تجربتي في تخفيف آلام الطلق وتحفيز الطلق

تجربتي في تخفيف آلام الطلق وتحفيز الطلق

قد ترغب العديد من النساء في التعرف على تجربتي في تخفيف آلام الطلق.. لأنها من بين الأمور التي قد تصيبهن بالزعر لمجرد التفكير فيها؛ لذا حرصت على مشاركة تلك التجربة معكم اليوم.

  • يمكن الاعتماد على تمارين التنفس للتخفيف من أعراض بداية المخاض.
  • تغيير الأوضاع من بين الوسائل المتبعة في بداية المخاض.
  • على مدار شهور الحمل ينبغي أن يتم المتابعة مع الطبيب المختص.

اقرأ أيضًا: تجاربكم مع الولادة في الشهر السابع

كيف يكون ألم الطلق في البداية؟

أدعى ياسمين.. وأرغب في مشاركة تجربتي اليوم في بداية ألم الطلق.. ومن خلال تجربتي وجدت أن الأمر يبدأ بألم يشبه ألم الظهر أو المغص المرافق إلى الدورة الشهرية.. إلا أن هذا الألم ترافقه بعض التشنجات.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الألم يتفاقم من حالة لأخرى.. علاوة على أنه يظهر على هيئة نوبات تأتي وتزول مع مرور الوقت.

وبالنظر إلى تجربتي الخاصة فقد وجدت أنه يمكن أن يستمر إلى 12 أو 18 ساعة تقريبًا في الحمل للمرة الأولى.. وفي مرات الحمل التالية يمكن أن تنخفض تلك المدة إلى النصف تقريبًا؛ وعليه فإن إجابة ماذا يشبه ألم الولادة؟ تتمثل في أنه يشبه ألم الدورة الشهرية الذي يصيب الظهر والبطن.

مشروبات لتخفيف تخفيف آلام الطلق

أرغب في مشاركة تجربتي مع مشروبات التخفيف من ألم الولادة.. حيث وجدت أن عصير الأناناس الطبيعي يعمل على تفكيك بعض الأنسجة المحيطة بالجنين بما يعاون على تحفيز الولادة، إلا أنه يحتاج إلى استشارة الطبيب المختص قبل تناوله.

كما وجدت أن زيت الخروع يساعد على تحفيز الولادة ويعاون على تسهيلها في حال أن تم تناوله خلال الـ 24 ساعة الأولى للمخاض.. ولكنه يشتمل على بعض المضاعفات لذا فيجب استشارة الطبيب قبل استخدامه.

كذلك لاحظت أن زيت نبتة الميرمية يساهم في تحفيز الولادة وتيسيرها.. لأنه يشتمل على المكونات التي تعمل على تحفيز إنتاج هرمون الأوكسيتوسين الذي يعاون على زيادة استعداد عنق الرحم للولادة.. ولكن يجب استشارة الطبيب قبل استخدامه.

اقرأ أيضًا: دعاء قبل العملية القيصرية

تجربتي مع تحفيز الطلق

تجربتي في تخفيف آلام الطلق

أدعى إنجي.. وأبلغ من العمر 25 عامًا، وقد حرصت على مشاركة تجربتي معكم اليوم بخصوص تحفيز الطلق.. حيث وجدت أن هناك بعض الحالات التي تحتاج إلى هذا الأمر، ومنها مرور أسبوع أو اثنين بعد موعد الولادة المحدد.

أو عدم بدء المخاض عقب نزول الماء.. كذلك في حال الإصابة بعدوى في الرحم، أو توقف نمو الطفل عن المعدل المتوقع.. أو وجود القليل من السائل السلوي المحيط بالطفل.. إلى جانب العديد من الحالات الأخرى التي تستدعي ضرورة مراجعة الطبيب على الفور.

وصف ألم الولادة

أدعى نيرة.. وأنا اليوم بصدد وصف ألم الولادة الذي يمكن أن تشعر به نسبة كبيرة من السيدات، فالأمر يتم على عدة مراحل.. حيث تبدأ الانقباضات المستمرة، ومع مرور الوقت تصبح قوية للغاية.

مع الوقت تصبح أكثر انتظامًا وتكرارًا.. ومن خلال تلك الانقباضات عادةً ما ينفتح عنق الرحم ويتسع، ويصبح رخوًا بعض الشيء.. بما يكفي للسماح للمولود بالتحرك داخل قناة الولادة.

تجربة مع أعراض وجع الولادة الطبيعية

أرغب في مشاركة علامات وجع الولادة الطبيعية معكم اليوم، حيث وجدت أن تلك الأعراض تظهر على هيئة ترقق عنق الرحم أو انفتاح عنق الرحم.. وكذلك زيادة معدل الإفرازات المهبلية عن المعتاد.

بالإضافة إلى فرط الحركة والشعور بأن الجنين صار يتحرك باتجاه الأسفل.. والبعض يطلق على هذا النوع من الأعراض الشعور بالخفة، وكذلك نزول ماء الولادة أي تمزق الأغشية من بين الأعراض الطبيعية التي تشير إلى اقتراب موعد الولادة.

ناهيكِ عن التقلصات التي تدل على بدء ألم المخاض.. ومن خلال تجربتي الخاصة وجدت أنه في بعض الأحيان يمكن أن تكون تلك الأعراض هي إنذارات كاذبة ليس إلا.. وعلى كلٍ من الضروري الرجوع إلى الطبيب المختص على الفور.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الولادة في الشهر السادس

طرق تخفيف آلام الطلق

أدعى ملك.. ومن خلال تجربتي مع تخفيف ألم الطلق، وجدت أن هناك بعض الوضعيات التي يمكنها التخفيف من تلك الآلام.. ومنها الوقوف أو المشي لمسافات قليلة، أو الجلوس والركوع والقرفصاء.. كذلك النوم على أحد الجانبين أو الاتكاء على اليدين والركبتين.

متى يخف ألم الولادة الطبيعية؟

أدعى سارة.. ومن خلال تجربتي مع تخفيف آلام الطلق، توصلت إلى أن ألم الولادة الطبيعية عادةً ما يمتد إلى قرابة الـ 10 أيام، وبعدها يزول من تلقاء نفسه.. حين يعود الرحم إلى الحجم الطبيعي له.

من خلال الفقرات السابقة بات من السهل التعرف على تفاصيل تجربتي في تخفيف آلام الطلق.. والتوصل إلى الطرق الفعالة بهذا الخصوص؛ لكي تعم الفائدة على الجميع.

إغلاق