دعاء لزوجتي في عيد زواجنا مكتوب

دعاء لزوجتي في عيد زواجنا مكتوب

يحتفل المتزوجون كل عام بذكرى زواجهم، فإن هذا اليوم هو يوم مميز، كتب الله لهم فيه أن يجتمعوا بالحلال في بيت واحد لتأسيس حياة سعيدة، ويبحث الزوج عن دعاء لزوجتي في عيد زواجهما لكي يدخل السرور على قلبها، ومن أفضل الهدايا التي تقدم للمقربين والأحباء هو الدعاء لهم بدعوى جميلة، ومن الأدعية التي يقولها الزوج لزوجته بمناسبة عيد زواجهم:

  • أسأل الله أن يجعله عام مليء بالحب والبركة، أتمنى دائما أن تظل بقربي وبجانبي إلى الأبد، فأنت أجمل وأحن زوج في العالم، أدعوك يا رب أن يديم علينا السعادة والمودة والمحبة طوال حياتنا.
  • اللهم إني أسألك أن ترضى عن زوجتي، ويحفظك لي ولأبنائنا، ويديم محبتنا وودنا، ويجمعنا في الآخرة كما جمعنا في الحياة الدنيا.
  • اشكرك يا الله على نعمك، وعلى حبي لزوجتي، فأدعوك يا رب باسمك العظيم أن تبارك لي في عمرها، وأن ترزقها الخير الوفير.
  • يا رب أدعوك أن تظل زوجتي بجواري باقي العمر، فكل عام وأنت زوجتي وحياتي وعمري كله، يارب ارزقها عمر مديد.
  • أدعوك يا رب أن ترزق زوجتي زيارة بيتك الحرام.

دعاء لزوجتي بالصحة والعافية

يا رب بارك لي في زوجتي، وابعد عنها من كل داء، فهي صديقتي ورفيقتي وحبيبتي، لا اتحمل أن يمسها سوء.

يا رب إني أسألك لزوجتي الصحة والعافية، وأن تشرح صدرها وأن تزل همها، وأن تجنبها الذنوب والمعاصي وأهل السوء، وأن تجملها في عيني وأن تجملني في عينها، وأن لا تفرق بيننا، وأن تحفظها لي برحمتك يا أرحم الراحمين.

يا الله أسألك أن ترضى عن زوجتي، وأن ترزقها الصحة والعافية، وأن تعينها على تربية أبنائنا، فهي شريكة دربي التي حملت معي همي، وهونت علي الصعاب.

يار ب إن زوجتي تشقى طوال الوقت على بيتي وأولادي، وتبذل قصارى جهدها لكي يصبحون في أفضل حال، اللهم جازها خير الدنيا، وارزقها القوة على تحمل كل هذا التعب.

يا رب أبعد عن زوجتي كل ألم وأذى يمسها، واعطها من فضلك ورحمتك صحة جيدة، وعمر مديد.

دعاء لزوجتي في عيد زواجنا

دعاء لزوجتي بالهداية وصلاح الحال

تحدث بعض المشاكل بين المتزوجين لأسباب مختلفة وهذا أمر طبيعي، لكن يجب على كل منهما المبادرة بحل هذه المشكلة بأسرع وقت.

فإذا أتى موعد ذكرى زواجهما وهما على خلاف يجب أن يبدأ الزوج بالصلح وأن يدعو لها بالهداية ويقول دعاء لزوجتي في عيد زواجنا حتى يزول الخلاف في هذه المناسبة السعيدة، ويمكن الاستعانة بالأدعية التالية:

يارب اهدني واهدي زوجتي، واجعلنا من أهل بيت صالحين، يارب اجعل حبي في قلب زوجتي كما جعلت حب عائشة في قلب النبي صلى الله عليه وسلم، ربي جملني في عينها، واجعلها سكنا لي واجعلني سكنا له، واجعل بيننا مودة ورحمة، إنك على كل شيء قدير.

