دعاء اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير

دعاء اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير

يبارك المدعويين للأزواج الجدد ويهنئهم على الحياة الجديدة التي تنتظرهم، ويعد إنتهاء المأذون من عقد القران يدعو لهم الجميع دعاء اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير، ونتمنى لهم حياة سعيدة تحيا بطاعة الله.

وأن يرزقهم الله الذرية الصالحة من البنين والبنات، وأن يعينهم الله على المسؤولية الكبيرة التي يحملها الزوج والزوجة معا من أجل تحقيق حياة زوجية سعيدة.

  • يارب بارك لهما وبارك عليهما وجمع بينهما في مودة ورحمة، ورزقكما الله دوام المحبة، كما أسأله عز وجل أن يطيل في عمركما.
  • مبارك هذا الزواج أدام الله عليكما مودته، وألف بين قلوبكما وأكرمكم بالذرية الصالحة.

دعاء للمتزوجين مكتوب

يعبر الدعاء للآخرين في المواقف المختلفة عن المحبة بين الناس، فلا يدعو لك إلا إنسان يحبك ويتمنى لك الخير والصلاح، ولأن الزواج علاقة طيبة أمرنا الله بها.

تقوم على رضا الزوج والزوجة على تأسيس أسرة مسلمة جديدة والعيش معا طوال العمر وتبادل المشاعر الطيبة بينهما، فندعو لهم دعاء اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير، وغيره من الأدعية التي توجد في الإسلام مثل:-

أسألك يا ربنا التوفيق في حياتهم الزوجية، وأن يرزقهم زواجا مباركا.

يارب أجمع بينهما في الخير وأبعدهم عن طريق الشيطان.

يارب أبعد عنهم أعين الحاسدين والحاقدين، ومتعهم بزواجهم يا رب العالمين.

دعاء الرزق بالزوج الصالح

تتمنى كل فتاة أن يرزقها الله زوج صالح يعامل فيها الله، ويقدم بها حياة سعيدة طيبة، تسعد بصحبته طوال العمر، ويصلح أن يكون أب جيد لأطفالها، فإن الزواج ستر للمرأة وحفاظ عليها من الرجال السيئين الذين يطمعون في المرأة الوحيدة لعمل علاقات غير شرعية معها.

لذلك تدعو كل فتاة ربها أن يرزقها الزوج المسلم الخلوق، ويدعوا المسلمون لهم دعاء اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير، ومن الأدعية التي تساعد على الرزق بالزوج الصالح:-

يارب هب لي زوجا أحبه ويحبني، وأحفظه ويحفظني، وألف بين قلوبنا، وانشر بيننا المودة والرحمة، يا من شرعت لنا هذا وفقني في اختيار الزوج المناسب.

يارب هب لي من لدنك زوجا تقيا، يرضى بي، وأرضى به، ويعفني وأعفه، ويسعدني وأسعده، ويكون عونا لي في فتن الدنيا، وعقباتها.

يارب يسر لي زوجا قويا جميلا شهما، أسكن إليه، فيطمئن به قلبي، وتقر به عيني.

يارب أرزقني بزوج صالح تقي محب لك ولنبيك، ناجح في حياته، وأن أكون له الزوجة الصالحة، وقرة عينه وقلبه ويكون قرة عيني وقلبي، اللهم لك الحمد، وصلي اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين.

