أجمل 60 دعاء من أدعية مستجابة دينية مكتوبة بالصور

أجمل 60 دعاء من أدعية مستجابة دينية مكتوبة بالصور

الدعاء هو أجمل شيء يفعله المسلم خلال يومه، فهو من العبادات التي يغفل عنها الكثير من المسلمين، وفي الحقيقة التضرع للخالق جل في علاه لا يجلب إلا كل خير ومن جهة أخرى يُشعر العبد بالراحة، وبالأخص حينما يقول أدعية مستجابة صباحية ومسائية.

اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرًا، اللهم وفقني لكل خير ولا تجعل للشيطان سلطانا على حياتي.

اللهم يسر لي الخير حيث كان ثم ارضني به واصرف عني الشقاء والبلاء، اللهم لا تشمت بي الأعداء، اللهم ارزقني الرزق الحلال الطيب الذي يغنيني عن سؤال الناس.

اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وبك خاصمت وإليك حاكمت، اللهم ارزقني الستر الجميل والصبر على المصائب، اللهم عوضني عن كل شيء ذهب مني واهدني الحق ما دمت حيا.

أدعية مستجابة مكتوبة

  • اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت، أنت المقدم والمؤخر، اللهم جنبني الفواحش ما ظهر منها وما بطن وارزقني الستر والسلامة والطمأنينة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء، اللهم نقني من الذنوب والمعاصي والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم يسر لي طريق الخير وثبتني على دينك.
  • اللهم نجنا من الهم والحزن واصرف عنا بفضلك ورحمتك البلاء واصرف عنا سوء الأقدار، اللهم كن بنا رحيما وارزقنا اللطف والستر وأبعد عنا كل من يضمر لنا الشر ويظهر لنا الخير وأرشدنا للحق يا رحمن.

أدعية مستجابة دينية

أدعية دينية جميلة قصيرة

يظل المسلم سعيدا طالما كانت الآخرة هي همه وجعل من الدنيا طريق العبور لها فلم يتمسك بالملذات والرفاهيات بل ترك كل هذه الأمور من أجل الجنة، وفي الواقع لن يستطيع المسلم الوصول إلى مكانة عليا فيها إلا إذا اتجه إلى الله سبحانه وتعالى بالعبادات التي ترضيه وأكثر من ترديد الأدعية التي ترفع من قدره وأجمل أدعية دينية تتمثل فيما يلي:

  • اللهم لا تكلني إلى أحد ولا تحوجني لأحد واغنني عن كل أحد، اللهم سخر لي الطيبين أينما ذهبت واملأ قلبي بالإيمان واليقين وكن رحيما بي، اللهم طهرني من الهم والحزن وكل ما يؤلم القلب برحمتك يا الله.
  • اللهم أنت السند وعليك المعتمد أنت الفرد الصمد لا شريك لك ولا ولد، اللهم طهر قلبي من النفاق وعملي من الرياء ولساني من الكذب وعيني من الخيانة فإنك تعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور يا رحمن.
  • اللهم خذ بيدي من الضلال إلى الرشد اللهم نجيني من الهم والكدر، اللهم كن بي رحيما وارزقني من خيرات الدنيا ونعيم الآخرة، اللهم اجعل الجنة هي داري وقراري وارزقني الأمن والأمان والطمأنينة.

ادعية مستجابة دينية

اطلع على: دعاء لزوجتي المريضة بالشفاء العاجل

أدعية رائعة ومؤثرة

يرتقي المسلم في الدنيا بين الخلائق ويصبح مقبولا كلما جعل الخطى إلى المساجد سبيلا له، ويتعين على الأم أن تعود أبناءها على الصلاة في المساجد منذ الصغر، بالإضافة إلى ذلك عليها أن توجههم إلى الابتعاد عن المعاصي والأمور التي تبعد المسلم عن الله سبحانه وتعالى، ومن الجيد أن يكثر العباد من التضرع لله رب العالمين قائلين ما يلي:

  • اللهم يا رب كل شيء يا عالمًا بكل شيء لا تكلني إلى نفسي فأعجز ولا إلى الناس فأضيع، أسألك يا رب حاجة عالقة في قلبي وأمنية أتمناها منذ سنوات طويلة اللهم حققها لي واهدني للحق ويسر لي.
  • اللهم يا خفي الألطاف نجنا مما نخاف اللهم اغنني بفضلك وواسع كرمك وجودك ولطفك، اللهم احفظني من شرار خلقك، اللهم استرني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، اللهم يا ودود يا فعال لما يريد ارزقني الفرج القريب.
  • يا رب اجعل الأيام القادمة تحمل الخير، اللهم اجعل قلبي لا يخشى شيئا سواك، وارزقني الأمان والرضا يا واسع الفضل، اسالك اللهم السلامة التي تدوم والطمأنينة التي لا تنفذ، اللهم ارزقنا الصحه والعافيه ونجني من النار.

