تجربتي مع الوسمة وكيفية القضاء على شيب الشعر

تجربتي مع الوسمة وكيفية القضاء على شيب الشعر

حرصت اليوم على مشاركة تجربتي مع الوسمة.. كي تعم الفائدة على الجميع؛ فقد كانت تلك التجربة مثمرة للغاية من وجهة نظري الخاصة.

  • الوسمة من المواد الطبيعية التي تعمل على منح الشعر اللون الداكن.
  • توجد بعض الأضرار التي تخلفها الوسمة على الشعر.. والتي تستدعي ضرورة الرجوع إلى الطبيب المختص على الفور.[ref]https://www.healthline.com/health/home-remedies-for-gray-hair[/ref]
  • يمكن استخدام الوسمة في علاج الشيب.

اقرأ أيضًا: تجربتي في إزالة الحناء من الشعر

تجربتي مع استخدام الوسمة

اسمي فريدة.. ومن خلال تجربتي الخاصة توصلت إلى الفوائد العديدة التي تتضمنها الوسمة للشعر، حيث إنها نوع من الأعشاب الطبيعية المفيدة لصحة الشعر.. وتعمل على ترطيب وتغذية الشعر، ناهيك عن قدرتها على علاج التهابات فروة الرأس.

كما تعاون على نمو الشعر وزيادة طوله.. وأيضًا تعاون على التخلص من مشكلة الشيب أو ظهور الشعر الأبيض الذي يؤثر بالسلب على مظهر الشعر.. ناهيك عن أنها تساهم في علاج مشكلة تقصف الشعر.. وتعاون على تنعيم الشعر بصورة فعالة للغاية.

إلى جانب ذلك فهي تمتاز بالخصائص المضادة للبكتيريا والفيروسات.. فضلًا عن أن تلك العشبة تساعد على علاج بعض الحالات المرضية الأخرى، ومنها أعراض البرد والجيوب الأنفية..

ولا سيما التهابات التي تصيب الغدد اللعابية، وتعالج العشبة ذاتها الأمراض الجلدية ومنها الصدفية.. كما تعاون على التخلص من العدوى البكتيرية والفيروسية؛ لأنها تعمل كمضاد للالتهابات.

أما عن طريقة استخدامي لها فقد حرصت على استخدامها ممزوجة بالحناء… حيث قمت بإضافة بضع حبات من القرنفل إلى كمية مناسبة من الحناء، وحرصت على مزج المكونات مع كوب صغير من بذور الكتان.

بعدها قمت بإضافة السماق ونصف كوب من الزبادي.. وملعقة كبيرة من عشبة الوسمة بعد الانتهاء من طحنها، وبعدها قمت بمزج المكونات معًا.. وقمت بتطبيقها على الشعر لمدة ساعتين.. وبعدها قمت بغسله بالماء جيدًا، وحصلت على أفضل النتائج.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع جل الصبار للبشرة والشعر

تجربتي مع استخدام الوسمة للشعر

تجربتي مع الوسمة

اسمي سلسبيل.. وأرغب في مشاركة تجربتي مع كيفية استخدام عشبة الوسمة للشعر معكم، حيث وجدت أنه من الممكن الاستفادة منها دون الحاجة إلى مزجها مع الحناء.. حيث قمت بمزج كمية من تلك العشبة مع كوب من الزبادي.

مع المزج حصلت على الخليط ذو القوام المتجانس.. وبعدها قمت بتطبيق تلك الوصفة على الشعر وتركتها، وبعد مرور ساعتين قمت بغسل شعري باستخدام الماء الفاتر.. وحصلت على الشعر الناعم الداكن، ونجحت في التخلص من مشكلة الشيب.

مع الاستخدام توصلت إلى أن هناك وصفة مخصصة للشعر المصبوغ.. والتي يمكنها أن تعاون على حل مشكلة تلف الشعر والإجهاد؛ لأن الصبغات تشتمل على المواد الكيميائية الضارة.. حيث قمت باستخدام عشبة الوسمة في إعادة اللمعان والقوة إلى شعري..

عبر مزجها مع حليب جوز الهند وزيت الزيتون، وقمت بتطبيقها على شعري وتدليك فروة الرأس وحينها حصلت على النتائج المرضية.

كما وجدت أنه يمكن استخدام العشبة ذاتها في التخلص من جفاف الشعر.. حيث يتم وضع 4 ملاعق من الحليب في كوب من الشاي، ويتم إضافة 3 ملاعق من عصير الليمون..

وكمية مناسبة من عشبة الوسمة المفرومة، ويتم المزج جيدًا لحين الحصول على قوام كريمي.. ويتم تطبيق تلك الوصفة على الشعر الذي يعاني من الجفاف، ومن خلال تركه لمدة ساعة وغسله بالماء سيتم الحصول على أفضل النتائج.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت جدايل لتطويل الشعر

قصتي مع عشبة الوسمة

أبلغ من العمر 25 عامًا.. وهناك العديد من النصائح التي توصلت إليها بخصوص استخدام عشبة الوسمة للشعر.. للحد من الضرر الذي يمكن أن ينتج عن استخدامها، حيث إن استخدامها لمدة تتخطى الـ 3 أسابيع قد يؤدي إلى تلف الشعر.

كما أن المضاعفات يمكنها أن تتفاقم في حال استخدامها على الشعر المصبوغ.. ومن الضروري استشارة المختصين قبل البدء باستخدام عشبة الوسمة على الشعر أو فروة الرأس لكي لا تؤثر بالسلب على صحتهما.. وبخلاف ذلك فقد وجدت أنها تعمل على علاج مشكلة الشيب أو الشعر الأبيض الذي يظهر في الرأس، كما تساعد على علاج العديد من الأمراض التي تصيب الجلد.

بالتحدث إلى أختي الكبرى أخبرتني أنه لا يجب استخدامها لفترة طويلة.. ولا يجب أن تبقى على الشعر لمدة تتخطى الـ 4 ساعات ضمن الوصفات التي يتم استخدامها بها، وفي المقابل قد حصلت على النتائج المبهرة من خلالها.. وبالفعل قمت باختبارها وتوصلت إلى أنها فعالة بخصوص التخلص من مشاكل الشعر، ورحت أنصح بها صديقاتي بعد ذلك.

إلى هنا أكون قد انتهيت من مشاركة تجربتي مع الوسمة معكم.. والتي من خلالها تم التعرف على مدى فعالية تلك المادة الطبيعية، وينبغي استشارة الطبيب المختص قبل استخدامها.

إغلاق