+19 دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان 1445 أدعية 19 رمضان مكتوبة

+19 دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان 1445 أدعية 19 رمضان مكتوبة

المسلم الذي يستعين بالله سبحانه وتعالى في جميع أمور الدنيا يجد الحياة تسير بمرونة، ويستطيع التصدي للمشقات التي تتعب النفس، ومن الجيد أن يستخير المسلم ربه كلما احتار في أمر ما، ويفضل أن يتضرع لله رب العالمين بقول دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان حينما يقبل هذا اليوم.

  • اللهم انشر علينا من فضلك ورحمتك واجعلنا من المحسنين، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل.
  • اللهم أعطنا من خير ما تعطي عبادك الصالحين، اللهم لا تجعل شهر رمضان يمر إلا وقد غفرت ذنوبنا وسترت عيوبنا وبلغتنا المنازل العليا من الجنة.
  • اللهم اجعل أعمالنا كلها خالصة لوجهك الكريم، اللهم اجعلنا ممن يقولون فيخلصون، يا رب لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا دينا إلا قضيته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

دعاء اليوم التاسع عشر

أدعية اليوم التاسع عشر من رمضان مكتوبة 2023

يجب أن يعد المسلم نفسه جيدا قبل أن يدخل إلى رمضان وتعتبر التوبة أفضل الأعمال التي يفعلها حتى يدخل إلى هذه الأيام المباركات وهو خالي من الذنوب، وما أجمل أن يأخذ المسلم كتابه بيمينه يوم القيامة ويجد نفسه مع المتقين، ومن الجيد أن يكثر الفرد من الدعاء خلال شهر رمضان المبارك، وأكثر الأدعية المستحبة بعد انتصاف الشهر ما يلي:

اللهم بلغنا ليلة القدر، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا، اللهم لا تخرجنا من شهر رمضان المبارك إلا بذنب مغفور وعيب مستور، اللهم اكتب لنا الستر والسعادة وسعة العيش وطيب الرزق وحسن الختام.

يا رب قد مرت أيام كثيرة من شهر رمضان المبارك ولم يتبقى إلا القليل ويرحل ويتركنا، اللهم اكتب لنا فيه الرزق الوفير الذي لا ينفد، اللهم أصلح لنا الحال وارزقنا الأمن والأمان والاستقرار.

اللهم جنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن واصرف عنا قول الزور وشهادة الزور، اللهم أدم علينا نعمة التوفيق والنجاح، اللهم اغفر لوالدينا وللمسلمين جميعا اللهم بيض وجوهنا يوم القيامة.

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان

فضل دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان

العبد الذي يلجأ إلى الناس وقت شدته لا يجد أموره تنتهي بل يجدها تزداد شدة، أما من يلجأ إلى الله سبحانه وتعالى يجد الدنيا يسيرة هينة، بالإضافة إلى ذلك تتيسر له الشدائد، ومن الجيد الإكثار من الدعاء في أيام رمضان، لأنها تتضمن الكثير من الفضائل، كالتالي:

زوال الهموم يعتصر القلب ألم وحسرة حينما يعاني المسلم من الهم والحزن، بسبب التقلبات والمشكلات التي تحدث معه ولكن كل هذا يزول حينما يتضرع لله رب العالمين ويطمئن نفسه بالدعاء.
التقرب من الرحمن الدعاء يجعل العبد قريبا من الله سبحانه وتعالى، بالإضافة إلى ذلك ينير بصيرته ويجعله يستشعر الأمور قبل حدوثها، فيقبل على الله طالبا منه الستر وحسن الحال.
السلامة من الكبر العبد الذي يتضرع إلى ربه ويعود إليه طالبا حاجته في كل مرة يقع في شدة عبد تقي، دائما ما يكون صدره خاليا من الكبر، علاوة على ذلك يتقبله جميع من يتعامل معه.

أعمال اليوم التاسع عشر من رمضان

التواضع سمة من سمات المتقين فحينما يتواضع العبد مع الخلق وكذلك في العبادات والطاعات، يجد ثمرة كل هذا في نفسه وفي ذريته، ومن الجيد أن يجتهد العبد عندما يدخل شهر رمضان وينفذ الكثير من الأعمال الصالحة وأبرزها ما يلي:

قيام الليل

  • قيام الليل لا يستطيع تطبيقه إلا العبد التقي المخلص لله تعالى، وقد قال صلى الله عليه وسلم:

“أفضل الصيام بعد رمضان شهر الله المحرم وأفضل الصلاة بعد الفريضة صلاة الليل”.

إفطار صائم

  • يعتبر إفطار الصائمين من أهم الأعمال التي يقوم بها العبد، ومن الجيد أن يفعل المسلم ذلك ولو لمرة واحدة خلال الشهر الكريم، ويفضل أن يجود العبد ولو بالقليل.

إدخال السرور

  • إدخال السرور على قلب المسلم يجعله يشعر بالسعادة وأن الدنيا ما زالت بخير، لذا يعد هذا الأمر من أفضل الأعمال التي يقوم بها المسلمون خلال شهر رمضان المبارك.

اطلع على: نص دعاء لأمي الله يرحمها 

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان من أبرز الأدعية التي يدعو بها المسلمون خلال الشهر الكريم، ويجب على المسلم ألا يترك الشهر المبارك يمر دون أن يكون اكتسب فيه من الحسنات ما يجعل ميزانه مثقل بها.

وفي الواقع يستطيع العبد فعل الكثير من الأعمال الطيبة خلال هذا الشهر الكريم أبرزها إدخال السرور على المسلمين علاوة على قيام الليل والحرص على إفطار الصائمين.

تعليقات (0)
إغلاق