يا الله يا ميسر كل عسير أسألك باسمك الأعظم أن ترزقني أنا وزوجتي الهداية وصلاح الحال، وأسألك من فضلك أن ترزقنا الخير والسعادة إنك أنت القادر على كل شيء.

أسألك يارب من فضلك أن تصلح حال زوجتي، وأسألك أن ترزقها اللين والصبر والكرم وأن يدوم بيننا الود والمحبة، وأن تكون خير معين لى على طاعتك يا أرحم الراحمين.

يا حي يا قيوم أسألك من فضلك يا كريم أن تجعل زوجتي قرة عين لي، وأن تجعلني قرة عين لها، وأن ترزقنا المودة والرحمة وتثبت قلوبنا على طاعتك، واسألك من فضلك أن ترزقنا الذرية الصالحة يارب العالمين.

دعاء لزوجتي في عيد زواجنا

تحميل الدعاء pdf

يُمكنك تحميل الدعاء كاملاً من خلال الضغط على الأيقونة التالية:

اطلع على: دعاء لأمي الله يرحمها

دعاء لزوجتي بالألفة والمحبة

يفضل في الاحتفال بمناسبة عيد الزواج أن يقول الزوج دعاء لزوجتي في عيد زواجنا، ويطلب من الله أن يزيد الرابط بينهم وأن يعيشون أيام سعيدة، وتزداد بينهم المحبة والألفة، ولا يقلل مرور السنوات من محبتهما لبعضهما، ومن أدعية للألفة بين الزوجين:

يارب اجعل قلبها عامرا بحبك، ويسر أمورها، وأبعد عنها العين والحسد، يارب احفظها بعينك التي لا تنام، يارب أصلح ذات بيننا وأخرج الشيطان من بيننا، يارب إن هذا البيت بني على طاعتك فاحفظه من كل سوء.

ربي لا ترني في زوجتي شرا أو سوءا، رب إني أسألك أن تحفظ زوجتي وتحفظ قلبها ومحبتها لي.

يارب يا مؤلف القلوب ألف بين قلبي وقلب زوجتي على محبتك وطاعتك، رب اجعلني نورا بين عين زوجتي، يارب ارزقني حبه وارزقه حبي، وارزقنا حب وجهك الكريم وطاعتك، يارب اعصم قلبها عن المعاصي والذنوب.

يارب ارزقنا الحب الذي يسعدنا، ربنا أسعد قلوبنا بحب بعضنا البعض.

اطلع على: دعاء المصائب قبل حدوثها 

فضل دعاء الزوج لزوجته

يعتبر دعاء الزوج لزوجته أمر له فضل كبير من الله، فكل مناسبة تمر بينهم يجب أن يدعو لها مثل دعاء لزوجتي في عيد زواج مثل احتفالا بذكرى الزواج، وفي رمضان، وفي العيد، وعند ولادة طفلهما، وذلك تقديرا لها على مجهودها التي تبذلها من أجل نجاح هذه العلاقة، ويتلخص الفضل في الدعاء لها في النقاط التالية:

استجابة الدعاء الدعاء في ظهر الغيب مستجاب، لذلك يستجيب الله دعاء الرجل لشريكة حياته

ويصلح ذات بينهما، ويجعلهما سكن ورحمة لبعض.

أجر ذكر الله يفوز الإنسان بأجر عظيم عند ذكر الله، والدعاء ثواب آخر فإن اللجوء إلى الله تعالى

يعد إيمان بقدرته، وثقة بالله ينال الإنسان ثواب كبير عليها.

محبة الزوجة تزداد محبة الرجل في قلب زوجته عندما تسمعه وهو يدعو لها

فإن الدعاء دليل على صدق المحبة.

شرع الله للمسلمين الزواج وجعل الرجل والمرأة سكن لبعضهم، وواجب عليهما أن يعيشان حياة يرضى الله عنها، وأن يحب كل منهما الآخر حتى يقدم له أجمل المشاعر الصادقة، وعلى الزوج أن يردد دعاء لزوجتي في عيد زواجنا، وهي أيضًا تقول له دعاء جميل يسر قلبه.

إغلاق