دعاء اليوم الثامن من رمضان مكتوب 1445 مَنْ دَعَا بِهِ رُفِعَ عَمَلُهُ بِعَمَلِ أَلْفِ صِدِّيقٍ

دعاء اليوم الثامن من رمضان مكتوب 1445 مَنْ دَعَا بِهِ رُفِعَ عَمَلُهُ بِعَمَلِ أَلْفِ صِدِّيقٍ

تبدأ حياة الفرد وهو جنين في بطن أمه ثم يمر بمراحل كثيرة، حيث تأتي مرحلة الطفولة، وفي تلك المرحلة يتعين على الوالدين تنشئته تنشئة سوية، حتى يجدان ثمار تربيته عند الكبر ومن الجيد أن يردد كل شخص دعاء اليوم الثامن من رمضان وعدم نسيان المسلمين والمسلمات في دعائه.

“اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَكَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَالعِصيانَ وَحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَالنّيرانَ بعَوْنِكَ ياغياثَ المُستَغيثينَ”

اللهم اغنني من فضلك وارزقني سعة في الرزق، اللهم يسر لي كل أمر عسير اللهم اعطني مما أتمنى وكن لي جارا من شياطين الإنس والجن، اللهم ألف بين قلبي وقلب من أحب واجعلنا من المهتدين لطاعتك يا الله.

اللهم افتح لي خزائنك الواسعة، يارب أخرجنا من الضيق ويسير لنا كل صعب، اللهم اعف عني وارزقني الثبات على الحق، اللهم ارض قلبي وهيئ لي الخير، يا رب هب لي عملا صالحا يقربني إليك.

اللهم استرنا بسترك الجميل وعافنا من كل مصيبة، اللهم صب علينا الرزق صبا صبا ولا تجعل عيشنا كدا كدا واصرف عنا كل ما يزعج قلوبنا، اللهم عفوك ورضاك يا رحمن.

أعمال اليوم الثامن من رمضان

الأعمال الصالحة تغير حياة الفرد وتبعده عن الغم الذي يستوطن القلب، بالإضافة إلى ذلك يعيش مطمئن البال راضيا بما قسم الله له، ويفضل أن يهتم المسلم بعمل الخيرات خلال شهر رمضان الكريم، ومن أهم أعمال اليوم الثامن من رمضان ما يلي:

تلاوة القرآن

  • تلاوه القرآن الكريم تضيء قلب المسلم بالأضافة إلى ذلك تجعل حياته ممتلئة بالخيرات، ويتعين على الفرد أن يجعل له ورد يومي من القرآن الكريم طوال العام، ويضاعف هذا الورد خلال شهر رمضان.

الصلاة على وقتها

  • العبد التقي هو من لا يضيع الصلوات بل يؤديها في وقتها، ويبتعد عن التكاسل لأنه لا يجلب إلا الشر، والصلاة على وقتها من أحب الأعمال إلى الله سبحانه وتعالى.

صلة الأرحام

  • يتعين على المسلم محو الخصام بينه وبين الأحباب، بالأضافة إلى ذلك عليه أن يصل رحمه وأن يعود إلى ربه سبحانه وتعالى، ومن جهة أخرى عليه أن يتضرع إلى الله بأن يؤلف بين قلبه وقلب أحبابه.

أدعية اليوم الثامن من رمضان 2023

التطلع إلى مصائب الآخرين يجعل الفرد يرضى بما قسمه الله له، ويبتعد عن فعل الذنوب والمعاصي التي تجعل حياته ممتلئة بالابتلاءات والاضطرابات، والمسلم الفطن هو الذي يخطط لكل خطوة يخطوها قبل أن يضع قدمه فيها، حتى يجد في عاقبة أفعاله الخير، ويفضل أن يكثر المسلم من التضرع لله رب العالمين حينما يطل الشهر الكريم كالتالي:

  • اللهم عوضني عن كل لحظة صعبة جعلتني أشعر بالعجز، اللهم ارزقني رحمة واسعة من عندك ويسر لي حلما أتمناه منذ أعوام، اللهم ارزقني خير القدر وحلو الحياة.
  • اللهم أعطنا حتى ترضينا وارزقنا شفاعة النبي صلى الله عليه وسلم يوم القيامة.
  • اللهم ارزقني مالا حلالا يساعدني على عيش حياة طيبة خالية من الحاجة إلى الناس، اللهم اجعلني جوادا كريما أعين من يحتاج لي، وأساعد الضعفاء اللهم كن لي معينا على الطاعة.
  • اللهم ارزقنا من فضلك وأعطنا من خزائنك، اللهم اصرف عني السوء وانصرني على كل عدو ظالم اللهم ارزقني التوفيق، اللهم استخدمنا ولا تستبدلنا وارزقنا سعادة الدارين.

دعاء اليوم الثامن من رمضان

فضل دعاء اليوم الثامن من رمضان

يعيش العبد حزينا كلما ابتعد عن الله سبحانه وتعالى، ويزداد الهم والغم في قلبه كلما رفض تأدية العبادات التي فرضها الرحمن عليه، ومن الجيد أن يدعو الله كثيرا بالهداية حينما يأتي شهر رمضان الكريم، لأن الدعاء في تلك الأيام له فضل كبير،كالتالي:

انشراح الصدر الدعاء له دور بارز في انشراح الصدر وهدوء النفس وجعل المسلم يشعر

بأنه سعيد لا يحمل هموم الدنيا، بالإضافة إلى ذلك يجد الأمور ميسرة أمامه.

امتثال لأوامر الرحمن المسلم الذي يتضرع لربه ويدعوه كثيرا من العباد الطائعين الذين يمتثلون لأوامر الله

فقد قال تعالى: “وقال ربكم ادعوني استجب لكم”.

التقرب من الله الدعاء يجعل الفرد قريبا من ربه موقنا بأنه سيستجيب كل ما يطلبه منه ويتمناه

علاوة على ذلك يستطيع التخلص من الذنوب والمعاصي بكثرة دعائه.

اطلع على: ما هو صحة دعاء اللهم اني اسألك بنور وجهك الذي أشرقت

يتضرع الكثيرين قائلين دعاء اليوم الثامن من رمضان 2023 حينما يقبل هذا اليوم، وبصفة عامة يستطيع المسلم تقديم الكثير من الخيرات طوال الشهر الكريم.

وأبرز الأمور التي تجلب الحسنات تلاوة القرآن والصلاة على وقتها علاوة على صلة الرحم، ومن الجيد أن يراعي العبد سنن الصيام ويتعرف على الأمور التي تبطله حتى يبتعد عنها.

تعليقات (0)
إغلاق