دعاء الوظيفة الجديدة مكتوب اللهم أني وكلتك أمري

سارة رزق

هل تبحث عن أفضل دعاء الوظيفة الجديدة مكتوب؟ إذا كنت مقبل على عمل جديد أو وظيفة جديدة فأنت تحتاج إلى توفيق كبير من الله عز وجل وأقرب طريق إلى الله هو الدعاء له بما تحتاج فالدعاء ييسر كل الأمور ويفتح لك الأبواب المغلقة كما أنه يغير القدر حتى وإن هذا خلاف ما تمنيت فالله وحده يعلم الغيب؛ فأكثر من الدعاء.

ادعية للحصول على وظيفة
اللهم اجعل هذا العمل بداية جميلة، بها ترقى حياتي، وترقى مستويات معيشتي
دعاء التوفيق في الوظيفة اللهم اكتب لي الخير كله في هذا العمل الجديد
دعاء بداية عمل جديد
اللهم اجعل هذا العمل في ميزان حسناتي
اللهم وفقّني، فما من توفيق إلا توفيقك يا رب العالمين.

دعاء بمناسبة الوظيفة الجديدة مستجاب

هناك الكثير من الأدعية التي يقرأها المسلم أثناء ذهابه إلى مقابلة عمل جديد حتى يطمئن قلبه وييسر أمره؛ فَاللجوء إلى الله هو من أحب وأجمل الأشياء التي يقوم بها المسلم قبل بدء أي عمل جديد ومن ضمن هذه الأدعية التي تتمثل في التالي:-

  • اللهم أني وكلتك أمري وتوكلت عليك فأصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.
  • دعاء سيدنا يونس في بطن الحوت “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ” فإن هذا الدعاء ييسر كل أمر عسير بإذن الله.
  • وفي حديث أنس رضي الله عنه قال أن النبي صلى الله عليه وسلم قالاللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الصعب إن شئت سهلا” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم. [1]
  • والدعاء بقوله تعالى كما جاء في سورة الإسراء “وقل رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق”
  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن وأعوذ بك من العجز والكسل وأعوذ بك من الجبن والبخل وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.
  • اللهم يسر لي أمر وأفتح لي باب رزق ولا تردني غير مجبور فأني أحسنت الظن بك.
  • يا رب يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم يا منان يا بديع السموات والارض اللهم ارزقني رزقاً حلالاً طيباً وبارك لي فيه. [2]

دعاء الوظيفة الجديدة

شروط تقبل دعاء الوظيفة الجديدة

بعد الاطلاع على دعاء الحصول على الوظيفة الجديدة ؛ فلابد من معرفة شروط قبول الدعاء حتى تعرف أن الله سوف يقبل دُعائك ومن هذه الشروط:

  • أن يكون هذا العمل حلال ولا يشوبه أي حرام.
  • أن يكون هذا العمل من أجل الإنفاق على بيتك وأسرتك وأولادك.
  • العمل من أجل الإنفاق على أحد والديك أو كليهما.
  • ينبغي أن يكون الدعاء صادقاً من القلب وخالص لوجه الله الكريم
  • عدم اللجوء إلى طرق محرمة لكي تحصل على الوظيفة كالرشوة مثلاً.
  • أن تدعي بيقين تان بأن التوفيق من الله وأنه سيرضيك بما فيه الخير لنفسك.

اطلع على:  دعاء ختم القرآن الكريم مكتوب بخط كبير

دعاء الوظيفة الجديدة

تحميل دعاء بداية عمل جديد بصيغة pdf

يُمكنك الاطلاع على الدعاء كاملاً عبر النقر على الأيقونة التالية:

موضوع التعبير 1 8

أهمية العمل في الإسلام

للعمل أهمية كبرى في حياة الإنسان وقد أمر الله عز وجل الإنسان بالعمل تحت أي ظروف وفي جميع المجالات الحلال ونهي عن العمل في المحرمات حتى لو كانت أكثر مكسباً ومن فضائل الدعاء للعمل كالتالي:-

  • أن الدعاء هو من أحب الأعمال عند الله تعالى وبها تفتح الأبواب والأرزاق ويكفي أنها طاعة لله عز وجل، والعمل أيضاً عبادة لله.
  • بدون العمل لا يستطيع الإنسان العيش وكسب قوت يومه، علاوة على أنه يجعله يعيش حياة كريمة وعدم اللجوء للسؤال لإطعام نفسه أو أولاده
  • العمل عبادة كما علمنا الله ورسوله الكريم فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعمل في التجارة.
  • يجعل الإنسان يشعر بقيمته وأنه يستطيع أن ينفق على زوجته وأولاده.
  • من عمل بنية طاعة الله يكتب الله له حسنات فالشقاء في العمل لتوفير الطعام والمعيشة المناسبة لأهل بيته هي من أحب الأعمال التي تقربنا منا؟ ويجعل الله بها كثيراً من البركة.

