أهم 9 آيات قرآنية لفك الكبسة وعلاج تأخر الإنجاب

أهم 9 آيات قرآنية لفك الكبسة وعلاج تأخر الإنجاب

ثمّة آيات قرآنية لفك الكبسة كثيرة، لكن يا تُرى ماذا تعني الكبسة؟ وكيف تحدث للمرأة؟ وعن ماذا تُكبس؟ فقد باتت المصطلحات الدارجة قديمًا غير واضحة الدلالة بمجتمعاتنا الحالية، خاصةً مع تقدم دروب العالم، مما أثر على تلاشي بعض العادات القديمة لكن عدم اندثارها تمامًا.

ما هو مفهوم فك الكبسة ؟

مفهوم الكبسة من المعاني الدارجة بين كُثر من النساء ممن يعشن بالقُرى والنجوع البدائية، واصطلاحًا هو ألا تكون السيدة قادرة على الحمل والإنجاب.

أمّا عن السبب الذي لأجله تُكبس المرأة ففي ذلك أشكال عِدة، منها أن يدخل على المرأة وهي حائض أو نفساء، أو حتى إذا دخل عليها رجل وهو جُنب، ويدخل في هذا الزوج الذي يدخل على زوجته ليلة العرس وهو ليس على طهارة.

أمّا الأمر الأغرب فهو الاعتقاد بأن الزوج إذا دخل جُنبًا على زوجته صباحية العُرس فإنها تُكبس ولا تُنجب، وإذا حدث وحملت يُصاب جنينها بالاختناق ويزرق جلده ويموت.

كل هذه الاعتقادات هي من قُبيل التشاؤم بأمور جرت العادة أن تحدث طوال الوقت، وقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم عنها، فقد روى أبو هريرة رضي الله عنه:

“لا عَدوى، ولا طيَرةَ، ولا صفرَ، ولا هامَّة فقالَ أعرابيٌّ: ما بالُ الإبلِ تَكونُ في الرَّملِ كأنَّها الظِّباءُ فيخالطُها البعيرُ الأجرَبُ فيجربُها؟ قالَ: فَمن أعدى الأوَّلَ” صحيح أبي داوود.

ما يعني أنه يُحرم بصريح العبارة بقول النبي -صلى الله عليه وسلم- التطيّر أي الاعتقاد بأن شيئًا سيئًا قد يحدث إذا حصل آخر.

لا يفوتك أيضًا: تجربتي مع سورة الملك للتخلص من السحر والحسد

كيف تُعالج الكبسة؟

آيات قرآنية لفك الكبسة

تنتشر علاجات بين السيدات لتأخر الإنجاب، مُدعيات أنها لفك الكبسة، من أشهرها الذهاب إلى سيدة بلغت من العُمر عتيًا ولها خبرة وذاع بهذا المجال.

إذ تضع السيدة بعضًا من العملات المعدنية في وعاء لفترة، على أن تستحم به المرأة التي لا تُنجب، وكل هذه الأفعال لا تصح وهي من الشرك بالله، وقد نهى عنها نبينا الكريم.

فعن عبد اللَّه بنَ مسعودٍ قالَ: “من أتى عرَّافًا أو ساحرًا أو كاهنًا فسألَهُ فصدَّقَهُ بما يقولُ فقد كفرَ بما أنزلَ على محمَّدٍ” صحيح الترغيب.

هذا يعني أنه لا يجوز العلاج بمثل هذه الطرق، بل الأولى الذهاب إلى القرآن الذي هو علاج من كل داء، وكانت الرُقية الشرعية خير حل لتأخر الإنجاب.

لا يفوتك أيضًا: بوستات عن الحسد والعين

أولًا: علاج تأجر الإنجاب بالقرآن الكريم

تُعد الآيات القرآنية الخاصّة بالرقية الشرعية من أفضل الأساليب بعلاج تأخر الإنجاب، وهي تندرج من آيات قرآنية لفك الكبسة.

آيات قرآنية لفك الكبسة

سورة الفاتحة: “الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ (7)” مرة واحدة.

سورة الإخلاص: “قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ (4)” ثلاث مرات.

سورة الناس: “قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ (1) مَلِكِ النَّاسِ (2) إِلَهِ النَّاسِ (3) مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ (4) الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ (5) مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ (6)” ثلاث مرات.

سورة الفلق: “قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ (1) مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ (2) وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ (3) وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ (4) وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ (5)” ثلاث مرات. ‎

آية الكرسي: “اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ” مرة واحدة.

سورة القلم: “وَإِن يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ (51) وَمَا هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِّلْعَالَمِينَ (52)” ثلاث مرات.