دعاء اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير

تحميل الدعاء بصيغة pdf

يُمكنك الآن تحميل الدعاء كاملاً عبر النقر على الأيقونة التالية:

دعاء اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير

دعاء للصلح بين الأزواج

يعيش المتزوجون حياة مشتركة في كل شيء، ويحدث بعض الخلافات البسيطة التي تحدث في أي علاقة بين البشر، خصوصا في بداية الزواج وذلك بسبب اختلاف طباع كل منهما، ويستمر حدوث الخلافات إلى أن يتفهم كل طرف الطرف الآخر بشكل جيد ويتقبل كل ما به من عيوب ومميزات، لذلك يدعو المسلمين دعاء اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير في بداية الزواج، ومن الأدعية التي تحصن الأزواج من الخلافات الزوجية:-

يا الله مكني قلب من أحوجتني إليه وأسلل إلى قلبه، أسألك يارب بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن تهدي لي زوجي، وأن تأتي به إلينا، يا الله يا من ألان الحديد بيد داود وسخر الريح لسليمان أسألك أن تسخر لي زوجي، أسألك يا من أشرقت بنوره السماوات والأرض فالق الإصباح مقدر الليل والنهار.

يارب وفق بيني وبين زوجي وأجمع بيننا على خير، رب اجعلني قرة عين لزوجي واجعله قرة عين لي واسعدنا مع بعضنا واجمع بيننا على خير، واجعلني له كما يحب واجعله لي كما أحب واجعلنا لك كما تحب وارزقنا الذرية الصالحة كما تحب وترضى، يارب اهدني واهدي زوجي واجعلنا من عبادك الصالحين.

دعاء اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير

أهمية الزواج في الإسلام

شرع الله الزواج لكل مسلم بالغ، وأصبح من سنة الأنبياء، فعندما خلق الله سيدنا آدم لم يخلق له أم ولا أب ولا ابن، بل خلق له زوجة لأن الزوج والزوجة هما الونس الحقيقي في الحياة.

لذلك عند زواج شاب وفتاة يدعو لهم الحضور دعاء اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير، ومن أهمية الزواج في الإسلام:-

عفة النفس

  • الزواج عفة للمرأة وحفاظ عليها من فتن الشيطان، وعفة أيضا للرجال، فعندما يتزوج الإنسان يغض بصره ولا ينظر لامرأة غير زوجته.
  • ويستمتع كل منهما بالآخر ويتبادلان المشاعر والحب، ويشبع كل منهما احتياج الآخر جنسيا، فلا تنتشر العلاقات المحرمة، ولا يرتكب أحد معصية مثل التحرش أو الزنا.

الإنجاب

  • يتزوج المسلمون أيضا بغرض تأسيس أسرة وإنجاب الأطفال، فهي غريزة داخل كل إنسان في الحياة يتمنى أن يكون له ولد يحمل اسمه.
  • ويسانده في الكبر، ولا يمكن الإنجاب إلا بالزواج، وإلا يعتبر علاقة غير شرعية ووصمة عار يحملها الطفل طوال حياته.

عبادة يؤجر الإنسان عليها

  • الرجل الذي يحمل مسؤلية بيت وزوجة وأولاد وينفق عليهم يؤجر على هذه المسؤولية أجر عظيم، وكما قال رسولنا الكريم من أحسن تربية بناته وزوجهن ضمن دخول الجنة حتى ولو بنت واحدة.

ترابط المجتمع وتقوية العلاقات

  • علاقة المصاهرة علاقة قوية، يتقرب فيها النسيب مع نسيبه، وتترابط من خلالها عائلتين، ويحافظ كل منهما على ود الطرف الآخر.

الاستقرار والسكن

  • لقد خلق الله الزوجة سكن لزوجها وهي أقرب صله للإنسان، في الزواج استقرار ومحبه واطمئنان، ولذلك يؤلف الله بين قلوب المتزوجين ليشعر كل منهما براحة وأمان وحب، ويستطيعَان تكملة هذا المشوار الطويل معا لنهاية العمر.

اطلع على: دعاء لبس الثوب الجديد 

يجعل الزواج الحياة أفضل لكل من الزوجين بشرط احترام حقوق كل منهما، وقيامهما بالواجبات الزوجية على أكمل وجه، وعلينا كمسلمين أن نردد دعاء اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير لكل زوجين جدد، وأن ندعو الله أن يرزقهم الذرية الطيبة الصالحة.

تعليقات (0)
إغلاق