دعاء كتب الكتاب للعروسين مكتوب (اللهم بارك لهما)

دعاء كتب الكتاب للعروسين مكتوب (اللهم بارك لهما)

يشعر كل من الفتاة والرجل اللذان وفقهما الله وكان بينهما قبول بعد الرؤية الشرعية بالسعادة الكبيرة، وبالأخص إن كانت العائلتين متفقتين وصارت الأمور مثلما يتمنيان، في الحقيقة يفضل أن يهتم الأحباب المحيطين بهم بقول دعاء كتب الكتاب للعروسين حينما يأتي هذا اليوم.

بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير، اللهم اجعل زواجها مبارك واجعلها سندا له، اللهم ارزق الزوجين الراحة وهدوء البال، اللهم وفقهم لما تحب وترضى وارزقهم الذرية الصالحة التي تملأ حياتهم بالسعادة.

اللهم اجعله عقد قران مبارك، اللهم وقهم شر الفتن وارزقهم الصبر والبر والتقوى، اللهم ألف بين قلوبهم واجعل حياتهم ممتلئة بالمودة والرحمة، اللهم قهم شرار الخلق ومس الضر واجعل حياتهم آمنة مستقرة.

اللهم اجعل عقد قرانهم مباركا خالي من المشكلات، اللهم اجعل حياتهم هنيئة وقهم شر البلايا، يا رب اجعل زواجهما ممتلئ بالمودة والرحمة واصرف عنهم الشيطان ووساوس النفس وكيد الحاقدين.

دعاء عقد القران اللهم بارك

  • اللهم بارك للعروسين وأتم عقد قرانهم على خير، اللهم وفقهم واجعل زواجهم مبارك خاليا من الهموم والمشاكل، اللهم اصرف عنهم الحاسدين ارزقهم الأمن والأمان واجبر بخاطرهم أينما تولوا.
  • اللهم بارك للزوجين واهدهم للحق وأبعد عنهم البلاء، يا ربي اجعل أيامهم سعد وهناء وسرور واجعل زواجهما مباركا، اللهم وأنعم عليهم بأبناء صالحين وقهم شر تقلبات الزمن وسوء الحال.
  • اللهم اجعل عقد قران العروسين يمر بأفضل وضع اللهم ارزقهم الأمن والطمأنينة أينما وضعوا أقدامهم، وارزقهم البركة في الصحة والعمر، وارقهم من خيرات الدنيا ونعيم الآخرة.

اطلع على: دعاء لأمي مكتوب

دعاء كتب الكتاب للعروسين

دعاء عقد القران للزواج كامل

السعادة الحقيقية بالنسبة للرجل حينما يجد زوجة صالحة تعينه على الحياة وتحفظه في غيبته وتقف سند معه حينما ينزل به البلاء، ومن جهة أخرى تحفظ ماله وولده وتبتعد عن الإسراف والتبذير الذي يجعل الحياة شاقة بين كلا الزوجين، ومن الجيد أن يدعو الأهل للشخصين المقبلين على الزواج الكثير من الدعوات، كالتالي:

  • اللهم بارك لهما واجمعهما على الخير دائما، اللهم ارزقهم السعادة والتوفيق وحسن الحال، اللهم اجعل حياتهما مباركا وقهم شر المرض وسوء الحال واجعل السعادة تسكن دارهم.
  • اللهم بارك للزوجين وارزقهم الفرح والسرور، اللهم اجعلهم من المتقين الأخيار الذين يحلون ما أحللت ويحرمون ما حرمت واكتب لهم الستر وراحة البال، اللهم وارزقهم المحبة والألفة، وأبعد عنهم من يبغون لهم الفراق.
  • اللهم وفق الزوجين وألف بينهم على خير، اللهم اجعل زواجهما خيرا وأغدق عليهما بالصلاح والفلاح، اللهم أنزل عليهم فيضا من السعادة والسرور واجعل حياتهم مستقرة خالية من الاضطرابات، اللهم ارزقهم البركة والنور وأبعد عنهم شر القدر.

اطلع على: دعاء المصائب قبل حدوثها 

دعاء كتب الكتاب للعروسين

أهمية الزواج في الشريعة الإسلامية

يفضل قول دعاء كتب الكتاب للعروسين حينما يقترب ميعاد عقد القران وبصفه عامة الزواج له أهمية عظيمة في الإسلام تتمثل فيما يلي:

إنجاب الأبناء

  • ييسر الزواج على الزوجين إنجاب الأبناء بطريقة مشروعة أمام الجميع، وبصفة عامة يتباهى النبي صلى الله عليه وسلم بأمته يوم القيامة، حيث قال: “تكاثروا فإني مباه بكم الأمم يوم القيامة”.

