+30 كابشن عن رمضان 2024؛ ها قد اقترب رمضان

+30 كابشن عن رمضان 2024؛ ها قد اقترب رمضان

اقترب شهر رمضان والنفس فرِحة تستعد لقدومه، فيُعبر عن ذلك بالكثير من المظاهر؛ إذ تجد الشوارع مليئة بالزينة التي تُعبر عن المظاهر الدينية والرمزيات المُتعلقة برمضان، مُهنئين بعضهم البعض بقدوم الشهر الكريم.. مُشاركين العِبارات والكلِمات الجميلة.

  • 🌙 ها قد اقترب رمضان ففيه تكثُر الطاعات والأعمال.. فهللِوا فرحًا واحتفاءً بقدومه، كُل عام ونحنُ مُسلمون ملتزمون بما فرضه الله علينا من صيام وقيام.
  • 🌙 قد غبت واشتقنا إليك يا رمضان.. فاللهُم أهله علينا بالخير
  • 🌙 كُتب علينا الصيام.. ليس ليشق علينا، بل تدريبًا للنفوس وتعليمها المُجاهدة.. فيُعلمنا ما غفلنا عنه طوال العام ويُبعدنا عن السيئات.. فاحرص على أن تخرج منه فتكون من المغفور لهم.

أفضل كابشن عن رمضان 2024

اجمل كابشن عن شهر رمضان 1444

  1. اقترب شهر رمضان فتفصلنا عنه بضعة أيام.. فابدأ الاستعداد له واستقباله بحُسن العمل.
  2. الحمد لله الذي وهبنا رمضان.. فيأتي عامٌ ويرحل آخر، فيُذهب رمضان ما أفسدته الأيام في نفوسنا، وتُجبر أرواحنا.
  3. إن شهر رمضان من أعظم الشهور ثوابًا وفضلًا.. فاحرص ألا يمُر عليك دون استغلاله والحصول على الأجر العظيم.
  4. أهدانا الله شهر رمضان وأكرمنا به، فهو من النِعم العظيمة التي يستدركها المُسلم، فاللهُم اجعله شهر خير وبركة ونور علينا وعلى أحبتنا.. وارزقنا عملًا دائمًا لا ينقطع.
  5. إن اغتنام شهر رمضان بالبر والتقوى والعمل الصالح.. من العبادات العظيمة التي يُجازي بها الله أفضل الجزاء.. فلا تقتصر فضائله في الآخرة فقط؛ بل يظهر أثرها في الدُنيا.
  6. سارع إلى الخيرات فقد تسارعت الأيام التي تسبق حلول رمضان.. فاحرص ألا يدخل عليك الشهر إلا وأنت على أتم الاستعداد لاستقباله.
  7. ميّزت ليلة القدر شهر رمضان؛ إذ أنها من الليالي العظيمة التي أُنزِل فيها القُرآن.

لا يفوتك أيضًا: كلام عن قرب شهر رمضان

كابشن رمضان للصور مؤثر 2024

أقر الله أعينُنا بقدوم رمضان.. فلا يمُر الشهر إلا وقد تحققت فيه كُل رغباتنا.

أتتخيل لو أن العام كُله رمضان.! فهل هُناك راحة بعدها؟ رفع الله عنّا قهر النفوس وجعلنا من المُتقين لا ظالمين ولا مظلومين.

بلّغنا الله الشهر الكريم.. وجعلنا من ورثة جنّات النعيم، برحمته ومغفرته فهو أرحم الراحمين.

عسى الله أن يُبارك في أيام رمضان.. فنُحسن استغلالها، وأعاننا على العمل والطاعة.. فهي توفيقٌ من الله لنّا.

تقبّل الله منّا حُسن العمل في شعبان وبلغنا شهر رمضان، وأدام علينا خيره ومحبته.

إن الأيام تمضي وتتوالى.. وها قد اقتربنا من شهر الرحمة والبركات، فعلينا الإكثار من الدُعاء والاستعداد بالأعمال الصالحة التي تُعيننا على القيام وإتمام الشهر دون تقصير.

