دعاء اللهم بلغنا رمضان انا واهلي واحبتي ونحن بأحسن حال

دعاء اللهم بلغنا رمضان انا واهلي واحبتي ونحن بأحسن حال

يشعر المسلم بالانتعاش والسعادة مع اقتراب شهر رمضان المبارك، حيث يستعد لهذا الشهر العظيم بتلاوة القرآن والصلاة على وقتها، وفي الحقيقة يغنم المسلم كلما كان قريبا من ربه ويشعر بالتعاسة كلما ابتعد عنه، ومن الجيد أن يردد المسلم دعاء اللهم بلغنا رمضان انا واهلي واحبتي ووالدي.

  • اللهم بلغنا رمضان انا واهلي واحبتي ووالدي، اللهم أعد علينا الأيام المباركات أعواما عديدة وارفع عنا البلاء، اللهم أبعد عن حياتنا كل من يريد لنا السوء واعف عنا واهدنا للحق وقنا شر فتنة المحيا والممات.
  • اللهم بلغ أهلي وأحبابي رمضان وأهله عليهم باليمن والبركات، اللهم ارضى عنهم وارزقهم الرضا وهبهم صلاح الحال، اللهم أبعد عن أحبتي كل مكروه وسوء، اللهم ألف بين قلوبنا وأصلح ذات بيننا واهدنا سبل السلام.
  • اللهم بلغنا رمضان وبلغنا ليلة القدر اللهم أخرجنا من هذا الشهر الكريم بذنب مغفور، واكتب لنا حضوره كل عام، اللهم ارزقنا زيارة بيتك الحرام آجلا غير عاجلا وهبنا صلاح الحال وطيب العيش.

اللهم بلغنا رمضان وقد خرجت همومنا

  • اللهم بلغنا رمضان وقد خرجت همومنا اللهم وهذب نفوسنا واجعلنا من المهتدين، اللهم يا مبدئ يا معيد يا فعال لما تريد أسألك أن تجيرني من الهم والحزن وأن ترزقني العمل الصالح وأن توفقني لصيام شهر رمضان.
  • أسألك يا الله مع قدوم شهر رمضان المبارك أن تطهر داخلي من الهم وتجعل لي من كل ضيق فرجا ومن كل هم مخرجا اللهم أفتح لي خزائن الرزق الوفير ولا تحوجني لأحد.
  • اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا، اللهم وأعني على أداء العبادات في وقتها، اللهم احفظ لي أولادي وزوجي واجعلهم من الأتقياء الصالحين، اللهم اجمعني بهم في جنات النعيم واغفر لأمي يا رحمن.

دعاء اللهم بلغنا رمضان انا واهلي واحبتي

دعاء اللهم بلغنا رمضان انا واهلي واحبتي

يتمنى المسلم أن يرى أحبابه بخير حال دائما وبالأخص الوالدين والأبناء وما أجمل أن يرزق المسلم بالذرية الصالحة التي تبره مدى الحياة ولا تنساه بعد موته، وفي الحقيقة يتعين على العبد أن يكون بارا بوالديه حتى يبره أبنائه، ومن جهة أخرى عليه أن يتضرع لله رب العالمين بأن يبلغه الأيام المباركة ويجعل له نصيبا من الجنة وأقوى أدعية شهر رمضان تكون كالتالي:

  • اللهم سلمنا إلى رمضان وأنت راض عنا واجعله شهر تتبدل فيه الذنوب إلى حسنات، اللهم لا تخيب لنا أمل ولا تقطع لنا رجاء وهبنا السعادة أينما تولينا.
  • اللهم يسر لنا صيام شهر رمضان الكريم وارزقنا وأحبابنا التقوى وصلاح الحال، اللهم اصرف عنا سيء الأسقام وسوء القضاء، اللهم اكتب لنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا واصرف عنا عذاب النار.
  • اللهم اكتب لنا الستر والسعادة واهدنا للحق، اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين واجعل لنا فيه ذنبا مغفورا، اللهم استجب لنا الدعاء اللهم أعنا فيه على طاعتك ويسر لنا صيامه وقيامه.

اطلع على: نص دعاء الصائم عند الإفطار في رمضان ذهب الظمأ وابتلت العروق

دعاء اللهم بلغنا رمضان انا واهلي واحبتي

دعاء اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال

يتضرع جميع الناس لله سبحانه وتعالى بأن يضعهم في أحسن حال ويبعدهم عن كافة الذنوب والمعاصي التي تأخذ بأيديهم إلى النار.

وبصفة عامة لن يتحسن حال العبد طالما يجعل للأهواء الشخصية نصيبا من حياته اليومية، لذا يتعين على كل من يريد الجنة ونعيمها إعلان التوبة إلى الله مع دخول شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى التضرع لله بما يلي:

اللهم بلغنا رمضان واجعلنا فيه من المحسنين، اللهم بلغنا سماع التراويح وارزقنا فيه ختم القران، اللهم اجعلنا ممن يحل الحلال ويحرم الحرام ويبتعد عن المنكرات اللهم يسر لنا كل عسير.

اللهم بلغ عائلتي شهر رمضان اللهم يسر لنا الصيام وطهر قلوبنا من النفاق، اللهم لا تخرجنا من الشهر الكريم إلا بذنب مغفور، اللهم واعتق رقابنا من النار، اللهم ارزقنا سعة العيش وافتح لنا خزائن رحمتك يا رحمن.

اللهم كما بلغتنا شعبان بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال واعف عنا، اللهم بدل الهم والحزن الذي يسكن قلوبنا فرجا، اللهم سلمنا لرمضان وتسلمه منا على خير، اللهم يسرنا للبر والتقوى والهدى وارزقنا صلاح الحال وعفة النفس.

اطلع على: دعاء اللهم لا تخرجنا من رمضان الا وانت راض عنا وقد طهرت قلوبنا

كيف تستعد لرمضان

المؤمن التقي هو من يرجع إلى الله سبحانه وتعالى دائما وأبدا، بالإضافة إلى ذلك يكون مستعدا إلى فعل الطاعات خلال شهر رمضان المبارك وأقوى ما يفعله المسلم ما يلي:

الدعاء

  • يفضل أن يتضرع المسلم إلى الله رب العالمين طالبا منه أن يبلغه رمضان ويبلغه ليله القدر، قبل أن يدخل إلى هذا الشهر العظيم.

تجديد النية

  • يتعين على المؤمن أن يجلس مع نفسه ويحاسبها قبل أن يدخل الشهر الكريم، علاوة على ذلك عليه أن يجدد النية ويعزم على الصوم من بداية الشهر الكريم.

التبكير للصلاة

  • يجب أن يعود المسلم نفسه على الذهاب إلى الصلاة مبكرا، وأن يؤديها في وقتها ولا يترك فرض من الفروض التي فرضها الله سبحانه وتعالى.

صوم شيء من شعبان

  • يفضل أن يصوم المؤمن بعض أيام من شعبان، حتى يتمكن من تعويد نفسه على الصيام ولا يجد مشقة عندما يدخل رمضان.

قيام الليل

  • شرف المؤمن قيامه بالليل، لذا يتعين على المؤمن أن يستيقظ قبل الفجر وأن يصلي ركعتين، ويستغفر الله كثيرا حتى يكتب من المستغفرين بالأسحار.

اطلع على: صيغة دعاء اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا غير غضبان 

دعاء اللهم بلغنا رمضان انا واهلي واحبتي من أهم الأدعية التي يهتم المسلمون بترديدها حينما يهل الشهر الكريم، وفي الحقيقة يستطيع العبد الرجوع إلى الله سبحانه وتعالى وطلب الرحمة والمغفرة منه.

حتى يدخل إلى شهر رمضان المبارك وهو نظيف القلب طاهر النية قادرا على فعل الطاعات، وما أجمل أن يكون قادرا على مسامحة جميع من حوله ويعفو عمن ظلمه.

تعليقات (0)
إغلاق