سورة النساء: “أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَىٰ مَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ ۖ فَقَدْ آتَيْنَا آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُم مُّلْكًا عَظِيمًا (54)” ثلاث مرات.

سورة الجن: “قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِّنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآنًا عَجَبًا (1) يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآمَنَّا بِهِ ۖ وَلَن نُّشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَدًا (2) وَأَنَّهُ تَعَالَىٰ جَدُّ رَبِّنَا مَا اتَّخَذَ صَاحِبَةً وَلَا وَلَدًا (3)”.

سورة القلم: وَإِن يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ (51) وَمَا هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِّلْعَالَمِينَ (52).

يواجه الكثير من الأزواج مشكلة تأخر الحمل، ويلجئون للأطباء بحثا عن المساعدة والعلاج، ولكن ما لا يعلمه الكثير من الناس أنه توجد آيات من القرآن الكريم تساعد على الحمل.

سورة آل عمران

“هُنَالِكَ دَعَا زَكَرِيَّا رَبَّهُ ۖ قَالَ رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً ۖ إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ (38)”، حتى قوله تعالى “قَالَ كَذَٰلِكَ اللَّـهُ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ (40)”

سورة النساء:

“يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيرًا وَنِسَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا”.

ثانيًا: أدعية الرُقية لعلاج تأخر الإنجاب

“بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم” ثلاث مرات.

“أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق” ثلاث مرات.

“بِسْمِ اللَّهِ أَرْقِيكَ، مِنْ كُلِّ شَيْءٍ يُؤْذِيكَ، مِنْ شَرِّ كُلِّ نَفْسٍ أَوْ عَيْنِ حَاسِدٍ، اللَّهُ يَشْفِيكَ، بِسْمِ اللَّهِ أَرْقِيك” ثلاث مرات.

“أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللهِ التَّامَّةِ مِنْ غَضَبِهِ وَعِقَابِهِ، وَشَرِّ عِبَادِهِ، وَمَنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ، وَأَنْ يَحْضُرُونِ” مرة واحدة.

“اللَّهُمَّ رَبَّ النَّاسِ أَذْهِبْ الْبَأسَ واشْفِي أَنْتَ الشَّافِي لَا شِفَاءَ إِلَّا شِفَاؤُكَ شِفَاءً لَا يُغَادِرُ سَقَمًا” ثلاث مرات.

“أعيذك بكلمات الله التامة، من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة” ثلاث مرات.

لا يفوتك أيضًا: الدعاء عند الولادة :دعاء تسهيل الولادة وحفظ الجنين مكتوب

أفضل الأدعية لعلاج تأخر الإنجاب

  • اللهم أنت حسبي ووكيلي، لا إله إلا أنت، خلقتني وأحييتني، وأنت من تُميتني، وأنت يا ربي من ترزقني الولد.. فتسعد روحي وتبتهج.
  • سبحانك تفضلت بالمعونة، وأنت القادر على أن ترزقني طفلًا يغير حياتي ويعطيها البهجة والسعادة.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، تُبت وأنبت إليك يا كريم، فاجعل مطلبي مستجابًا يا رب.
  • يا رب كما رزقت مريم بعيسى عليه السلام بلا حول منها ولا قوة، ارزقني يا كريم بطفل يُقر عيني يا أرحم الراحمين يا الله.
  • سبحانك أنت القادر على كل شيء، ومن بيده ملكوت السماء والأرض، فارزقني ما يتمناه قلبي يا رب، وباعد بيني وبين الحزن والسقم.
  • اللهم أنت من ترزق وأنت من تعطي، فقل لأمنيتي كوني حتى تكون يا الله.
  • سبحانك أنت القريب المجيب المعطي، وتعلم سريرة نفسي يا الله، وأن الأمومة هي حُلمي فلا تحرمني إياها يا الله.
  • أنت الحق المبين، ورب المستضعفين، القادر على كل شيء، فارزقني يا الله طفلًا أنشأه على طاعتك.

تُعد الآيات القرآنية لفك الكبسة الطريق الأكثر أمانًا وبعيدٌ كل البُعد عن الحرمانية، أو المساس بما قد يُدخلنا بقضايا الشرك بالله.

تعليقات (2)
  • اسلام ناجي محمد منذ 11 شهر رد

    الحمدلله

  • asmaa rashed منذ أسبوع واحد رد

    اللهم انفع بها كل مبتلي وانفعنا بها واستجب لنا يارب العالمين يااكرم الاكرمين

إغلاق