دعاء على السارق مكتوب وافضل 20 دعاء لرد المسروق مجرب

دعاء على السارق مكتوب وافضل 20 دعاء لرد المسروق مجرب

عندما يتعرض شخصًا ما للسرقة يستاء بشدة ويحزن، فإن فشل في العثور على سارقه، ويعجز في استعادة ما سُرق منه وقتها يتوجه لله العلي القدير بالدعاء على هذا السارق، وهذا ما يمكنك قوله إن انطبقت عليك تلك الحالة:

اللهم مَتِّعْنِي بِسَمْعِي وبَصَرِي ، واجعلْهُما الوَارِثَ مِنِّي ، وانْصُرْنِي على مَنْ ظَلَمَنِي ، وخُذْ مِنْهُ بِثَأْرِي.

أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تنتقم مممن سرقني، وتقلب فعلته، وتريه يا الله ما تسبب لي في رؤيته لأ لا إله إلا أنت يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني.

اللهم أهلك الظالمين، وشتت شملهم وفرق جمعهم، ودمرهم ورد حقي منهم فأنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب دعاء على من ظلمني، اللهم أنت حسبي ووكيلي، فوضت أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد”

دعاء على السارق

طريقة الدعاء على السارق

إن كنت تعرضت للسرقة وحزن قلبك بشدة على هذا الموقف حينها يمكنك محاولة استعادة مسروقاتك من السارق بالطرق القانونية مع الدعاء لله بالإنتقام من سارقك وإعادة ما فقدته، لكن الدعاء له آداب مثل:

  • يشترط أن يكون الداعي طاهر البدن، ويا حبذا لو كان متوضئ.
  • كما يتوجب أن يتوجه لموضع القبلة مع رفع اليدين بخشوع إلى الله والبدء في الدعاء.
  • البعد تمامًا عن الشعور بأن الله لن يجيب دعوتك ولن ينصرك على ظالمك.
  • ويفترض أن يختار الشخص أوقات الإجابة مثل الوقت الفاصل بين الأذان والإقامة، وكذلك قبل الفجر.

دعاء قوي على السارق

هناك بعض الأدعية القوية وهي مشهورة بكونها مستجابة عند الله بإذن الله، وأمثلة هذه الأدعية ما يلي:

“اللهم أرنا عجائب قدرتك فيمن ظلمني وسرقني، وأشعرني بالحزن، وتسبب لي في الضرر، واكفنا يا الله شر أمثاله، واجعله عاجزًا يا ربي عن سرقة آخرين بعدي، وألا يكون سببًا في أذى أي شخص آخر”.

  • يقوم الشخص هنا بالتوجه إلى ربه داعيًا أن ينتقم بشدة من السارق، فالسرَقة وجه مؤذي من أشكال الظلم، ومجرد استيلاء الشخص على شيء ليس ملكه ظلم بين وذنب يُغضب الله.
  • فالمسّروق يشعر بالحزن على ما فقده، حتى أن ما لحقه من شرور السارق لا يُنسى خاصةً إن كان ما سُرق شيئًا ثمينًا معنويًا أو ماديًا.
  • كما أن الداعي يستكمل دعائه لله بألا يسمح للسارق بإلحاق الأذى بأي شخص آخر.

دعاء على السارق

دعاء المظلوم على السارق

بعض الأشخاص يرون أن دعاء على السارق مكتوب من أوجه الضعف في شخصية الداعي، وأنه غير قادر على إرجاع حقه والعثور على سارقه لكن هذا غير صحيح، فالسارق يمتلك مهارة إخفاء آثاره حتى لا تثبت عليه التهمة ويظل هو مجهولًا للبقية.

“اللهم اجعَلْ ثَأْرَنا عَلَى مَنْ ظلَمَنا، وانصرْنا عَلَى مَنْ عادَانا، ولا تَجْعَلِ مُصِيبَتَنا في دينِنِا، ولَا تَجْعَلِ الدنيا أكبرَ هَمِّنَا، ولَا مَبْلَغَ عِلْمِنا، ولَا تُسَلِّطْ عَلَيْنا مَنْ لَا يرْحَمُنا”.

لكن اللجوء إلى الله العظيم القدير يعد أهم الأبواب التي يمكن للمظلوم طرقها ثقةً منه أن الله قادر على كل شيء، وأنه بإذنه يساعده في العثور على سارقه، ومن ثَم تعود إليه مسروقاته التي أخذها السارق بدون وجه حق.

