أفضل 30 دعاء لفلسطين ونصرة المسجد الأقصى وغزة مكتوب

سارة رزق

تشتكي دولة فلسطين الحبيبة منذ زمن بعيد من تدنيس شرذمة الصهاينة لمقداساتها واغتصاب أرضها وخيراتها وذلك مع توالي اقتحامات المسجد الأقصى المبارك وكل ذلك دون تحريك ساكن من زعماء العرب، كما تقدم كل يوم شهداء يرتقون إلي الرفيق الأعلى إما غرقًا أو بالرصاص أو الأسر والقصف فلا يخفي على أحد كفاح الفلسطينيين وأقل ما نقدمه لتلك البقعة المقدسة هو الدعاء ولذا سوف نذكر دعاء لفلسطين والمسجد الأقصى كامل.

ادعية لفلسطين وغزة

  • اللهم إني أستودعك بيت المقدس وأهل القُدس وكُل فلسطين ، اللهُم كُن لهم عوناً، اللهم إنا لا نملك لفلسطين إلا الدعاء فيارب لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء وأنت أرحم الراحمين
  • اللهم انصر شعب فلسطين على اعدائك اعدائهم اليهود، اللهم اجعل لأهل فلسطين النصرة والعزة والغلبة والقوة والهيبة في قلوب أعدائهم .
  • اللهم رد إلينا فلسطين والمسجد الأقصى رداً جميلاً اللهم أنصر ضعفهم فإنهم ليس لهم سواك

دعاء لفلسطين مكتوب كامل

يستطيع كل فرد لا يملك إلا الدعاء لأهلنا في فلسطين أن يدعو دعاء لفلسطين والمسجد الأقصى كامل من بين تلك الأدعية:

قوله عز وجل: رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنتَ خَيْرُ الْفَاتِحِينَ.

قوله تعالى: رَبِّ انصُرْنِي.

قوله تعالى: رَبَّنَا عَلَيْكَ تَوَكَّلْنَا وَإِلَيْكَ أَنَبْنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ* رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا وَاغْفِرْ لَنَا رَبَّنَا ۖ إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ.

قوله تعالى: رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

قوله تعالى: رَبَّنَآ أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْراً وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

قوله تعالى: اجْعَل لَنَا مِن لَدُنْكَ وَلِيّاً وَاجْعَلْ لَنَا مِن لَدُنكَ نَصِيراً.

قوله تعالى: حَسْبُنا اللَّهُ ونِعْمَ الوَكِيلُ.

قوله تعالى: رَبَّنَا اطْمِسْ عَلَى أَمْوَالِهِمْ وَاشْدُدْ عَلَى قُلُوبِهِمْ فَلا يُؤْمِنُوا حَتَّى يَرَوُا الْعَذَابَ الأليم.

قول النبي صلٍ الله عليه وسلم: اللَّهمَّ إنَّا نَجعَلُكَ في نُحورِهم، ونَعوذُ بكَ مِن شُرورِهم.

قول النبي عليه السلام: اللَّهُمَّ مُنْزِلَ الكِتَابِ، ومُجْرِيَ السَّحَابِ، وهَازِمَ الأحْزَابِ، اهْزِمْهُمْ وانْصُرْنَا عليهم.

قول المصطفى صلٍ الله عليه وسلم: اللَّهمَّ بك أَجُولُ، وبك أَصُولُ، وبك أَسِيرُ.

دعاء لفلسطين والمسجد الأقصى

أدعية لفلسطين الحبيبة مكتوبة

يستطيع الداعي أن يلتزم بالأدعية المكتوبة من القرآن الكريم ويستطيع كذلك أن يدع بما يشاء ويمكن أن يذكر الداعي دعاء لفلسطين والمسجد الأقصى كامل من بين تلك الأدعية:

