صيغة 12 دعاء لحل المشاكل بين المتزوجين والمشاكل العائلة بسرعة

صيغة 12 دعاء لحل المشاكل بين المتزوجين والمشاكل العائلة بسرعة

يتعين على كل فرد يمر بمشكلات في حياته قول دعاء لحل المشاكل المستعصية وبطريقة مختلفة، وفي الواقع يستطيع الشخص التخلص من مختلف المشكلات التي تتغلغل إلى يومه من خلال التأني ودراسة مختلف الأحداث المرتبطة بالمشكلة دراسة جيدة والبحث عن حلول مناسبة لها تساعد على التخلص من أبعادها دون ظهور أي توابع لها، ويفضل أن يكون الفرد واعيا للأسباب التي ساعدت على وجود مشكلة.

  • يا رب فوضت أمري إليك فأنا عبدك الضعيف الذي ليس لديه قوة فكن معي في شدتي وفرج كربي، اللهم اجعل صدري مضيئا بالإيمان وارزقني تلاوة القرآن وأذهب عني الهم والحزن.
  • لا إله إلا الله فاطر السماوات والأرض لا إله إلا الله الذي رفع السماوات بلا عمد، أسألك يا الله أن تساعدني على حل مشاكلي وأن تجعلني من المهتدين المتقين.
  • اللهم استرني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.
  • اللهم أخرجني من الهم والضيق إلى أوسع الطريق، اللهم كما أخرجت يوسف من الجب، أخرجني من المشكلات وارزقني ما أتمنى، اللهم اجعل لي من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا وأعني على طاعتك.

دعاء لحل المشاكل بسرعة

دعاء لحل المشاكل العائلية الصعبة

تصبح حياة الأسرة سيئة حينما تتسلل إليها المشكلات، وبالأخص إن لم يسع رب الأسرة لحلها، حيث يصبح الوضع متوتر جدا ويتأثر الأبناء بالمشاكل العائلية سواء كانت بين الأب والأم أو بين الأعمام أو الخالات، وقد يكبر الطفل وهو بعيدا عن أعمامه وأخواله بسبب المشكلات التي كانت تدور بينهما وبين الوالدين، ويفضل أن يهتم جميع أفراد الأسرة بقول دعاء لحل المشاكل الصعبة وهو كالتالي:

يا من تقول للشيء كن فيكون قل لحاجتي كوني، اللهم اصرف عن حياتي كل من يبغي تدميرها، اللهم اجعل في قلبي نورا وفي لساني نوره وفي عقلي نورا وارزقني الحكمة، وأتم علي نعمتك وعافيتك وسترك في الدنيا والآخرة.

يا رب كن لي معينا على كل بلاء ولا تحوجني إلى أحد، اللهم جمل حياتي بالستر فأنت الواحد الأحد الذي لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، اللهم نجني من الضيق والغم واجعل حياتي هادئة مطمئنة وارزقني الفرج.

اللهم ارزقني التقوى والإيمان وصلاح الحال، اللهم يسرني لليسرى واكفني ما أهمني، اللهم ارزقني السعادة واجعلني من الطائعين المهتدين، اللهم لا تشمت بي الأعداء واجعلني من عبادك الصالحين برحمتك يا هادي المضلين.

دعاء لحل المشاكل بسرعة

تحميل دعاء الدعاء بصيغة pdf

يُمكنك الآن تحميل الدعاء عبر النقر على الأيقونة التالية:

اطلع على: نص دعاء لتسخير الزوج لزوجته وتقوية المحبة بينهما

دعاء لحل المشاكل بسرعة

دعاء لحل المشاكل في العمل وتيسير الأمور

يشعر الفرد بالضعف حينما يكون لديه مشكله ولا يتمكن من حلها وفي هذه الحالة يضطر إلى اللجوء لمن أكبر منه سنا، حتى يساعده على التخلص من تلك المشكلة وأصعب لحظات تمر على الفرد هي التي يجد فيها الأمور متوقفة وغير ميسرة، لذا يتعين عليه اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى بالصلاة والتوبة والاستغفار :

اللهم اهدنا للحق وجنبنا الفتن وأبعد عن حياتنا كدر العيش، يا ملك الملوك يسر لي كل أمر عسير وقف في طريق نجاحي، الله ارزقني التوفيق والنجاح في كل أمر أقبل عليه، ولا تكلني إلى أحد من خلقك.

