دعاء لكل مهموم ومتضايق لفك الكرب مكتوب

دعاء لكل مهموم ومتضايق لفك الكرب مكتوب

الهموم والأحزان والضيق الذي يهجم على الصدر يتطلب أن يكون المسلم قريبا من الرحمن سبحانه وتعالى، ويحاول أن يجعل بينه وبين الله طريق يساعد على زوال الضيق والحزن، ويفضل ترديد دعاء لكل مهموم ومتضايق لفك الكرب ودفع المصائب.

  • اللهم إني أعوذ بك من الهم، وأعوذ بك من التردي وأعوذ بك من الغرق والحريق، اللهم احفظني وكن لي معينا على التخلص من الذنوب والمعاصي، اللهم واكتب لي السعادة والرضا في الدنيا والآخرة وهيئ لي الخير أينما ذهبت.
  • اللهم إني أعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرا وأعوذ بك أن أموت لديغا، اللهم فرج الهم والحزن من قلبي ويسر لي كل أمر عسير، اللهم جنبني الفتن ما ظهر منها وما بطن.
  • اللهم اشرح لي صدري وارزقني راحة البال، اللهم أبعد الهم والحزن والغم من حياتي، اللهم ارزقني السلامة من كل إثم وأعني على طاعتك، اللهم انصرني ولا تنصر علي وقني شر الفتن وسوء الحال.

دعاء تفريج الهموم والمشاكل

اللهم ارزقني من حيث لا أحتسب وقني شر كل ذي شر، اللهم اغفر لي ذنوبي وأرح قلبي من الهموم، اللهم إني أسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرًا وارزقنا الصبر على البلاء والعفو وطيب العيش.

اللهم نجنا من الهم واصرف عنا بفضلك ورحمتك الحزن، اللهم ارزقنا خير القدر وحسن الحال، اللهم أنعم علينا بالرزق الوفير والذرية الصالحة وقنا واصرف عنا سوء الأقدار، اللهم ثبتني على قول لا إله إلا الله.

اللهم أنت السند وعليك المعتمد أنت الفرد الصمد لا شريك لك ولا ولد، اللهم ارزقني السعادة وأبعد الهم والكدر عن قلبي ويسر لي العسرى، اللهم خذ بيدي من الضلال إلى الرشد اللهم نجيني من الهم والكدر.

دعاء لكل مهموم ومتضايق لفك الكرب

دعاء تفريج الكرب وقضاء الحاجات

طلب العون من الناس لا يجدي نفعا لذا يتعين على المسلم التوجه إلى الله سبحانه وتعالى وطلب المساعدة منه، علاوة على الإكثار من ذكر الله وكثرة السجود لأن العبد يكون قريبا من ربه جدا وهو ساجد، ومن الجيد أن يكثر من التسبيح ويستغفر الله صباحا ومساء علاوة على ترديد الأدعية التالية:

  • اللهم أخرجني من الحزن إلى الفرح ومن الهم إلى السرور، اللهم املأ حياتي بالهناء واصرف عني البلايا وفرج عني الكروب، اللهم نقي قلبي من الهم والحزن واجعل لي النصيب الجميل من الستر والسعادة.
  • اللهم سخر لي كل المخلوقات كما سخرت البحر لسيدنا موسى، اللهم ألن قلوبهم كما ألنت الحديد لداود، اللهم نجني من الفتن وارزقني حسن القول والعمل، اللهم اصرف البلاء من حياتي واجعلني من المهتدين.
  • يا رب إن الهم جند من جنودك فاصرفه عني وارزقني حسن التوكل والاستعانة بك، اللهم لا تحرمني طاعتك وارزقني لذة النظر إلى وجهك الكريم يوم تبيض وجوه وتسود وجوه.

اطلع على: دعاء التخلص من الضيق والهم والاكتئاب

دعاء لكل مهموم ومتضايق لفك الكرب

دعاء تفريج الهم بسرعة

اللهم يا مالك الملك يا ذا الجلال والإكرام اغفر لي وارحمني، اللهم يا ناصر الضعفاء انصرني، اللهم يا مفرج هم المهمومين وكاشف كرب المكروبين فرج همي، واصرف الكرب عني وارزقني الهداية والتوفيق.

اللهم أعطني ولا تحرمني وارزقني النجاح والصدق والثبات، اللهم نجني من كل سوء واكتب لي لسعادة وهيئني دائما لفعل الخير.

اللهم نجني من الهم واشرح صدري ولا تجعله ضيقا حرجا، اللهم يا خفي الألطاف نجنا مما نخاف، اللهم اكتب لي من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا وارزقني الحلال.

اطلع على: دعاء الضيق والهم والحزن مكتوب للتخلص من الاكتئاب

طرق التخلص من الهموم والأحزان

تأتي الهموم والأحزان لتخفف عن الشخص الذنوب العالقة بصحيفته، وفي الحقيقة يستطيع المسلم التخلص من الهموم والأحزان وضيق الصدر باتباع التالي:

ممارسة الرياضة

  • تساعد الرياضة على تخفيف القلق والتوتر الذي ينتج عن الأحداث اليومية التي يمر بها الفرد والضغوطات التي تحيط به، لذا يتعين عليه أن يمارس رياضة الجري أو المشي لمدة نصف ساعة كل يوم.

الغذاء الصحي

  • يساهم الغذاء الصحي في تخفيف حدة التوتر التي ترافق الفرد في فترات الامتحانات أو المشاكل الشخصية وكذلك المعضلات التي يمر بها أثناء العمل، لذا يفضل أن يهتم بتطبيق غذاء صحي متوازن.

العائلة والأصدقاء

  • العائلة والأصدقاء لهم دور كبير في القضاء على الهموم التي تلحق بالفرد، ومن الجيد أن يجلس مع أحد المقربين منه وأن يتحدث معه عما يجول بخاطره.

الدعاء

  • يفضل ألا ينسى المسلم التضرع لله رب العالمين حينما يحيط به الكرب أو ينزل عليه البلاء، علاوة على ذلك عليه أن يطلب من الله أن يفرج عنه الهم والحزن الذي يلحق به.

تلاوة القرآن

  • القرآن هو خير جليس للفرد حينما يحيط به الهم والحزن، وهو كلام الله الذي يبين الأحكام والشرائع التي يتعين على المسلم اتباعها، وله دور كبير في تهدئة النفس وطمأنينة القلب.

يفضل قول دعاء لكل مهموم ومتضايق لفك الكرب ورفع المحن، ويفضل أن يعتاد المسلم على اللجوء لمالك الملك في كل خطوات حياته، حتى لا يتسلل الشيطان إليه ويدفعه لفعل المنكرات.

وفي الحقيقة يستطيع المسلم التخلص من الهم بممارسة الرياضة وتلاوة القران وكثرة التضرع لله رب العالمين، كما أنه يستطيع التخلص من الحزن بكثرة السجود لله سبحانه وتعالى وطلب العون والمغفرة.

إغلاق