اطلع على: دعاء لخالي المتوفي بالرحمة والمغفرة

أدعية مكتوبة قصيرة

يفضل أن يسامح العبد غيره من المسلمين كلما أخطأ أحدهم في حقه فالعبد الذي يعفو عن الناس له أجر كبير عند الله سبحانه وتعالى، فلابد أن يكون الإنسان سمح تقيا قريبا من المولى جل في علاه، ومن جهة أخرى عليه أن يتوب إلى الله كلما أذنب لأن التوبة تطهر العبد وتجعل قلبه نقي خالي من الآثام، ويفضل ألا ينسى المسلم الدعاء كل يوم بالأدعية التالية:

اللهم برحمتك سخر لي كل المخلوقات كما سخرت البحر لسيدنا موسى، اللهم ألن قلوبهم كما ألنت الحديد لداود، اللهم افتح لي خزائن رحمتك.

اللهم أزح الهم عن قلبي واجعلني صبورا مطواعا أوابا واملأ حياتي بالسعادة والرضا، اللهم فرج كربتي واسلل سخيمة صدري وكن لي معينا على البلاء.

يا رب هب لي من لدنك سلطانا نصيرا ويسر لي دروب الخير يا من قلت للشيء كن فيكون قل لأمنياتي كوني، يارب هبني فيضا واسعا من التوفيق وانصرني على كل ظالم.

أدعية دينية شاملة

لن تكون حياة المسلم هانئة وهادية طالما كان ينساق وراء الأشياء التي تبعده عن الله سبحانه وتعالى، وفي الحقيقة كثرة الفتن وأصبح الكثيرون ينساقون خلفها وهذا الأمر جعل معظم الشباب لا يعرف ما الذي يريده وما الطريق الذي عليه أن يسلكه.

وبصفة عامة يجب عليه أن يعود إلى الله أولا قبل أي شيء ثم يحدد أهدافه في الحياة، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يدعو الله أن يوفقه فيها، وأقوى أدعية مستجابة دينية يتعين على المسلم قولها ما يلي:

يا رب ترى ضعفي وقلة حيلتي فإني ضعيف ذليل متضرع إليك مستجير بك من كل بلاء، اللهم ارزقني العفو والعافية في الدنيا والآخرة وفي ديني ودنياي وفي أهلي ومالي.

اللهم استرني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، اللهم لا تبتليني في شيء أحبه وأدم علي النعم، اللهم واغفر لأحبابي وكل من له حق علي وأعني على طاعتك وحسن عبادتك.

اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كل شيء، أن تجعل كل قضاء قضيته لي خير وأن تصرف عن حياتي كل ما يزعج قلبي، وأن تجعل نفسي صبورة على البلاء.

أسألك اللهم برحمتك التي وسعت كل شيء، أن ترزق أحبتي السعادة والرضا، وألبسهم ثوب الصحة والراحة أينما وضعوا أقدامهم، اللهم امنحهم المغفرة، وتولهم برحمتك وكن معهم في كل شدة يا أرحم الراحمين.

اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير العلم وخير العمل وخير النجاح وخير التوفيق، اللهم ثبتني وثقل موازيني وارفع درجتي، اللهم ارزقني خير القدر وأرضني بقضائك وامنحني السلامة.

اللهم اشفي كل مريض ورد كل غائب واعفو عن كل مبتلى، اللهم أدم علينا نعمك واجعلنا من الهادين الذين يتقربون إليك بالنوافل، اللهم اكتب لنا نصيبا من الستر الجميل والرزق الذي لا ينضب.

