعاء نحاسي للحفاظ على اللياقة البدنية بعيدًا عن الأمراض.. وهي طريقة فعالة للتخلص من البهاق الأحمر، إلى جانب ذلك فإن استخدام أوراق الريحان يمكنه أن يؤدي الغرض بهذا الخصوص.

لأنها تمتاز بالخصائص المضادة للشيخوخة.. وكذلك يحتوي على مضادات الفيروسات، ومن الممكن خلط أوراق الريحان مع عصير الليمون الذي يعمل على تحفيز إنتاج الميلانين على الجلد.. وأيضًا يمكن مزج عصير الريحان مع عصير الليمون وتطبيقه على البشرة يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

بالإضافة إلى إمكانية استخدام الجوز في التخلص من البهاق.. حيث يعمل في الأساس على وقاية الجلد من البهاق، إلا أنه لا يجب تناول أقل من 5 حبات في اليوم.. وللحصول على النتائج المرضية يجب طحنه وإضافة القليل من الماء له وتقليبه.

كما يجب تطبيق تلك العجينة على الجلد على الأقل 3 إلى 4 مرات في اليوم لمدة 15 إلى 20 دقيقة.. لأنه يساهم في التخلص من البقع البيضاء، ويمكن أيضًا تناول الأطعمة التي تشتمل على الزنك.. لأنها تعمل على توفير النظام الغذائي المتكامل للحد من البهاق.

بالإضافة إلى قدرتها على تعزيز صحة الجهاز المناعي.. والحد من مستويات الإصابة بهذا المرض الذي يصيب الجلد، ويؤثر بالسلب على مظهره.. وعليه فمن الضروري تناول المواد الغذائية التي تشتمل على العناصر الغذائية الضرورية.. كما الحال في اللحوم التي تشتمل على نسب مرتفعة من الزنك.. ومع اتباع تلك التعليمات حصلت على الشفاء السريع بالفعل.

اقرأ أيضًا: مكونات البهارات المشكلة البحرينية

في الفقرات السابقة أكون قد انتهيت من مشاركة تجربتي مع الكركم للبهاق.. وكذلك التعرف على أهمية الكركم والفوائد العديدة التي يتضمنها؛ لكي تعم الفائدة على الجميع.

إغلاق