اللهم اجعلني من الراضين بقضائك وقدرك وساعدني على تحقيق حلمي وحل جميع المشكلات التي أحاطت بي، اللهم ارزقني السرور واجعل القرآن ربيع قلبي ونور بصري وجلاء حزني، اللهم أبعد عني رفقة السوء.

يا رب ضعفت قوتي وقلت حيلتي وأصبحت هينا على الناس، اللهم لا تكلني إلى أحد من خلقك وارزقني من خيرات الدنيا ونعيم الآخرة، اللهم فرج كربي ويسر لي أمري وأحسن خاتمتي، واهدني للحق.

اطلع على: نص دعاء طلب الذرية الصالحة و الشفاء من العقم من القرآن والسنة

دعاء لحل المشاكل المستعصية بين الزوجين

تتوتر العلاقات ويصل الأمر إلى حد التصادم بين أفراد العائلة الواحدة وقد يبتعد الأخوين عن بعضهما إلى أيام عديدة، بحيث لا يرغب أحدهما بالتحدث مع الآخر، بسبب مشكلة بسيطة والتي تكون غير مقصودة في الكثير من الأحيان، وفي الحقيقة يمكن حل تلك المشكلة بالوصول إلى السبب الرئيسي لها ومحاولة وضع حلول مناسبة :

أدعوك يا رب دعاء الملهوف الذي اشتدت فاقته وقلت حيلته أسألك يا الله أن ترزقني حلو الحياة وأن تصرف عني درك الشقاء، اللهم ارزقني قدرا جميلا وعيشا هنيئا.

اللهم اصرف عني الحاسدين والحاقدين وأصحاب القلوب الماكرة، اللهم بارك لي في رزقي واحفظ لي ذريتي واعفو عن ذنبي وارزقني القوة والسلامة والأمن والأمان أينما وضعت قدمي في الدنيا.

اللهم أعني على حل المشكلات التي دخلت إلى حياتي وأصلح ما بيني وبين زوجي، اللهم اجعل حياتنا ممتلئة بالفرح والسرور ونجنا من الهم والكدر.

اطلع على: دعاء لأبعاد شر الناس عني عن تجربة

كيفية حل المشكلات

يتعين على المسلم قول ادعية حل المشاكل وبالأخص التي تدخل إلى حياة الأسرة وتجعلها سيئة ومن الجيد التعرف على الطرق السوية لحلها، وهي كالتالي:

تحديد المشكلة

  • يفضل تحديد المشكلة الأساسية القائم عليها النزاع من أجل الوصول إلى حل مناسب لها، ومن الجيد النظر إلى المشكلة نظرة حيادية وتجنب الوقوف بجانب أحد أطراف المشكلة دون الآخر.

تجنب الانفعال

  • يجب أن يكون كلا الطرفين هادئ عند العمل على حل المشكلة، وإن وجد أحدهما أن صوته ارتفع عليه أن يخرج من المكان سريعا قبل أن يتحول الأمر إلى شجار.

التركيز على الحل

  • يتعين على طرفي النزاع التركيز من أجل الوصول إلى حل مناسب والابتعاد عن توجيه الاتهامات إلى بعضهم، ومن الجيد أن يتخذ الحوار الإيجابي منحنى في حل المشكلة.

الاستماع الجيد

  • يجب أن يستمع طرفي المشكلة إلى بعضهم البعض، من أجل الوصول إلى حل مشترك يرضي الطرفين معا، ومن الأفضل تجنب التمسك بالرأي الخاص والاستماع إلى رأي الآخر ووضعه في الاعتبار.

التعامل ينضج

  • يتعين على من لديهم مشكلة التعامل بنضج معها وتجنب الاستهزاء وفعل التصرفات السيئة ضد الآخر، ومن الأفضل أن يتخذ أصحاب المشكلة القرارات معا من أجل حل النزاع.

يستطيع الفرد قول دعاء لحل المشاكل حينما يجد المشكلات تحاصره من جميع الاتجاهات، وبصفة عامة لا توجد مشكلة في الحياة بدون حل، ولكن لا يتمكن الفرد من الوصول للحل إلا إذا استخدم عقله وفكره بطريقة صحيحة، ومن الجيد تجنب إهمال المشكلات والسعي لحلها سريعا حتى لا تكبر وتأخذ منحى أشد مما بدأت عليه.

تعليقات (0)
إغلاق