أدعية دينية مستجابة بإذن الله

يتمنى المسلم أن يكون له حظ من الخير علاوة على ذلك يرغب بأن يتخطى كل الشدائد التي تنزل عليه بشكل مفاجئ، ولن يستطيع المسلم أخذ كل شيء من الدنيا ولكنه يحصل على ما كتبه الله له، لذلك لابد أن يكون راضيا محتسبا الأجر والثواب عند الرحمن، ومن جهة أخرى عليه أن يحمد الله على كافة النعم التي وهبه إياها وأن يكثر من التضرع والدعاء بما يلي:

  • اللهم أنزل على أحبتي الرضا والتقوى والبركات، واصرف عنهم كل ما يزعجهم، اللهم اغنهم من فضلك وواسع كرمك واحفظ لهم أحبتهم وأبنائهم ويسر لهم سبيل الرشد.
  • اللهم أنت الثقة والرجاء وأنت العون والأمان، اللهم أنت الأمل الدائم الذي لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء، اللهم حقق لي ما اتمنى واحفظ لي من تعلقت به الروح.
  • اللهم يا مجيب دعوة المضطرين، اللهم ألبس من أصابه الداء لباس الصحة، اللهم اشملنا بعفوك ومغفرتك، وتولنا فيمن توليت، اللهم أعطنا حتى ترضينا وارزقنا البهجة الدائمة.

أدعية دينية مستجابة للحفظ

العبد الصالح هو من يعرف ماله وما عليه علاوة على ذلك يجتهد حتى يرتقي في الدنيا على طاعة الله ويلتحق بجنات النعيم في الآخرة، فهو لا يهتم باللهو والعبث والحصول على الملذات الفانية، لأنه يعلم تمام العلم أن الجنة ممتلئة بكل ما يتمناه ويسعى جاهدا حتى يصل إليه، وينال المنزلة العليا ويجب على المسلم الذي يريد الوصول إلى جنات النعيم  التضرع لله رب العالمين بما يلي:

  • اللهم احفظني واحفظ لي أحبتي واصرف عنا الحاقدين والحاسدين، اللهم أبعد عن حياتي شياطين الإنس والجن، اللهم وفرج كربي وهدئ من روعي واجعل البر والتقوى سبيلي.
  • اللهم انصرني على من ظلمني واحفظ لي أحبابي واصرف عني كل من يريد لي السوء، اللهم نق قلبي من الحسد والحقد واجعلني أتمنى الخير لغيري، اللهم اجعلني أسعى لمرضاتك دائما وأبدا.
  • اللهم يسرني لفعل الخير والصالحات، اللهم كن بي رحيما واجعل العافية تسري في جسدي، اللهم اشفني شفاء لا يغادر سقما وقوي جسدي على المرض.

أدعية دينية مستجابة للزواج

يعد الزواج من الأمور التي لا غنى عنها في الدنيا، فلا يستطيع الرجل العيش بدون امرأة والعكس صحيح، لذا يبدأ الشاب في البحث عن زوجة صالحة له حينما يكون مستعدا لذلك من الناحية النفسية والبدنية والمادية، وما أجمل أن يختار الزوج الفتاة المعروف عنها الخلق والدين حتى تحفظه في أهله وماله طوال حياته، ومن أشهر الأدعية الخاصة بالزواج ما يلي:

اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والبخل والجبن وغلبة الدين وقهر الرجال، اللهم ارزقني الزوجة الصالحة التي تحفظني في أهلي ومالي وولدي واصرف عني الحاقدين والحاسدين.

أسألك يا الله أن تيسر لي زواجي وأن تمن علي بالذرية الصالحة يا من لا تراه العيون يا من يعجز عن وصفه الواصفون، يسر لي كل أموري القادمة واجعلها خيرا لي يا رحمن.

اللهم إنا نستعينك ونستغفرك ونثني عليك الخير ولا نكفرك، إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الركن الشديد الذي إذا دعى أجاب، اللهم هب لي زوجة صالحة تعينني على الحياة.

يفضل قول أدعية مستجابة دينية يومية والتخلي عن الأهواء الشخصية التي تمنع المسلم من الرجوع إلى ربه سبحانه وتعالى والدعاء له أهمية كبيرة فهو يقرب المسلم من الله وهو من أفضل العبادات.

كما أنه يجلب النفع للمسلم، بالإضافة إلى ذلك الدعاء له أثر كبير في دفع الأضرار وإقصاء المحن عن العباد، لذا يتعين على الجميع التضرع لله رب العالمين بما يرغبون والابتعاد عن طلب المساعدة من الخلق.

تعليقات (0)
إغلاق