دعاء لفلسطين مكتوب

  • ربي انصر أهلنا في فلسطين نصرًا مأزراً، ربي أنصرهم على كل من أراد بهم شرًا إنك على ما تشاء قدير ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • ربي حرر فلسطين من كيد المعتدين، وكن يا ربي عوناً لهم في كل مكان، اللهم انصرهم نصرًا مبينًا، وارزقهم الصبر والأمان، ربي اربط على قلوبهم، وحاوطها برحمتك وعفوك، وداوي جرحاهم، وجمع شتاتهم،
  • ربي أشف مرضاهم، وارحمهم ، واجبرهم، وأرحم موتاهم، ربي ردهم إلى ديارهم، ورد إليهم شبابهم ، يا الله يا قدير.
  • ربي ارزق فلسطين النصر والثبات والبركة، ربي بارك لهم واجعلهم الفائزين المنتصرين في كل بقعة من بقاع الأرض.
  • يا قدير أيد الفلسطينين بالثبات والسلوان واجعلهم ذخرًا لدينك الكريم.
  • اللهم عليك بالصهاينة الملاعين وكل من أيدهم، اللهم زلزل الأرض من تحتهم، ربي لا تذر فيهم فردا، اللهم أخذهم أخذ عزيز مقتدر، ربي أرنا فيهم عجائب قدرتك وكل من أيدهم.
  • اللهم اجعل السجون دفئا على إخواننا في فلسطين، ربي اجعل النار برداً وسلاماً عليهم، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • ربي أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلقك أو استئثرت به في علم الغيب عندك أن تنصر أهل فلسطين، ربي اجعلهم في حفظك ومعيتك لا يصلهم ضرر ولا أذى يارب العالمين، إنك على كل شيء قدير.
  • ربي كن عونا لأهلنا في جنين والقدس وغزة والضفة وكل بقعة في أرض فلسطين، ربي احفظهم بعينك التي لا تنام.
  • اللهم صب على أهل فلسطين الخير صبَا، اللهم سدد رميهم، اللهم اهزم عدوهم، ربي ثبت الأرض تحت أقدامهم، وصلٍ الله على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين.
  • سبحانك ربي لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك، ربي احمي شباب فلسطين وبنات فلسطين وشيوخ فلسطين، ربي وسع رزقهم وارزقهم عيشاً رغيداً، ربي ارحم شهدائهم، ورد غائبهم، وأجمع شملهم، ربي صب عليهم الخير صبَا، وافتح لهم خزائن رحمتك، إنك على ما تشاء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهم دمر عدوهم وشتت شمل الصهاينة، اللهم صب على بني صهيون الشر صبا ولا تذر فيهم فردا، ربي اجعلهم عبرة لمن يعتبر يا علي يا قدير. [1]

اطلع على:  تجربتي مع دعاء ربي إني مغلوب فانتصر

دعاء لفلسطين والمسجد الأقصى

تحميل دعاء لفلسطين والقدس pdf

يُمكنك الآن تنزيل الدعاء كاملاً عبر النقر على الأيقونة التالية:

موضوع التعبير 1 9

أدعية للمسجد الأقصى المحاصر

يعد المسجد الأقصى المبارك من الأماكن التي يقصدها الجميع من كل مكان حيث يحتل مكانة كبيرة في نفوس الجميع وذلك لما له من قادسية.

قال الله تعالى” سُبْحَانَ الَّذِى أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِى بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إنَّهُ هُو السَّمِيعُ الْبَصِيرُ” ، وهذا في رحلة الإسراء والمعراج عندما اُسري بالنبي المصطفى عليه السلام من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى وهذا إن كان دل على شيء فهو يدل على عظم مكانة المسجد الأقصى عند الله وعند المسلمين.

كما أن الجميع سوف يُسئل عن ما يحدث له من تدنيس واقتحامات بشكل يومي إن أمكنه الدفاع عنه ولم يفعل، وهنا سوف نذكر دعاء لفلسطين والمسجد الأقصى كامل.

ربنا إن الصهاينة معتدون ولا يخفي عليك ظلمهم ربي إنهم يستحلون دماء المسلمين من الأبرياء، ربي يا قدير على كل شئ يا عظيم يا كريم يا حليم يا عظيم.

يا من أمره بين الكاف والنون يا جبار يا حليم، انقطعت كل الأسباب إلا حبلك القوي ونصرك وتأيدك، ربي احمي المسجد الأقصى من الصهاينة، ربي احفظ المرابطين بعينك التي لا تنام، ربي ردهم إلى أهلهم سالمين آمنين.

ربي انصر مسجدك، ربي احرس المرابطين وشد من ازرهم، ربي يا سميع الدعاء يا عظيم يا جبار يا قادر ولا قادر سواك، ربي ارزقنا صلاة في المسجد الأقصى.

اللهم عليك بكل من دنس المسجد الأقصى اللهم اجعله مقبرة لهم، اللهم دب الرعب في قلوبهم، ربي كن عليهم، ربي اهزمهم شر هزيمة.

اللهم اقطع نسل الصهاينة المعتدين، اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك، ربي احمي أهل القدس وجنين والضفة وغزة وكل مكان داخل البقاع المباركة.

حسبنا الله ونعم الوكيل ربي كن مع اقصانا واحم عرضهم من أيدي المغتصبين ورد كيدهم في نحورهم يارب العالمين.

ربي أربط على قلوب إخواننا داخل فلسطين، ربي أربط على قلب كل من فقد عزيز، اللهم أنزل السكينة والطمأنينة على قلوبهم وثبت أقدامهم يا عزيز يا رحيم.

