تجربتي مع تأخر الحمل غير معلوم السبب

تجربتي مع تأخر الحمل غير معلوم السبب

قد يكون من المفيد للعديد من النساء الاطلاع على تفاصيل تجربتي مع تأخر الحمل غير معلوم السبب.. لكي يكون من السهل التوصل إلى أهم ما ورد من معلومات بهذا الخصوص.

  • نسبة تتراوح ما بين 5 إلى 10% من الأزواج تعاني من تأخر الإنجاب دون وجود سبب واضح.
  • يمكن أن يكون سبب تأخر الحمل قلة جودة البويضات أو الحيوانات المنوية.
  • يجب إجراء الفحوصات الطبية للتعرف على سبب تأخر الحمل.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الحمل بعد الأربعين

سبب تأخر الحمل مع انتظام الدورة

أدعى منى، وأبلغ من العمر 30 عامًا.. وأجد صعوبة في حدوث الحمل على الرغم من عدم انتظام الدورة الشهرية، وبالرجوع إلى الطبيب المختص أخبرني أن السبب يمكنه أن يكون الصحة العامة للزوجين أو التاريخ الطبي والعائلي للزوج والزوجة.

إلى جانب ذلك فإن تلك الأسباب يمكنها أن تشتمل على عدد مرات ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين على مدار الأسبوع.. وحينها أخبرني أيضًا أنه يمكن أن يحدث الحمل خلال 6 أشهر إلى عام من ممارسة العلاقة الجنسية بصورة متكررة.. وأنه من الأفضل إجراء بعض الفحوصات الطبية للتأكد من عدم حدوث العقم.

تجربة مع علاج تأخر الحمل بدون سبب

اسمي وفاء.. وأعاني من تأخر الحمل؛ ما دفعني إلى إجراء بعض الفحوصات الطبية للتعرف على السبب وراء هذا التأخر، وحينها لم تظهر في تلك الفحوصات أي مشاكل صحية.. وبالعودة إلى الطبيب مرة أخرى أخبرني بأن هناك بعض الأدوية الطبية التي يمكنها معالجة تلك المشكلة.

علاوة على إمكانية الاعتماد على التدخل الجراحي.. وكذلك بإمكاني الاعتماد على تقنية أطفال الأنابيب في حال أن استدعى الأمر ذلك، ولكن استخدام الأدوية الطبية قد أتى بثماره.. وقد حدث الحمل بالفعل.

سبب تأخر الحمل مع عدم انتظام الدورة

أدعى سميرة.. وأبلغ من العمر 31 عامًا، حين وجدت أن الدورة الشهرية خاصتي باتت غير منتظمة بدأت أظن أن الحمل قد حدث بالفعل.. وحينها وجدت أنه علي استشارة الطبيب المختص أولًا بدلًا من إهدار طاقتي في الحماس.

في تلك الفترة لم يحالفني الحظ لحدوث الحمل.. وعلى الرغم من تأخر الدورة الشهرية وعدم انتظامها، فقد أخبرني الطبيب بأن السبب وراء تأخر الحمل هو انسداد قناة فالوب.. كما يمكن أن يكون السبب هو الإصابة بألياف الرحم.

كذلك يمكن أن تؤدي بطانة الرحم المهاجرة إلى تأخر حدوث الحمل.. بالإضافة إلى أن الإصابة بمرض الحوض الالتهابي يعد من بين العوامل التي يمكنها أن تؤثر على حدوث الحمل في الموعد المحدد له.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع تحليل الحمل بالكلور

تجربتي للحمل السريع

تجربتي مع تأخر الحمل غير معلوم السبب

أدعى ميرنا.. وأنا أرغب في مشاركة بعض النصائح التي عاونتني فيما مضى على على الحمل السريع، ومنها ممارسة العلاقة الحميمة بصورة دورية أنها تعمل على زيادة حدوث الحمل.. علاوة على ضرورة اتباع نظام غذائي صحي متوازن.

على أن يشتمل هذا النظام على الحبوب الكاملة والبروتينات والخضروات والفواكه الطازجة.. كما يجب ألا يتم الإهمال في المتابعة مع الطبيب المختص بالحالة.

علاوة على ضرورة النوم لفترات كافية.. والحصول على القسط الكافي من الراحة، وكذلك الإقلاع عن التدخين وتناول الكحوليات والمشروبات التي تتضمن مادة الكافيين.. وقد نجحت تلك النصائح بدورها، وأنا الآن حامل في الشهر الثالث.

متى يجب مراجعة الطبيب عند تأخر الحمل؟

أدعى لوجي.. وحين لاحظت عدم حدوث الحمل عقب مرور عام كامل من زواجي، بدأت أشعر بالقلق والتوتر.. ما دفعني إلى البحث عن أسباب تأخر الحمل الثاني وعلاجه.. وحينها بدأت بالبحث المكثف حول هذا الأمر.

كما سألت صديقتي المقربة كيف حملتي بعد تأخر الحمل؟.. حينها نصحتني بضرورة المتابعة مع الطبيب المختص للتعرف على التعليمات الصحيحة.. ووجدت أنه في حال أن أتمت المرأة سن الـ 35 عامًا ولم يحدث الحمل فيجب عليها الإسراع في مراجعة الطبيب المختص.

إلى جانب أن محاولة الحمل لمدة تتجاوز الـ 6 أشهر.. تعد من بين العلامات الغير طبيعية التي تستدعي ضرورة الحصول على مشورة الطبيب المختص، والحصول على الأدوية والوسائل المساعدة التي من شأنها أن تعاون على حدوث الحمل.

مع مرور الوقت والمتابعة مع الطبيب.. نصحني بتعاطي بعض الأدوية التي عملت على تنشيط عملية التبويض، وبعدها حدث الحمل بالفعل.. وأنا الآن في شهري الخامس، وأشعر بقدر كبير من السعادة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع تسنين ابني

عبر الفقرات السابقة بات من السهل التعرف على تجربتي مع تأخر الحمل غير معلوم السبب.. وكذلك التوصل إلى أهم ما يجب اتباعه في تلك الحالة، التي تحتاج إلى الحصول على مشورة الطبيب المختص.

تعليقات (0)
إغلاق