تجربتي مع زيت الجلسرين للوجه وإبطاء وتيرة شيخوخة البشرة

تجربتي مع زيت الجلسرين للوجه وإبطاء وتيرة شيخوخة البشرة

قد ترغب في التعرف على تجربتي مع زيت الجلسرين للوجه.. لأنه من بين الزيوت الطبيعية التي تتضمن العديد من الفوائد؛ لذا فقد حرصت على مشاركة تلك التجربة معكم اليوم.

  • الجلسرين هو ذلك المركب الكيميائي الذي يتم استخراجه من الدهون الثلاثية المتواجدة في النباتات.
  • يأتي الجلسرين على هيئة سائل كثيف القوام.
  • استخدام زيت الجلسرين على البشرة يحتاج إلى استشارة الطبيب المختص أولًا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت الخردل للشعر

تجربتي مع فوائد زيت الجلسرين للوجه

اسمي نهى.. وأبلغ من العمر 28 عامًا، وأرغب في مشاركة تجربتي مع زيت الجلسرين للوجه.. حيث يعاون على ترطيب البشرة، كما يعمل على إبطاء وتيرة شيخوخة البشرة.

نظرًا لأنه يوفر لها القدر الكافي من الترطيب ويزيد من نعومة البشرة ومرونتها.. من خلال قدرته على امتصاص الرطوبة من الهواء، علاوة على قدرته على الحفاظ على البشرة ناعمة.. وكذلك يساهم في تسريع التئام الجروح والحد من الالتهابات التي تطرأ على البشرة.. كما وجدت أنه يساعد على تسريع شفاء الجروح.. لذا فقد حصلت على أفضل النتائج المرضية من خلال استخدامه، وقد حرصت على استخدامه باستمرار.

تجربة مع استخدام زيت الجلسرين

اسمي سهيلة.. وأبلغ من العمر 22 عامًا، وقد سبق لي استخدام زيت الجلسرين للبشرة.. حيث وجدت أنه يملك القدرة على حماية البشرة من العوامل الخارجية التي يمكنها أن تضر بصحة البشرة.. بالإضافة إلى قدرته على حماية الجلد من مستحضرات التجميل وأشعة الشمس التي يمكنها أن تؤثر بالسلب على صحتها.

إلى جانب ذلك فهو يعمل على محاربة ظهور حب الشباب.. ويعاون على الوقاية من الإكزيما، كما يعمل على توفير الترطيب بالقدر الكافي للمناطق التي تشتمل على القشور الجلدية العنيدة.. ولكن من الأفضل استشارة الطبيب المختص قبل البدء باستخدامه.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت الزيتون للبواسير

طريقة استخدام زيت الجلسرين

اسمي ولاء.. وأبلغ من العمر 27 عامًا، ومن خلال تجربتي الخاصة وجدت أنه من الممكن استخدام زيت الجلسرين كغسول للبشرة.. على أن يتم غسل الوجه جيدًا وتجفيفه بلطف، ومن ثم يتم غمس قطعة من القطن صغيرة في هذا السائل.

بعدها حرصت على تمرير تلك القطنة بلطف على البشرة.. وعقب مرور بضع دقائق قمت بغسل وجهي بالماء فقط، كما يمكن استخدامه كتونر ومنظف عقب استخدام الماكياج.. على أن يتم مزج بضع قطرات منه مع نصف كوب من الماء العادي أو ماء الورد.

عقب ذلك يتم مسح الوجه بلطف بتلك الكمية.. وتركها لبعض الوقت، وبالحديث مع صديقتي المقربة أخبرتني أنه يمكن استخدامه كنوع من أنواع المراهم التي تعمل على التخلص من الحروق الطفيفة.

تجربة مع استخدام زيت الجلسرين قبل النوم

تجربتي مع زيت الجلسرين للوجه

أبلغ من العمر 25 عامًا، ومن خلال تجربتي توصلت إلى أن له العديد من الفوائد الأخرى، حيث يمكن استخدامه قبل النوم لمنح البشرة المظهر الحيوي النضر.