اطلع على:  دعاء لزوجي في السنة الجديدة 

دعاء لفلسطين والمسجد الأقصى

دعاء لفلسطين مكتوب

من المتعارف عليه أن القضية الفلسطينية من أهم القضايا التي تشغل العرب في كل مكان.. لذا فقد توجب الدعاء إلى أهل فلسطين في كل مكان؛ عسى أن ينالوا النصرة والحرية.. وإليك العديد من الأدعية المكتوبة التي يمكنها أن تؤدي الغرض بهذا الخصوص.

هناك عدد لا حصر له من أدعية نصرة أهل فلسطين.. والتي يمكن مشاركتها عبر منصات التواصل الاجتماعي على اختلافها، ومن بينها ما يلي:

اللهم أعز فلسطين وأهلها.. اللهم النصرة إلى أخواننا في فلسطين في القريب العاجل؛ فإنك على كل شيء قدير.

اللهم يا حنان يا منان يا من تجيب المضطر إذا دعاك نسألك الحرية والاستقلال لفلسطين وأن تحرر المسجد الأقصى من أيدي الظالمين، فاللهم رد كيدهم في نحرهم وأعز أخواننا يا رب العالمين.

إلى من ندعوا سواك يا رب المعجزات، فاللهم حرر أخواننا وأبناءنا في فلسطين، واكتب لهم السعادة والحرية في القريب العاجل.. اللهم رد كيد الظالمين عليهم واسعدنا بنيل الحرية يا أكرم الأكرمين.

اللهم يا من تجيب المضطر إذا دعاك نسألك أن تزيل الغمة.. وأن تباعد بين فلسطين ويد الظالمين كما باعدت بين المشرق والمغرب، يا رب فإنك على كل شيء قدير.

اللهم يا من تقول للشيء كن فيكون نسألك أن ترزق أهل فلسطين الحرية في القريب العاجل، وأن تباعد بينهم وبين أذى وشر الظالمين المستبدين.. وأن ترد كيدهم في نحرهم يا أكرم الأكرمين.

يا رب أنت القادر على فعل المعجزات.. فاللهم أنصر أهل فلسطين، وقر أعينهم بمنحهم الحرية في القريب العاجل.. يا رب نسألك بكل اسم هو لك أن تسترهم فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.

اللهم قر أعين أهل فلسطين بالحصول على الحرية والاستقرار عما قريب.. وأن تمنحهم السعادة التي يستحقونها يا رب العالمين.

يا رب نسألك أن تكرم أهل فلسطين.. وأن تكتب لهم السكينة والحماية وأن تحفظهم من العدو بعينك التي لا تغفل ولا تنام يا رب العالمين.

أدعية مستجابة لفلسطين والمسجد الأقصى

إليك المزيد من صيغ دعاء لفلسطين مكتوب.. وهي من الأدعية التي يمكن التضرع بها إلى الله -عز وجل- في كل وقت وحين.. ومن تلك الأدعية الآتي:

دعاء لفلسطين مكتوب اللهم احفظ أهل فلسطين، واسكن شهداءها الجنة يا رب العالمين
أفضل دعاء لفلسطين اللهم اكتب الحرية للشعب الفلسطيني في القريب العاجل يا رب العالمين
دعاء مكتوب لأهل فلسطين يا رب أنت القادر على منح فلسطين الحرية، فاللهم اكتبها لهم وقر أعينهم بها يا أرحم الراحمين
أجمل دعاء مستجاب للشعب الفلسطيني يا رب أرزق أهل فلسطين الحرية في أقرب وقت، فإنك على كل شيء قدير
دعاء للمسجد الأقصى اللهم أنت الحق وقولك الحق.. نسألك أن تعيد لنا المسجد الأقصى وأن تحفظه من الصهاينة والمعتدين
دعاء جميل لفلسطين اللهم أنصر أهل فلسطين وأعد إليهم أرضهم يا رب العالمين

اقرأ أيضًا:  تردد قناة خليل الرحمن الفلسطينية

أدعية متنوعة لأهل فلسطين

دعاء لفلسطين مكتوب

يا رب يا حنان يا منان نسألك أن تسلم المسجد الأقصى وأرض فلسطين من أيدل الخائنين المعتدين.. وأن تسلط عليهم من لا يرحمهم، وأن تحفظ أشقائنا في أرضك الطيبة المباركة يا رب العالمين.

اللهم يا ذا الجلال والإكرام والطول والإنعام.. نسألك أن ترد لنا فلسطين في وقت قريب، وأن تحفظ لنا المسجد الأقصى، وأن ترزقنا لذة الصلاة به في القريب العاجل فإنك إذا أردت شيئًا قلت له كن فيكون.

ذكرنا في هذا المقال دعاء عن فلسطين والمسجد الأقصى ، والتي يحب على كل مسلم الدعاء لفلسطين والمسجد الأقصى أن يزول عنهم هذا الكرب، كما تطرقنا لعدد من الأسئلة حول تلك القضية.

المراجع
  1. https://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%81%D9%84%D8%B3%D8%B7%D9%8A%D9%86

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *