صيغة 16 دعاء للزواج بسرعة البرق لتيسير الزواج مستجاب

صيغة 16 دعاء للزواج بسرعة البرق لتيسير الزواج مستجاب

لقد أصبح الزواج حالياً من أصعب الأمور التي يواجهها معظم الشباب، وذلك بسبب بعض العادات والتقاليد، التي تجعلهم يتقيدون بشكل كبير بها، حيثُ من الصعب فهم ومعرفة شخصية الطرف الآخر، وبذلك قد يؤول الزواج في النهاية إلى الفشل، لذا يبحث معظم المقبلين عن الأدعية المناسبة لتعجيل الزواج وتسهيله.

دعاء للزواج بسرعة البرق قل اللهم اني اسألك يا عالم الخفيات ويا من السماء بقدرته مبنية يا من الأرض بعزته مدحية ويامن الشمس بنوره مضيئة ويا مقبلا على كل نفس مؤمنة زكية ويا مسكن الرعب الخائفين واهل التقية ان ترزقني الزوج الصالح ونعم الرفيق المعين، اللهم إني أقسم عليك بلا اله الا الله ان ترزقنا وتقضي حاجتنا يا الله.

اللهم بحق قولك “والله يرزق من يشاء بغير حساب ، وبحق قولك بديع السموات والأرض وإذا قضي أمرا’ فإنما يقول له كن فيكون”، اجمع بيني وبين “اسم الشخص” بالحق وافتح بيننا بالحق وأنت الفتاح العليم وارزقنى تقر به عيني وتقر بي عينه.

اللهمّ يا مسخر القوى للضّعيف، ومسخر الشياطين، والجن، والريح، لنبيّنا سليمان، ومسخر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين.

دعاء للزواج بسرعة البرق

دعاء للزواج من شخص معين مستجاب

الدعاء من الأمور المهمة التي يلجأ إليه العبد إلى ربه، لكي يستجيب له ما تمنى من آمال وطموحات في الحياة الدنيا، ولعل من أهم الأدعية هي طلب الزوج الصالح أو الزوجة الصالحة وتيسر الزواج في أسرع وقت، حتى يعمر الشخص ويؤسس حياة أسرية جميلة وهادئة، ومن أهم تلك الأدعية:

اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي تجيب به دعاء الداعين أن تجبرني جبراً يتعجب له أهل السماء والأرض وأن تجمعني بزوج صالح يؤنس وحشتي ويخلصني من وحدتي يا رب العالمين

يا رب العالمين اللهم بعلمك الغيب وبقدرتك التي وسعت كل شيء قدر لي الخير مع “فلان ابن فلانة” واجمعني به يا رب العالمين بالخير، واجعله لي زوجاً صالحاً واجعلني له زوجة صالحة.

اللهم إنك تعلم الغيب وحدك فاللهم أسألك أن تجمعني “بفلان ابن فلانة” ما دام في زواجنا خير لكلينا، وأن ترزقني خير منه وترزقه خير مني إن كان في زواجنا ما يتعسني أو يتعسه يا رب العالمين.

يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين أدعوك وكلي رجاء وثقة بأن تستجيب لي دعائي وانت مجيب الدعاء أن ترزقني زوجاً تقياً حسن الخلق والأخلاق، يخشى الله في ماله ونفسه وأهله إنك على كل شيء قدير.

يا الله اللهم إني أحب “فلان ابن فلانة” وأخشى معصيتك فاللهَم اجمع بيني وبينه واكتب لي الخير في حياتي معه وفي زواجي منه.

اطلع على: دعاء الزواج من شخص معين بالاسم مستجاب

دعاء للزواج بسرعة البرق من شخص معين

لا ينجح الزواج إلا عندما يكون هناك تفاهم وحب بين الطرفين، لذلك هناك أدعية مستجابة للزواج من شخص معين بإذن الله، ومنها:

يا مجيب المضطر إذا دعاك، احلل عقدتي، وآمن روعتي، يا إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الرّكن الشّديد الذي إذا دعي أجاب، هب لي من لدنك زوجًا صالحًا، واجعل بيننا المودّة والرّحمة والسّكن، فأنت على كلّ شيء قدير.يا من قلت للشيء كن فيكون، ربّنا آتنا في الدّنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

اللهم إنّي أسألك بأنّي أشهد أنّك أنت الذي لا إله إلا أنت، الأحد الصّمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد، اقضِ حاجتي، وآنس وحدتي، وفرّج كربتي، واجعل لي رفيقًا صالحًا كي نسبّحك كثيرًا ونذكرك كثيرًا، فأنت بي بصيرًا .

اللهم إنّي أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي أن ترزقني زوجًا صالحًا يعينني في أمور ديني ودنياي فإنّك على كلّ شيء قدير، اللهمّ اغفر ذنبي وحصن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الذي هو خير لي وأنا خيرٌ له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله.

دعاء للزواج بسرعة البرق

دعاء للزواج بسرعة البرق مجرب

الزواج هو استقرار أسري جميل يسعى إليه معظم الشباب، من أجل تأسيس عائلة وممارسة حياة مليئة بالحب، لذلك دائماً يدعون بالزواج الناجح لتكملة الحياة بدون مشاكل، وإليكم مجموعة من الأدعية لتيسير الزواج:

اللهم إرزقني الزوجة الصالحة إن أمرتها أطاعتني وإن نظرت إليها سرتني وإن أقسمت عليها أبرتني وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي.

الله إني أسألك بأسمائك وجميع صفاتك أن تغنني بحلالك عن حرامك بأن تقر عيني بزوج طيب القلب كريم الأخلاق يا رب العالمين.

اللهم إني أعوذ بك من بوار الأيم وتأخر الزواج وبطئه وأسألك أن ترزقني خيرا’ مما أستحق من الزوج ومما اّمل وأن تقنعني واهلي به.

اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجاً، وأحفَظهم لي في نفسي ومالي، واوسعهم رزقاً، وأعظمهم بركةً، وقدّر لي ولداً طيّباً، تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي.

أحاديث عن تيسير الزواج ومباركته

القرآن الكريم والسنة النبوية هما المرجع الأساسي لأي مسلم، لكي يُدبر ويُسهل أمور حياته، لذلك يُكثر معظم الشباب المقبلين على الزواج من قول الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة لتيسير وتعجيل هذا الزواج، وإليكم الأحاديث النبوية التي تشير إلى ذلك:

قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: “حَق علَى اللهِ عونُ؛ مَنْ نَكحَ التِماسَ العَفافِ عمَّا حرَّمَ الله”

قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: “ثلاثة حق على اللهِ عونهم: المجاهد في سبيل اللهِ، والْمُكَاتَب الذي يريدُ الأداءَ، والناكحُ الذي يُرِيدُ العفافَ”

ما جاء عن علي بن أبي طالب -رضي الله عنه- حيث قال:” تَزوجت فاطمةَ رضِيَ اللهُ عنها، فقُلت: يا رسولَ اللهِ، ابنِ بي، قال: أَعطها شيئًا، قُلت: ما عندي مِن شيْء، قال: فأين دِرعك الحُطميَّة؟ قلت: هي عِندي، قال: فأَعْطِها إيَّاه”

لقد لاحظنا أن أمور الزواج أصبحت صعبة، بسبب الالتزامات التي مجبر على كلا من أهل العروسين تنفيذها والقيل بها على أكمل وجه في ظل هذا الغلاء، لذلك الدعاء هو الوسيلة الوحيدة التي يلجأ إليها المقبلين على الزواج لتعجيله بأمر الله سبحانه وتعالى.

تعليقات (0)
إغلاق