غمازات الوجه بدون عمليات وأشهر 3 أنواع غمازات

غمازات الوجه بدون عمليات وأشهر 3 أنواع غمازات

تعتبر غمازات الوجه من أبرز علامات الجمال والجاذبية لكل من البنات والشباب، لذلك يسعى الكثير من الأشخاص الذين لا يملكون هذه الصفة عن طريقة للحصول على غمازات الوجه بدون عمليات والتمتع بابتسامة جذابة وساحرة.

ما هي الغمازات؟

هي عبارة تجويف صغير أو انبعاج طبيعي في الجزء الممتلئ من الخد، يتكون نتيجة موت بعض من الخلايا الموجودة في الجلد، وقد تظهر أيضًا نتيجة قصور في عضلات الوجه، وتظهر على الذقن أحيانًا مما يكون تشوه عضلي بسيط يظهر عندما يبتسم الشخص، وهي عادةً ما تنتج بسبب صفة جينية متوارثة.

تظهر هذه الغمازات عند الرضع بشكل كبير وتختفي عندما يكبرون بسبب تمدد عضلاتهم، وعادة ما تظهر الغمازة على الجانبين معًا، ونادرًا ما تظهر على جانب واحد من الخد، ومع ذلك فهي تعتبر علامة مميزة للجمال.

لا يفوتك أيضًا: تجربتي مع تصغير الشفايف باستخدام التقنية البرازيلية

أنواع الغمازات

تختلف أنواع الغمازات على الوجه بين غمازات خفيفة تظهر فقط عند الضحك، وبعضها يظهر بشكل دائم لمجرد الابتسام، ومنها ما يلي:

غمازة على جانب واحد تعتبر من الغمازات النادرة وعادة ما تعطي صاحب هذه الغمازة انطباع بأنه صغير السن
غمازة الخدين هي فجوات في الجزء اللحمي من الخد.
غمازة الذقن هي الذقن المشقوقة، أو ما يعرف باسم طابع الحسن، ويوجد في كل من الرجال والنساء، على الرغم من أنه أكثر وضوحًا عند الرجال.

لا يفوتك أيضًا: تجربتي في التخلص من الخفسة بين الحوض والفخذ

طرق بسيطة لعمل غمازات الوجه بدون عمليات 

يمكن الحصول على غمازات في الوجه بدون عمليات وذلك عن طريق تأدية بعض التمارين البسيطة التي تعطي نتائج فعالة، ومنها ما يلي:

غمازات الوجه بدون عمليات

  • استخدام الأقلام: بظهر قلم رصاص أو قلم عادي ويتم الضغط على المكان المراد ظهور الغمازات به، وتتكرر هذه العملية عدة مرات في اليوم للحصول على غمازات بشكل طبيعي، ولكن هذا النوع يكون مؤقتًا، حيث يستمر لمدة ساعتين فقط بعد تطبيقه.
  • سحب الخدين إلى الداخل: عن طريق الفم وسوف نلاحظ تكوين فجوة صغيرة أو ثقب في الخد، يتكرر هذا التمرين يومياً لمدة عشر دقائق حتى تظهر الغمازات تدريجيًا عند الابتسامة.
  • الابتسامة العريضة: عند القيام بابتسامة عريضة، فإن هذا يعمل على جعل عضلات الخد تأخذ شكلًا محددًا يساعد على ظهور الغمازات بوضوح، ولكنها مؤقتة فقط وقت الابتسامة، وللحفاظ على هذه الغمازات لفترة أطول قومي بتثبيت هذه الابتسامة العريضة دائمًا حتى تأخذ عضلات الفكين والخدين شكل الغمازات.
  • أصبع السبابة: استخدم أصبع السبابة بالضغط على جانبي الخد في المكان المراد ظهور الغمازات فيه، ثم قومي برفع إصبعك وابتسمي، مع الحفاظ على هذا الوضع لمدة لا تقل عن 5 دقائق، يتكرر هذا التمرين 20 مرة يوميًا وستلاحظين مع الوقت ظهور غمازات جميلة على الوجه.
  • استخدام المكياج: من أبسط الطرق التي لا تحتاج إلى الكثير من الجهد وذلك من خلال تغطية الوجه بكريم الأساس بالكامل، ثم الابتسامة وتحديد المنطقة المراد ظهور الغمازات بها، بعد ذلك قومي بتغطية هذه المنطقة بطبقة من الكريم خافي العيوب، مع مراعاة أن تكون المنطقة صغيرة.
  • رسم خطًا بلون يميل إلى لون البشرة أو لون بني فاتح في منتصف المنطقة المحددة، وذلك من خلال استخدام فرشاة صغيرة، ثم قومي بتنسيق الألوان من حيث التفتيح لتتناسب مع لون البشرة بحيث تظهر الغمازة بشكل طبيعي.
  • يمكن أيضًا عمل غمازات باستخدام قلم الحواجب لرسم شكل هلال على الخد بحيث تكون أعلى نقطة في الهلال هي مكان الغمازة عند الابتسامة، وتعتبر هذه الطريقة من أسرع الطرق للحصول على غمازات بشكل طبيعي.

في نهاية هذا المقال لقد تحدثنا عن أبسط الطرق الطبيعية للحصول على غمازات الوجه بدون عمليات فهي واحدة من أشهر علامات الجمال تجذب كل من يراها عند الابتسامة.

تعليقات (0)
إغلاق