احرص على أن تُغلق الباب بينك وبين وسوسة النفس.. وسارع إلى الخير والعمل الصالح، وابتعد عن الظنّ السيء والأعمال المُحرمة التي تفسد مّا بينك وبين الله والناس.

إن التسامح من الصفات الجميلة التي حثنا الله عليها، فاجعل قلبك مفتوحًا واغلق باب الأحقاد والمُشاحنات.. ولا تجعل رمضان يأتي وبينك وبين أحد ضغينة أو سوء.

إن الخاسر حقًا هو الذي يُدرك رمضان دون أن يكون ممن غفر الله لهُم.

صيام رمضان وقيام ليله أفضل من العمل طوال شهور العام.

اللهُم ارزقنا بركة رمضان.. واجعل قلوبنا عامرة بالقُرآن، وباعد بيننا وبين أبواب الفتن والمعصية.

احرص على مُجاهدة نفسك بقدر ما استطعت.. واغلق كُل الأبواب التي تقودك إلى المعصية.

لا تجل صيامك قاصرًا على الامتناع عن الأكل والشُرب فقط؛ فإن الصوم الحق أن تمتنع بكُل جوارحك عن كُل ما فيه ضرر وإضرار للعبادة والأعمال.

لا يفوتك أيضًا: صور وعبارات كل سنة وأنتم طيبين رمضان كريم

أجمل ما قيل عن شهر رمضان 2024

  • 🌙 إن الشوق لرمضان قد بلغ مداه.. فاللهُم بلغِنا إياه ونحن في أفضل حال.
  • 🌙 يأتي رمضان مرة كُل عام، فاغتنم تلك الفُرصة التي قد لا تتكرر مرة أخرى.. فمن يدري كم رمضان سيمُر عليه حال حياته.
  • 🌙 رمضان مُبارك.. إنه من الشهور العظيمة التي اختص الله المُسلمين بها، على الرغم من أن الصيام كُتب على من سبقونا من الأمم إلا أن الله اختصنا بهذا الشهر وفضائله.
  • 🌙 رزقنا الله حلول رمضان كُل عام فنكون من المُحسنين الذين لم يُضيعوا أجره وأثابنا خيرًا على تحمُلنا أذى الدُنيا ورزقنا بره وحُسن عِبادته.
  • 🌙 نستقبل الشهر الكريم بكُل الحُب.. فها نحنُ نودع شهر شعبان بكُل الأسى مُستقبلين شهرًا جديدًا، من أفضل وأعظم الشهور منزلة في نفوسنا.
  • 🌙 نسأل الله أن يُبارك لنا في أحبتنا وأن يُديم وجودهم معنا كُل رمضان.
  • 🌙 إن شهر رمضان جامعًا للأحبة، غافرًا للذنوب، مُكفر للسيئات.. تُعتق فيه الرؤوس من النار بإذن الله وكرمه، فهل هُناك أعظم من ذلك فضل.!
  • 🌙 ها قد اقترب رمضان.. وقد بلغت النفوس مداها، فيا رب بارك لنا في هذا الشهر واجل لنا في دعوة لا تُرد فتنجبر فيه كسر نفوسنا.
  • 🌙 يُعد رمضان من المُناسبات العظيمة التي هي ذكرى وتُراث الإسلام.. وهو شهرٌ دافعُ للنهضة والنجاح.. فلا يقتصر على العِبادات فقط؛ بل يجب أن يحسن العمل أيضًا.
  • 🌙 يا رب قد اقترب رمضان فاجعلنا من عِبادك المُتقين الذين لا يمُر عليهم الشهر إلا وهُم في حال يُرضيك.
  • 🌙 اللهُم ثبتا على الإيمان والتقوى واجعل نفوسنا مُقبلةً إليك.. اللهُم اشرح صدورنا وامح عنّا سيئاتنا.. فغير نفوسنا إلى الأفضل.
  • 🌙 بكُل السعادة نستقبل واحدًا من الشهور التي ننتظرها طوال العام، ففيه تفيض الأرواح بالذكرى الطيبة، وتتلاشى الأحزان.. فتكون الروح مُرتبطة بخالقها.
  • 🌙 يشمل رمضان النفحات والمظاهر الإيمانية العظيمة التي تُذهب الحَزَن عن الأرواح، ففيه تسكُن النفس والروح.. فيا ليت العام كُله رمضان.