نيل الثواب

  • يحصل المسلم على الثواب العظيم حينما يقبل على الزواج بطريقة مشروعة، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” وفي بضع أحدكم صدقة”.

قضاء الوطر

  • الطريقة الشرعية الوحيدة لقضاء الوطر هو الزواج، وفي الحقيقة يأتي الزواج موافقا لسنة الأنبياء والفطرة السليمة التي فطر الله الناس عليها.

التحصين

  • الزواج هو الحل الوحيد لتحصين الفرج والبعد عن المحرمات التي حرمها الله سبحانه وتعالى، بالإضافة إلى ذلك يساند المسلم في غض بصره.

تحقيق النسب

  • تحدث المصاهرة بين الناس والتعارف بين الأسر والعائلات من خلال الزواج، علاوة على ذلك تحدث الروابط وتتحقق الألفة والاستقرار بين الزوجين.

دعاء تهنئة كتب كتاب للعروسين

يفرح الأبوين والأهل وكل العائلة حينما يتزوج أحد أفرادها حيث ترتفع الزينة بين البيوت وتبدأ المباركات من الأحباب وكل من له علاقة بالأسرة ويهتم أصدقاء العريس بتجهيز الدعوات وكل ما يتطلب العرس، ومن الجيد أن يهتم المقربين بالدعاء للعروسين حينما يتم عقد القران كالتالي:

اللهم بارك للزوجين ويسر لهم حياة طيبة خالية من الهم والحزن، واجعل حياتهم ممتلئة بالحب وارزقهم السرور والسلامة، اللهم اكتب لهم التوفيق والرزق الحلال وحسن الحال، اللهم اجعل حياتهم طيبة.

مبارك عليكم عقد القران أسأل الله تعالى أن يمنحكم الهداية وأن ينعم عليكم بالذرية الصالحة وألا يجعلكم من الأشقياء وأن يرزقكم المال الحلال الطيب الذي يغنيكم عن سؤال الناس.

مبارك عليكم كتب الكتاب، اللهم بارك للعروسين وأنعم عليهم بالهداية والتوفيق، واجعل الحياة زيادة لهما في كل خير، اللهم لا تحرمهم من السعادة وهبهم من خيرات الدنيا ونعيم الآخرة.

تحميل الدعاء بصيغة pdf

تستطيع الآن تحميل الدعاء بشكل كامل من خلال الضغط على الأيقونة التالية:

دعاء عقد قران ابنتي

يفرح الأبوين حينما تكبر الفتاة ويبدأ الشباب في التقدم لها حيث يشعر الأب أن ثمرته نضجت وحان وقت حصادها، وفي الحقيقة ينفطر قلب الأب حينما تذهب الفتاة من بيته إلى بيت زوجها ولكن السعادة تدخل قلبه حينما يرى أبنائها يمشون على الأرض، ومن الجيد أن يقف الأحباب مع الفتاة في أيام زواجها ويتعين على الوالدين والمقربين الدعاء لها بما يلي:

  • اللهم أكرم ابنتي العروس في ليلتها وارزقها الهداية والتوفيق اللهم هبها الطمأنينة وراحة البال، اللهم أكرمها بصلاح الحال، وأنعم عليها بالذرية التي تثلج قلبها، اللهم اجعل حياتها مفعمة بالمودة والحب.
  • اللهم أسعد ابنتي الغالية وارزقها من حيث لا تحتسب، اللهم اجعلها أحب الناس إلى زوجها، اللهم ألف بينها وبين قلب زوجها، اللهم احفظها بعينك التي لا تنام واكفها بركنك الذي لا يرام.
  • اللهم وفق بين ابنتي وبين زوجها، اللهم اجعلها قرة عين له، واجعله قره عين لها واجمعهما دائما في الخير، يا رب أسعدها بقدر حبي لها وأتم عقد قرانها على خير، اللهم اكتب لها التوفيق من عندك.

يفضل ترديد دعاء كتب الكتاب للعروسين حينما يكون أحد أفراد العائلة مقبلا على الزواج، وبصفة عامة تنتشر السعادة بين الأسرة وتظهر المحبة الحقيقية حينما يأتي وقت عقد القران .

وفي الواقع الزواج له أهمية كبرى في الإسلام حيث ييسر إنجاب الذرية ويستطيع الشخص تحصين نفسه به، ومن جهة أخرى ينال الأجر لأنه قرر قضاء الوطر بطريقة شرعية أحلها الله سبحانه وتعالى.

تعليقات (0)
إغلاق