رأيكم في الفاتورة الثابتة من الشركة السعودية للكهرباء

رأيكم في الفاتورة الثابتة من الشركة السعودية للكهرباء

من الضروري التعرف على رأيكم في الفاتورة الثابتة.. لكي يكون من السهل التوصل إلى أهم المعلومات المتاحة بخصوص هذا النوع من الفواتير.

  • يتم سداد فواتير الكهرباء في السعودية باستخدام أجهزة السداد النقدي التابعة للبنك.
  • من الممكن سداد فاتورة الكهرباء من خلال الإنترنت.
  • الفاتورة الثابتة هي واحدة من الخدمات المقدمة من الشركة السعودية للكهرباء.

اقرأ أيضًا: طرق للاستعلام عن فاتورة الكهرباء الجديدة

تجربتي مع الفاتورة الثابتة

أنا مقيمة في المملكة العربية السعودية، ومن خلال تجربتي مع نظام الفاتورة الثابتة توصلت إلى العديد من المعلومات الهامة التي حرصت على مشاركتها معكم اليوم.. حيث إن هذا النظام من شأنه أن يعاون الأفراد على سداد فواتيرهم بمبلغ ثابت على مدار عام كامل.

حيث يتم تثبيت هذا المبلغ لما يخص سداد فواتير الكهرباء والماء.. على أن يتم الأمر بناءً على الاستهلاك الشهري للفترة التي تسبق عملية الاشتراك.. وتجدر الإشارة إلى أن هذا النظام من شأنه أن يعاون على سداد الفواتير وتخصيص ميزانية محددة للكهرباء والماء.

كما وجدت من خلال تجربتي الخاصة أنه يسعى بصورة أساسية إلى تفادي سداد الفواتير المرتفعة التكلفة.. وخاصةً في فصل الصيف، والتي عادةً ما تنتج عن ارتفاع درجة الحرارة.

عيوب الفاتورة الثابتة

أرغب في مشاركة عيوب نظام الفواتير الثابتة معكم اليوم، حيث وجدت أنه لا تشترط تلك الفاتورة توافر ملكية المبنى من خلال المشترك.. إلا أنه يجب أن تتوافر موافقته على العملية ككل، علاوة على أنه يجب سداد الفواتير بصورة شهرية منتظمة..

كذلك وجدت من خلال تجربتي الخاصة أنه في حال التأخر عن السداد لمدة شهرين متتاليين.. فسيتم إلغاء الحساب في الفاتورة، وتحويله إلى نظام السداد العادي.

رأيكم في الفاتورة الثابتة وتيسير

رأيكم في الفاتورة الثابتة

اسمي رامي.. وأرغب في مشاركة تجربتي مع البحث عن الفرق بين الفاتورة الثابتة وتيسير، حيث وجدت أن الشركة السعودية للكهرباء حرصت على إلغاء نظام تيسير أو برنامج تيسير الذي كان يستفيد منه الأشخاص.. وذلك في حال أن تخلفوا عن سداد قسطين من الفواتير الخاصة بهم.

أما عن الفاتورة الثابتة فهي تمثل النظام الأفضل على الإطلاق.. وذلك لأنها تعمل على معاونتك على تخصيص مبلغ معين لسداد الفواتير كل شهر.. ما يعني إمكانية ادخار المزيد من الأموال، وتجنب التعرض إلى الفواتير باهظة الأسعار.

تجربتي مع الفاتورة الثابتة للكهرباء

اسمي سمر.. وأرغب في مشاركة تجربتي مع كيفية الاشتراك في نظام الفاتورة الثابتة، وكذلك الشروط التي ينبغي أن تتوافر لدى الأشخاص الراغبين في الاشتراك.. والمميز في الأمر أن تلك الشروط لا تتضمن سوى ضرورة أن يكون الحساب فعال فقط.. ما يعني سهولة الاشتراك في هذا النظام.

اقرأ أيضًا: خطوات تسديد فاتورة الكهرباء جزئي بالسعودية

الاشتراك في الفاتورة الثابتة

أرغب في مشاركة تجربتي مع طريقة الاشتراك في فاتورة الكهرباء الثابتة.. ومن خلال تلك التجربة وجدت أنه يمكن التسجيل في الخدمة من خلال موقع هيئة الكهرباء والماء من ewa.bh.

كما يجب ملأ البيانات الشخصية المطلوبة.. والحرص على إرسالها عقب مراجعتها والتأكد من صحتها، وبعد الانتظار لبعض الوقت سيتم حساب المبلغ الثابت من قِبل الفريق المختص.. ومن ثم سيتم إرسال الاتفاقية للمشترك لكي يقوم بالتوقيع عليها.

تجربتي مع إلغاء الفاتورة الثابتة

اسمي سماح.. وأرغب في مشاركة تجربتي مع إلغاء الفاتورة الثابتة، وقد وجدت أن هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكن الاعتماد عليها في إتمام تلك العملية.. حيث يتم تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بك على الموقع أو التطبيق الإلكتروني الخاص بالشركة.

كما حرصت على اختيار “خدمات الحساب“.. وبعدها قمت باختيار الفاتورة الثابتة، وبعدها ضغطت على اختيار “إلغاء الاشتراك”.. وبعدها حرصت على اختيار “إلغاء الخدمة من الحساب”.. وقد كانت تلك الطريقة بسيطة للغاية.

اقرأ أيضًا: التحقق من الرقم الضريبي برقم السجل التجاري

تجربة خاصة مع الفاتورة الثابتة

أدعى مجدي.. وأرغب في مشاركة تجربتي مع الفاتورة الثابتة معكم اليوم، حيث وجدت العديد من المزايا التي تتضمنها تلك الفاتورة.. ومنها أنها تعاونك على تخصيص مبلغ معين في الشهر لسداد نفقات الفواتير.

علاوة على أنها تضمن لك عدم فصل التيار الكهربائي إن زاد الاستهلاك.. في حال أن كنت ملتزمًا بسداد قيمة الفواتير بصورة منتظمة، وكذلك لن يتم طب السداد منك سوى دفعة واحدة.. ما يعني أنك ستتخلص من المطالبة بالأموال بين الحين والآخر، ولمدة 12 شهر.

عبر السطور السابقة شاركت رأيكم في الفاتورة الثابتة.. وقد أصبح من السهل التعرف على أهم المعلومات المتاحة حول تلك الفواتير؛ لكي تعم الفائدة على الجميع.

إغلاق