كابشن عن رمضان في شكل اقتباسات

اجمل كابشن عن شهر رمضان 1444

القائل العبارة
الحسن بن أبي الحسن البصري “إن الله جعل شهر رمضان مضماراً لخلقه، يستبقون فيه لطاعته فسبق قوم ففازوا، وتخلف قوم فخابوا

العجب كل العجب للضاحك اللاعب في اليوم الذي فاز فيه السابقون وخاب فيه المبطلون”

أبو ذر “إذا صمت فتحفّظ ما استطعت”
نجيب محفوظ “تذوقي للقراءة خلال ايام رمضان كان أعمق بكثير من باقي شهور السنة”.
علي أبو الحسن “رمضان يحقق سلطان المعنى على الإنسان والأشياء”.
أحمد خيري العمري “لو كان رمضان قد دخل في قلوبهم، لما عادوا أدراجهم إلى أوضاعهم السابقة كما كنت!”
طارق رمضان “رمضان هو في جوهره شهر الروحانيات الإنسانية”.

لا يفوتك أيضًا: اجمل رسائل رمضان مضحكة

صوم شهر رمضان.. الحُكم والفضل

لا يفصلنا الكثير عن واحدًا من أعظم الشهور التي ينتظر المُسلم قدومها، فهو من الشهور التي اختص بها المُسلمون.. فيُقبلون على العِبادة والأعمال الصالحة، كما أنه يختص بواحدة من العبادات العظيمة وهي الصيام، فما حُكم صوم رمضان؟

قال تعالى:

“يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ” (سورة البقرة)،

فالله تعالى فرض عليتا صيام رمضان؛ وكان في صيامه وقيامه الفضل والأجر العظيم.

إن شهر رمضان خير الشهور؛ إذ تكثُر فيه الأعمال الصالحة، والزيادة في العِبادات والمُحافظة على المفروض منها، والإحسان إلى الآخرين ومُساعدتهم بالصدقات فيُجازي الله ذلك بالفضل العظيم والبركة..

فيتضاعِف الأجر والثواب، وتُغفر الذنوب والسيئات، ويُفتح فيه أبواب السماء وتُجاب الدعوات، وإقالة عنك العثرات.. ورفع الدرجات.

روى أبو هريرة عن الرسول -صلى الله عليه وسلم-:

(قد جاءكم شهر مبارك، افترض عليكم صيامه، تفتح فيه أبواب الجنة، وتغلق فيه أبواب الجحيم، وتغل فيه الشياطين، فيه ليلة خير من ألف شهر، من حرم خيرها فقد حرم)  الراوي : أبو هريرة | المحدث : الوادعي | خلاصة حكم المحدث : ولكن قال العلائي رواية أبي قلابة عن أبي هريرة مرسلة وقال ابن حجر يقال لم يسمع منه | توضيح حكم المحدث : إسناد ضعيف

فهو شهر تُغفر فيه الذنوب جميعًا بإذن الله، ويُكفرّ الله عمّا مضى وما هو آت بإذنه؛ إذا حسُن عملك وجاهدت نفسك عن المعصية، والذنب؛

عن أبي هريرة أنه -صلى الله عليه وسلم- قال:

(الصلوات الخمس، والجمعة إلى الجمعة، ورمضان إلى رمضان: مكفرات لما بينهن إذا اجتنبت الكبائر)  الراوي : أبو هريرة | المحدث : ابن حبان | المصدر : صحيح ابن حبان | الصفحة أو الرقم : 1733 | خلاصة حكم المحدث : أخرجه في صحيحه

إن شهر رمضان من الشهور التي ميّزها الله للمُسلمين.. فينتظرونها بفارغ الصبر مُقبلين على الطاعة والعبادة، داعين الله بما ترغب به أنفسهم؛ إذ أنه فُرصة عظيمة لاستجابة الدُعاء وتحقيق المُراد.

تعليقات (0)
إغلاق