أسماء الحيوانات بالانجليزي والعربي للاطفال بالصور

أسماء الحيوانات بالانجليزي والعربي للاطفال بالصور

تعلم أسماء الحيوانات من الأساسيات التي يجب أن يدركها الأطفال في عمر صغيرة، حتى يصبحوا على دراية كافية بكل ما حولهم من أشياء مختلفة في الطبيعة وغيرها، ويتعرفون على بقية الكائنات التي تشاركهم نفس الكوكب، ويعد تعلمها باللغة الإنجليزية إلى جانب العربية أمرًا مهمًا لما للغة الإنجليزية من أهمية في التواصل مع الثقافات المختلفة لكونها الأكثر انتشارًا.

أسماء الحيوانات بالعربية أسماء الحيوانات بالانجليزي
قطة Cat
كلب Dog
حمار Donkey
قرد Monkey
دجاجة Chicken
معزة Goat
حصان Horse
نمر Tiger
ديك Rooster
هامستر Hamster
خنزير Pig
خروف Sheep
ثعبان Snake
فأر Mouse

أسماء الحيوانات البرية بالإنجليزي

يجب أن يتعلم الأطفال أنواع الحيوانات وتصنيفهم، ويعرفون ما هي الحيوانات الأليفة التي يمكن التعامل معها، وما هي الحيوانات المفترسة، كما يجب أن يتعلموا أسماء الحيوانات بالانجليزي والعربي، ومنها:

أسماء الحيوانات بالانجليزي والعربي

اسم الحيوان البري كتابته باللغة الإنجليزية
الفيل Elephant
الحمار الوحشي Zebra
أرنب Rabbit
غزال Deer
بقرة Cow
جاموسة Buffalo
زرافة Giraffe

أسماء الحيوانات المفترسة بالإنجليزي

الحيوانات المفترسة هي نوع الحيوانات التي تتغذى على الفرائس من الحيوانات الأضعف، وقد يضر بالإنسان عند التعامل معه، ومن أشهرها:

الاسم باللغة العربية الترجمة باللغة الإنجليزية
أسد Lion
نمر Tiger
ثعلب Fox
فهد Leopard
ذئب Wolf
دب Beer
ثعبان Snake
جمل Camel
ثور Bull
أوزة Goose
جرو Puppy
ضفدع Frog
أخطبوط Octopus
سمكة Fish
بطة Duck

أسماء الحيوانات وصغارها بالإنجليزي

تستخدم أسماء مختلفة للحيوانات الصغيرة في اللغة الإنجليزية؛ حيث يتم التعبير عنها بمعنى آخر عن معنى الحيوان الكبير، ومن أسماء صغار الحيوانات بالإنجليزية:

اسم الحيوان باللغة العربية صغيره باللغة الإنجليزية
دب Cub
قطة Kitten
دجاجة Chick
حصان Foal
كلب Puppy
غزال Fawn
بطة Duckling
خنزير Piglet
خروف Lamb
أوزة Cygnet
كنجارو Joey

صور أسماء الحيوانات بالإنجليزي مع النطق

يمكنك أن تعلم ابنك طريقة النطق الصحيحة لأسماء الحيوانات باللغة الإنجليزية بالاستعانة بالصور التالية:

أسماء الحيوانات بالانجليزي والعربي أسماء الحيوانات بالانجليزي والعربي

مميزات تعلم أسماء الحيوانات

تعلم أسماء الحيوانات بالانجليزي والعربي عن طريق مشاهدة الصور من أكثر الطرق الفعالة المستخدمة للدراسة؛ حيث تساعد الصور الأطفال في معرفة أشكال الحيوانات بشكل أدق وأعمق، ومن أهم مميزات هذه الطريقة:

أسماء الحيوانات بالانجليزي والعربي

  • لا يقتصر التعليم في هذه الحالة على أن تخبر ابنك اسم حيوان ما في اللغة العربية وترجمته باللغة الإنجليزية، بل إنك تربط المعلومة في عقله بصورة واضحة، حتى يستطيع أن يربط الاسم بالترجمة بالشكل، ويكون خلفية صحيحة عن الحيوان.
  • كما يجب أن تعلمه تصنيفات الحيوانات المختلفة، وتذكر له نوع كل منهم، أهو مفترس أم أليف أم من فئة الطيور، حتى تتكون عنده شبكة معلوماتية عن الحيوان الواحد، يستطيع بها أن يحسن من ذاكرته، ويدرك الأمر بصورة أفضل.
  • من المهم أيضًا أن يتعلم ابنك القليل عن كل حيوان، سواء البيئة التي يعيش فيها، أو الغذاء الذي يأكله حتى يكمل حياته، ويعرف طريقة كل حيوان في التعايش.
  • كما يجب أن يعلم ما هي أنواع الحيوانات التي يتغذى عليها الإنسان بشكل أساسي في حياته، مثل الأبقار والجاموس وغيرهم، ويعرف طريقة التعامل معهم.
  • يمكنك الاستعانة بالقصص القصيرة المستخدمة في التلوين، فهناك الكثير منها يحتوي على أشكال الحيوانات المختلفة واسمائها، مما يساعد طفلك في ترتيبهم بالطريقة الصحيحة في ذاكرته.
  • تكون هذه الطريقة فعالة بنسبة كبيرة جدًا للأطفال الذين يمتلكون ذاكرة تصويرية، وتساعدهم الصور في تذكر كل ما يمر عليهم من معلومات عامة ومهمة.

اطلع على: أسماء نبات بحرف الصاد عشبية وشجرية

في النهاية، ذاكرة الأطفال قوية ومميزة، وغالبًا ما يتميزون بالنباهة وسرعة الإدراك؛ لذلك من المهم أن تحرص على تعليمهم كل ما يحتاجونه من أساسيات الحياة في سن باكرة.

وتساعدهم في التعرف على العالم من حولهم، وتناقش معهم أسماء الحيوانات بالانجليزي وأنواعهم، وغيرهم من الأمور المختلفة الموجودة حولهم.

تعليقات (0)
إغلاق