+13 دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان 1445 (اللهم ذلل لي الصعوبات)

+13 دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان 1445 (اللهم ذلل لي الصعوبات)

يتعين على المسلم أن يعد العدة من أجل الآخرة وأن يفعل الصالحات، كي ينال رضا الله ويدخل إلى جنات النعيم، وفي الحقيقة يعتبر التضرع لله من أهم الأعمال التي يقوم بها، لذا يتعين على الفرد أن يردد دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان حينما يقبل ذاك اليوم.

  • اللهم ذلل لي الصعوبات وسهل لي المشتقات اللهم بشرني بما أتمنى واجعلني هادئ البال منشرح الصدر خالي من الهموم، اللهم اصرف عن حياتي الشدة والكرب.
  • اللهم سخر لي الطيبين وهب لي عملا صالحا يقربني إليك، اللهم سخر لي رزقي واعصمني من الحرص، اللهم يسر لي كل أمر عسير لحق بحياتي.
  • اللهم ارزقني رزقا حلالًا وعجل لي به يا نعم المجيب، اللهم اكتب لي من كل ضيق فرجا وارزقني السلامة من كل إثم واجعلني من الفائزين بالجنة الواردين حوض النبي.

دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان

شاهد من هنا دعاء الإفطار في رمضان الصحيح كامل

فضل الدعاء في يوم 13 رمضان

طلب العون من الله سبحانه وتعالى من أهم الأمور التي يجب على المسلم الاعتياد عليها وفعلها في كل حين، وتجنب عملها حينما يشتد الحال بالعبد فقط، بل يجب على المسلم جعلها جزء من حياته، ومن جهة أخرى عليه أن يدعو الله كثيرا، لأن الدعاء له فضل كبير يتمثل فيما يلي:

علو المنزلة

  • الشخص الذي يلجأ إلى الله بالدعاء يصبح غني النفس ويتخلى عما في أيدي العباد، علاوة على ذلك يتحرر من الاعتماد على الناس ويسلم كل أموره لله عز وجل طالبا منه العون.

الدعاء قوة

  • الدعاء يجعل الشخص قويا ويحميه من العجز، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: “أعجز الناس من عجز عن الدعاء وأبخل الناس من بخل بالسلام”.

الدعاء مضمون

  • المسلم التقي يدعو الله وهو لديه يقين بأنه سيستجيب، وقت قال النبي صلى الله عليه وسلم:

” ما من أحد يدعو بدعاء إلا أتاه الله ما سأل أو كف عنه من سوء مثله، ما لم يدع بإثم أو قطيعة رحم”.

دفع البلاء

  • يساهم الدعاء في دفع البلاء عن العباد، ومن جهة أخرى يزيل الحزن والهم عن القلب ويجعل حياة الفرد أفضل مما هي عليه.

أدعية في اليوم الثالث عشر من رمضان 2023

تحقق الأمنيات من أهم الغايات التي يسعى لها المسلم ويرغب في الوصول إليها، ولن يأتي هذا الأمر إلا بكثرة الدعاء، ومن الجيد أن يستغل المسلم الأيام المباركة مثل شهر رمضان ويردد الدعوات التي يتمناها، وفي الحقيقة رب العباد قادر على إعطاء العبد ما يتمنى، ومن الجيد أن يتضرع للرحمن بما يلي:

اللهم إني أسألك فرجًا قريبًا اللهم اجعل النجاح حليفا لي في كل خطوة أخطوها، اللهم ارزقني الصبر على البلاء واصرف عني الشدة، يارب عافني من كل داء.

اللهم اقبل معذرتي و نجني من الهم والحزن، اللهم اجعل لي نصيبا من كل خير تنزله على عبادك الصالحين واصرف عن حياتي المتكبرين وصحبة السوء.

اللهم فرج كربي وارفع عني البلاء وقني شر المحن، اللهم أزل الحزن من نفسي واكتب لي السلامة والستر في كل لحظة ويسر لي كل عسير.

تعرف علي صيغة دعاء للميت قبل دخول رمضان

أعمال اليوم الثالث عشر من رمضان

يستطيع المسلم عمل ما يساعده على دخول الجنة وينجيه من النار، بالإضافة إلى ذلك يجعل عيشه في الحياة الدنيا أفضل، ومن الجيد تنفيذ بعض الأعمال في اليوم الثالث عشر من رمضان والتي تتمثل فيما يلي:

تجديد التوبة يتعين على المسلم أن يستيقظ ليلا، حتى يصلي القيام وفي ذلك الوقت عليه أن يجدد التوبة ويصلي ركعتين لله سبحانه وتعالى ويعلن رجوعه إلى الرحمن مستغفرا منيبا.
الصلاة على النبي الصلاة على النبي من أهم الأعمال التي يتعين على المسلم أن يتذكرها كل يوم، فحينما يكثر العبد منها يشفع له النبي صلى الله عليه وسلم يوم القيامة.
الدعاء يفضل أن يكثر المسلم من تجديد أدعيه الحفظ والأدعية التي يرغب في أن يحققها له الله سبحانه وتعالى في القريب العاجل.
تقديم المساعدة المسلم التقي الذي يريد أن يرضى عنه الله يقدم المساعدة لكل من يطلبها منه، بالإضافة إلى ذلك يساند الضعيف والمحتاج.

اطلع على: دعاء الصائم عند الإفطار في رمضان لا يرد

ترديد دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان 2023 من الأمور التي اعتاد عليها بعض المسلمين، ومن الجيد معرفة فضل التضرع في ذلك اليوم، علاوة على معرفة الأعمال التي يجب على العبد فعلها.

والمسلم الفطن هو الذي لا يغفل عن تقديم الخيرات خلال الشهر المبارك بل يجعله فرصة لمغفرة الذنوب والتخلص من الآثام وتهذيب النفس.

تعليقات (0)
إغلاق