كما يعمل على تحسين نسيج البشرة، ويمنحها اللمعان والتوهج.. بالإضافة إلى قدرته على توفير الحماية الكافية للبشرة من المهيجات والملوثات الخارجية.. وكذلك يعاون على تنشيط الخلايا التي يمكنها أن تلعب دور هام فيما بعد في الشفاء من الجروح.

إلى جانب ذلك فهو يملك القدرة على تقوية حاجز الجلد.. وذلك حين قمت باستخدامه مع حمض الهيالورونيك، ويساعد على حماية الجلد كذلك من الجذور الحرة.. كما وجدت من خلال تجربتي الخاصة أنه يساهم في حماية البشرة من ظهور حب الشباب.

لأنه يعمل على منع انسداد المسام.. ويعاون أيضًا على تهدئة حب الشباب وتوفير الحماية الكافية للجلد، بما يعاون على منع انتشار حب الشباب والبثور في الأماكن الأخرى المتفرقة من الجلد.

باستخدامه على البشرة قبل النوم.. وجدت أن له مفعول السحر على تكوين تلك الطبقة العازلة على البشرة، وأنه يعاون على منع فقدان طبقة الرطوبة التي تميز البشرة.. ما دفعني إلى المداومة على استخدامه طوال الوقت.

قصتي مع استخدام زيت الجلسرين للوجه

أرغب في مشاركة تجربتي اليوم مع استخدام زيت الجلسرين، حيث وجدت أن هناك العديد من النصائح التي ينبغي الالتزام بها للحصول على أفضل النتائج من خلال استخدامه.

يجب الحرص على تخفيف هذا السائل.. لكي يصبح مناسبًا للبشرة التي سيتم تطبيقه عليها، حيث يمكن استخدام الماء العادي أو الماء الورد لتخفيفه.. كما يجب تجنب استخدامه مع الكريمات أو المراهم ذات القوام اللزج؛ نظرًا إلى طبيعته الكثيفة القوام التي يمكنها أن تؤثر بالسلب على البشرة.

كذلك يجب الحرص على عدم تركه لفترات طويلة على البشرة.. لأنه قد يؤدي إلى التأثير بالسلب على البشرة؛ لذا فمن الأفضل استخدام الماسكات أو غسول الوجه.. كما ينبغي الحرص على تطبيق زيت الجلسرين على منطقة صغيرة غير مرئية من الجلد.

لأنه يجب التأكد من أنك لا تعاني من الحساسية.. ومن الضروري تجنب استخدامه بصورة موضعية على البشرة، كما يجب استخدام زيت الجلسرين على البشرة قبل التوجه إلى النوم.. لأنه قد يؤدي إلى الإصابة بالحساسية في حال أن تم التعرض إلى الشمس.

حيث تم تخفيف كمية لا بأس بها منه بالقليل من الماء.. ومن ثم يتم وضعه على المنطقة التي تعاني من الحروق، ويتم تركها لمدة 20 دقيقة تقريبًا.. وغسل الوجه بالماء البارد.. مع العلم أن تلك الطريقة الأخيرة تحتاج إلى استشارة الطبيب المختص أولًا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت القطران للشعر

تجربتي مع أضرار زيت الجلسرين

أبلغ من العمر 27 عامًا، ومن خلال تجربتي الخاصة مع استخدام زيت الجلسرين على البشرة.. ومن خلالها وجدت أنه يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بتهيج الجلد، أو رد الفعل التحسسي.

كما يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالبثور.. وفي بعض الحالات يمكن أن يكون السبب في الإصابة بجفاف البشرة.. إلى جانب العديد من الأضرار الأخرى التي يمكن أن تطرأ على البشرة، وهي من بين الأمور التي يجب استشارة الطبيب المختص فور ظهورها.

إلى هنا أكون قد انتهيت من مشاركة تجربتي الخاصة مع زيت الجلسرين للوجه.. وتعرفتم من خلالها على المزايا العديدة التي يتضمنها هذا النوع من الزيوت لتعم الفائدة على الجميع.

تعليقات (0)
إغلاق