لذلك يمكن للمظلوم الدعاء على سارقة مثلًا بدعاء مثل الذين ذكرناهم سابقًا، أو يقول الكلمات الآتية بخشوع ويقين بالإجابة:

“اللهمَّ إني عبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمَتِك، ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك، عدلٌ في قضاؤكَ، أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سمَّيتَ به نفسَك، أو أنزلتَه في كتابِك، أو علمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أن تعيد إلي ما فقدته، وأن تنتقم من سارقي أشد انتقام”.

دعاء على السارق مستجاب

بعض الأشخاص حينما يتعرضون للسرقة فإنهم يبغون الدعاء على السارق لكنهم يخافون أن يكون ذلك من الأشياء التي لا يحبها الله من عباده المؤمنين لكن بالعودة إلى أحاديث النبي الكريم سنجد أنه اختص السارق بالدعاء عليه باللعنة قائلًا صلى الله عليه وسلم:

“لعن الله السارق يسرق البيضة فتقطع يده ويسرق الحبل فتقطع يده”. [ref]الراوي : – | المحدث : ابن حزم | المصدر : المحلى | الصفحة أو الرقم : 11/356 | خلاصة حكم المحدث : احتج به ، وقال في المقدمة: (لم نحتج إلا بخبر صحيح من رواية الثقات مسند) [/ref]

فنجد أن السرقة من الأمور المكروهة في الدين، حتى أن الله وضع حدًا لعقاب السارقين أيام الرسول عليه الصلاة والسلام بأن يتم قطع يده على مرأى من الجميع حتى يكون عبرة لمن تسول له أن يقوم بنفس فعلته.

وهذا دليل على أن السرقة لا يرضاها الله، وأن المسلم يحمل على عاتقه مسؤولية أن يتجنب فعل المعاصي التي تُغضب الله، وتشوه صورة الإسلام أمام أهل الكتاب وضعيفي الإيمان من المسلمين.

اطلع على: نص دعاء يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما يريد 

دعاء على من أخذ فلوسي

أحيانًا يكون المسروق شخص بسيط يتعب كثيرًا ليحصل على قوت يومه بصعوبة وكأنه ينحت الصخر، فإن حدث وسُرق أحد هؤلاء البسطاء فإنه يحزن بشدة، ويدعو من صميم على قلبه سارقه بدعاء كلماته قوية مثل:

“اللهم اجعل كيده في تضليل ، وأرسل عليه طيرا أبابيل ، وألقه في الحطمة الكبرى ، خذه أخذ عزيز مقتدر . اللهم أهلكه هلاكًا عاجلًا ، كما أهلكت عادا وثمود”

فهنا يدعو المظلوم على سارقه أن يرزقه الله بمن يفعل به مثل فعلته، وأن يتعرض لنفس الظلم حتى يشعر بما تسبب فيه له حتى أنه دعا عليه أن يبده الله وينتقم منه مثلما فعل بقوم عاد وكذلك ثمود عندما نحروا ناقة سيدنا صالح وعصوا أمر الله.

دعاء على من سرق حقي

لا تقتصر السرقة على سرقة المال والأملاك فقط، بل هناك وجه آخر لها مثل سرقة الحقوق، كأن يستولي أحدهم بالحيلة وبدون حق على منصب يستحقه شخص تعب ليصل إليه، أو ما يشابه تلك الحالة، لهذا يدعو الشخص قائلًا:

“يا الله وحدك من تنصرني على من قهرني في الدنيا فأرجوك يا قوي يا عزيز بأن تنتقم لي من كل من تجبر على عبدك الفقير فإنك أنت نعم المولى ونعم النصير”.

  • الدعاء السابق استخدم فيه الشخص كلمات توضح لله مدى قهره وحزنه الشديد من الظلم البين الذي تعرض له.
  • وهو يقول لربه كيف أنه كان ضحية شخص متجبر لا تتوفر الرحمة في قلبه، لذلك يتضرع لله بأن يريه عجائب صنعه في هذا الظالم.

هناك الكثير من الأدعية التي تستخدم كـ دعاء على السارق مثل التي ذكرناها هنا، وهناك الكثير  بخلافهم، لكن يمكنك أن تدعو ربك بما ينبع من قلبك من كلمات تترجم مشاعر القهر التي أصابتك عندما سُرقت.

إغلاق