اطلع على:  دعاء الزواج من شخص معين بالاسم مستجاب في الحال

دعاء الوظيفة الجديدة

هل يقبل الله الدعاء أم لا

الدعاء من أهم العبادات التي تقربنا من الله عز وجل وقد أمر الله بكثرة الدعاء في السراء والضراء؛ حيث يغير القدر ويرفع البلاء ويريح القلب كما ورد في قوله تعالى “ألا بذكر الله تطمئن القلوب” ولكن هل سألت نفسك يوما إذا كان هذا الدعاء يقبله الله عز وجل أو لم يتقبله.

فعندما تذهب للتقدم إلى وظيفة جديدة ولكن لم تقبل بها فتظن أن الله لم يقبل دعاءك فكيف لك أن تعرف أن الدعاء قبل أما لا فهناك بعض العلامات التي تشير أن الدعاء قد قبل ام لا وهي:

وعد الله المسلم استجابة الدعاء ما دام هذا الدعاء في الخير ولا يسعي لعمل المحرمات كما جاء في قوله تعالى “أدعوني أستجب لكم” واستجابة الدعاء تكون على ثلاثة أشكال.

إما أن تتحقق كما تمنيت أو يرفع الله بها بلاء كان سيحدث أو يدخرها الله لك في الآخرة. كما أن من علامات استجابة الدعاء أنك تشعر وكأن حمل ثقيل قد تخلصت منه و إحساس بالرضا والراحة النفسية.

دعاء الوظيفة الجديدة

تجربة دعاء الوظيفة الجديدة

كان لي أحد أصدقائي متخرج من الجامعة من أكثر من ثلاث سنوات وكان عندما يتقدم لأي وظيفة لا يقبل ويتم رفضه ولا يستطيع معرفة سبب الرفض أوقات يقال له أنه غير لائق وأوقات أخري يقال له أنه تم التعيين بالفعل من شخص أخر وأنه تأخر في التقديم حتى وصل لمرحلة اليأس ومهما جاء له التقدم لوظيفة جديدة لا يذهب لأنه يعلم أنه سوف يتم رفضه.

في أحد الأيام أخبره أحد الأصدقاء بأن عملة يريد موظفين جداد وطلب منه أن يتقدم لربما يحصل عليها ولكنه رفض التقدم بشدة حتى نصحته بأن يتقدم ولكن قبل أن يتقدم يذهب ليصلي ركعتين ويقوم بالدعاء لله عز وجل أن يسدد خطاه وأن يرزقه بهذه الوظيفة.

وبالفعل أستمع إلى النصيحة وذهب ليصلي ركعتين وقام بالدعاء لله بأنه لو كانت هذه الوظيفة خيراً له أن يقبل بها ولو كانت شراً له أن يعوضه الله بخيراً منها وفي اليوم التالي ذهب للتقدم إلى الوظيفة الجديدة وبعد عمل المقابلة ذهب إلي بيته كالمعتاد.

وقبل أن يمر ساعتين من المقابلة تم الاتصال به ليخبره أنه تم قبوله في الوظيفة بمرتب عالي فكانت سعادته لا توصف وقام بصلاة شكر لله عز وجل من أجل تقبل الله دعاءه ورزقه بالعمل الحلال الذي تمناه.

وفي نهاية هذا المقال قد وضحنا أهمية دعاء الوظيفة الجديدة قبل الدخول الى العمل لكل من يرغب بالتقديم في وظيفة ما، فالدعاء هو تقرب لله وطاعة مثل العمل فهو عبادة لله؛ ويجب علينا جميعا أن نجعل الدعاء جزء من حياتنا فلا شيء يحدث إلا بأمر الله بالتوكل على الله هو من أهم أسباب النجاح.

أسئلة شائعة
  • هل يجوز للمسلم الدعاء لوظيفة جديدة بها شبهة حرام حتى لو كان يحتاج إليها؟

    أن الدعاء هو أحد العبادات التي نتقرب بها إلى الله فإذا دعي المسلم الله أن يوفقه في عمل جديد فيجب أن يكون حلالا لكي يقبل الله هذا الدعاء وأذا لم يوفقك الله في هذا العمل أعلم أن الله قد اختارك لك الخير ويعوضك بخيراً منه.

  • هل يقبل الله دعاء العاصي؟

    أن يدعو العاصي ربه هذا يعني أنه يعلم أن الله وحده قادر على كل شيء ولا ملجأ منه إلا إليه وقد يجعل الدعاء هذا العاصي يتوب إلي بقلب صادق ولا يعود إلي طريق المعاصي مرة أخري ولهذا يقبل الله دعاء العاصي لربما تكون سبب في توبته.

المراجع
  1. الراوي : أنس بن مالك | المحدث : ابن حجر العسقلاني | المصدر : الفتوحات الربانية | الصفحة أو الرقم : 4/25 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | التخريج : أخرجه ابن حبان (974)، وابن السني في ((عمل اليوم والليلة)) (351)، والبيهقي في ((الدعوات الكبير)) (266)
  2. https://islamweb.net/ar/fatwa/242989/

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *