تجربتي مع شمع الأذن وتنظيف الأذن باستخدام قطرة Dewax

تجربتي مع شمع الأذن وتنظيف الأذن باستخدام قطرة Dewax

لقد كانت تجربتي مع شمع الأذن مفيدة للغاية.. فمن خلالها توصلت إلى العديد من الحلول التي من شأنها أن تعاونني على التخلص من تلك المشكلة؛ ما دفعني لمشاركة تلك التجربة معكم اليوم.

  • من الممكن أن تعاني من ثقب في طبلة الأذن إثر الخضوع لتنظيف الأذن.
  • بعض الحالات قد تعاني من تلف الأذن الوسطى أو التهاب الأذن الخارجية.
  • من الأفضل استشارة الطبيب فور ملاحظة تراكم الشمع في الأذن.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع جلسات الكهرباء

أعراض شمع الأذن

أدعى ملك.. وأبلغ من العمر 18 عامًا، ومنذ فترة كنت أعاني من أعراض شمع الأذن، ومن بينها الألم الذي يرافق محيط الأذن.. والشعور بالانسداد من الداخل، علاوة على الشعور بالطنين أو الضجيج في الأذن.

إلى أن وصل الأمر الإصابة بفقدان السمع والدوخة والسعال.. وتطور الأمر كذلك إلى الشعور بالحكة في الأذن، وانبعاث رائحة كريهة مرافقة لبعض الإفرازات النابعة من داخل الأذن.. حينها شعرت بالقلق، وحرصت على زيارة الطبيب المختص على الفور، الذي نصحني آنذاك بضرورة الحصول على جلسة تنظيف الأذن من الشمع.. وحصلت على أفضل النتائج من خلالها.

خلال تلك الجلسة حرصت على التعرف على أكبر قدر ممكن من المعلومات من خلال الطبيب.. الذي أخبرني أن انسداد الأذن الشمعي عادةً ما يظهر نتيجة لتراكم شمع الأذن أو ما يعرف باسم الصمغ في الأذن.. وحين يصبح صلبًا للدرجة التي يكون من الصعب فيها تنظيفه يؤدي إلى الإصابة ببعض المشاكل الأخرى.

كما أخبرني أن هذا الشمع مفيد للأذن بدرجة كبيرة.. فضلًا عن أنه يعد من بين المواد الطبيعية التي يقوم الجسم بإنتاجها لتنظيف قناة الأذن وحمايتها، ونصحني بالخضوع لجلسات تنظيف الأذن بين الحين والآخر.

تجربة مع طريقة استعمال قطرة الأذن للشمع

أدعى رحاب.. وقد كنت أرغب في مشاركة تجربتي معكم بخصوص كيفية استخدام قطرة الأذن المخصصة لإزالة الشمع، حيث قمت بفتح الغطاء وإمالة الرأس والضغط برفق على الزجاجة.. على أن يتم وضع ما يعادل 5 نقط في الأذن.

كما حرصت على جعل الرأس مائلة بتلك الوضعية لبعض دقائق لمنع خروج النقط من الأذن قبل الاستفادة منها.. وبعدها قمت بمسح الزائد من النقط باستخدام المناديل، وكررت الخطوات ذاتها مع الأذن الأخرى.

عقب الانتهاء من تلك العملية حرصت على غسل يدي وتعقيمها جيدًا.. مع العلم أن الجرعة المخصصة من تلك النقط للأطفال أكبر من 12 عام وكذلك البالغين وكبار السن تعادل 5 نقط مرة إلى مرتين في اليوم.. ويتم استخدامها عقب استشارة الطبيب المختص لفترة تتراوح بين 3 إلى 4 أيام.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع فيرا كلينيك لزراعة الشعر

أضرار قطرة Dewax

اسمي سهام.. وأبلغ من العمر 24 عامًا، سبق لي استخدام قطرة دي واكس الفعالة في التخلص من شمع الأذن، ولكني مع مرور الوقت لاحظت بعض الآثار الجانبية التي نتجت عنها.. ومنها إمكانية الإصابة بردود الفعل التحسسية، التي تتضمن الإصابة بالاحمرار في بعض مناطق الجلد.

كما نتج عن استخدامي لها الإصابة بالطفح الجلدي.. وبسؤال الطبيب المختص، أخبرني أني أعاني من الحساسية ضد المكونات التي تتضمنها تلك القطرة.. ناهيك عن أنه لا يجب استخدامها في حال أن كنت أعاني من التورم في قناة الأذن؛ لأنها ستكون السبب في الشعور بالألم حينها.

أفضل قطرة تنظيف الأذن

أدعى إسلام.. ومنذ فترة كنت أعاني من مشكلة تراكم شمع الأذن؛ ما دفعني إلى البحث عن أفضل نوع قطرة لعلاج تلك المشكلة.. حينها وجدت أن هناك العديد من الأنواع التي أثبتت فعاليتها بهذا الخصوص.

حيث توجد قطرة ريمو واكس التي تعمل على تخفيف انسداد الأذن والتخلص من الشمع المتراكم.. مع العلم أن الجرعة المخصصة لها تتراوح بين 4 إلى 8 قطرات في اليوم يتم استخدامها مرتين تحت الإشراف الطبي.

علاوة على قطرة A-Cerumen التي تعد سبراي يعمل على إذابة شمع الأذن، ويتم الاعتماد عليها كمضاد للالتهابات.. وكذلك تحتاج إلى استشارة الطبيب قبل استخدامها، ولا سيما العديد من الأنواع الأخرى التي أثبتت جدارتها بهذا الخصوص.

تجربتي مع شمع الأذن في البيت

تجربتي مع شمع الأذن

اسمي باسم.. وأبلغ من العمر 28 عامًا، وقد سبق لي الإصابة بتراكم شمع الأذن؛ ما جعلني أبحث عن الوسائل المنزلية التي تعاون على التخلص من تلك المشكلة.. لأني أعاني من الحساسية ضد المكونات التي تدخل في تركيب القطرات.

حينها وجدت أن المواد المذيبة يمكنها معاونتي في تلك الحالة.. ومن بينها دوكوسات الصوديوم السائلة أو بيروكسيد الهيدروجين، علاوة على إمكانية استخدام الغليسرين أو الزيوت المعدنية..

لأنها تعمل على تليين شمع الأذن.. ولكن من المهم استشارة الطبيب المختص قبل استخدامها، مع العلم أن تلك الوسائل هي طرق معاونة وستحتاج في النهاية إلى التخلص من تلك المشكلة بمعاونة الطبيب.

دواعي استعمال قطرة Dewax

اسمي مروان.. ومن خلال تجربتي وجدت أن طريقة استخدام قطرة Dewax تتشابه مع طريقة استخدام القطرات الأخرى المخصصة للتخلص من شمع الأذن.. أما بالنسبة إلى دواعي استعمال هذا النوع من القطرات لإزالة شمع الأذن لدى البالغين وكبار السن.

كما يمكن أن يتم استخدام تلك النقط للأطفال على أن يتم الأمر تحت الإشراف الطبي.. إلا أنه يجب توخي الحذر في بعض الأحيان لأنها قد تؤدي إلى الإصابة ببعض الآثار الجانبية التي يمكنها أن تؤثر بالسلب على الأذن.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع نيو هير لوشن

تجربتي مع شمع الأذن الجاف

اسمي رغدة.. وقد كنت أعاني من مشكلة شمع الأذن الجاف، وهو ما دفعني للبحث عن الطريقة المثلى للعلاج والتخلص منه.. ومن هنا وجدت أن أفضل وسيلة تتمثل في استخدام بعض المواد المذيبة التي تعمل على التخلص من الشمع الجاف.

من بين تلك المواد دوكوسات الصوديوم السائلة أو بيروكسيد الهيدروجين.. علاوة على الجليسرين أو الزيوت المعدنية، ولكني وجدت في النهاية أن تلك الوسائل ما هي سوى منتجات تمهد الطرق للطبيب المختص لإتمام وظيفته في إزالة شمع الأذن.

عبر الفقرات السابقة أكون قد انتهيت من مشاركة تجربتي مع شمع الأذن معكم.. والتي من خلالها بات من السهل التعرف على الطريقة المثلى لعلاج تلك المشكلة.

تعليقات (0)
إغلاق