دعاء للاستيقاظ في ساعة معينة مجرب أفضل من المنبة

دعاء للاستيقاظ في ساعة معينة مجرب أفضل من المنبة

يضبط الفرد المنبه على الساعة التي يرغب بالاستيقاظ فيها، ولكن في بعض الأحيان يحدث خلل أو يضبطه بشكل خاطئ، فلا يتمكن من الاستيقاظ وهذا الأمر يجعله يحزن كثيرًا، وفي الواقع يمكنه الدعاء لله حتى ييسر له الإفاقة في الساعة التي يريدها.

دعاء للاستيقاظ في ساعة معينة

معظم الطلاب ينامون بالنهار من أجل أن يستيقظوا بالليل، وهذا الأمر يكون من أجل المذاكرة لساعات طويلة، وبالأخص أن ليل الشتاء طويل جدًا يساعدهم على الإنجاز، وفي الواقع قد ينام الطالب في أول الليل ويرغب بالاستيقاظ في منتصفه ولكن لا يستطيع، وبصفة  عامة يمكن الدعاء والتضرع لله بما يلي:

  • اللهم إني أعوذ بك من الهلع وأعوذ بك من المس، وأسألك أن تساعدني على الاسترخاء والنوم وأن توقظني في الساعة التي أريدها، اللهم وفقني دائمًا لما تحب وترضى.
  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله واحفظ لي أهلي وأحبتي، اللهم أبعد عني شرار الخلق واجعل عقلي يستيقظ في الوقت الذي أريد وأرغب.
  • اللهم يا مالك الملك يا من بيده ملكوت السماوات والأرض، أسألك أن ترزقني طيب العيش وأن تجنبني الشقاء والتعب، وأن ترزقني من خير ما ترزق به عبادك الصالحين، اللهم أيقظ عقلي في الوقت الذي أريد.
  • اللهم أعزني بطاعتك ولا تذلني بمعصيتك، اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا، اللهم استرني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، وساعدني على الاستيقاظ في الوقت الذي أريده.

اقوي دعاء للاستيقاظ في ساعة معينة

دعاء الاستيقاظ في وقت معين مكتوب

الرغبة بالاستيقاظ في ساعة معينة أمر وارد لدى الكثير من الأشخاص، وفي حقيقة الأمر قد يكون لدى الشخص مصالح محددة في وقت معين من الليل .

حيث يرغب في الاستيقاظ من أجل تنفيذها، لذا عليه أن يرجع إلى الله سبحانه وتعالى بالتضرع قبل النوم من أجل أن يجعله يفيق في الساعة التي يريدها، وبصفة عامة يمكن التضرع بما يلي:

أسألك اللهم أن توقظني في الوقت الذي أريد وأن تصرف عني البلاء، اللهم اجعل كل أمر عسير هين لين ويسر لي الخير وارزقني السلامة والطمأنينة.

اللهم اغفر لي ذنبي ما تقدم وما تأخر وأرضني بقضائك وقدرك، اللهم ارزقني الخير الوفير الذي يسعد حياتي، اللهم أيقظني على الطاعة واجعل نومي على طاعة يا أرحم الراحمين.

اللهم يا ودود يا من تقول للشيء كن فيكون استرني واصرف عني السوء، وأمن روعتي وارزقني السلامة، اللهم إني أسألك توبة ومغفرة من عندك، اللهم يسر لي الاستيقاظ في الوقت الذي أرغب به.

اللهم أجرني من خزي الدنيا وعذاب الآخرة، اللهم اصرف عن حياتي من لا يخافك ولا يرحم، اللهم اغفر لي كل ذنب أذنبته وكل سيئة أحاطت بي وأيقظني في الوقت الذي أريد.

اقوي دعاء للاستيقاظ في ساعة معينة

اطلع على: دعاء جلب النوم غارت النجوم عن أهل البيت مكتوب

نصائح للنوم المريح

يتعين على المسلم قول اقوي دعاء للاستيقاظ في ساعة معينة حتى يتمكن من تنفيذ ما يريد، وفي الحقيقة يتعين عليه أن يحصل على ساعات نوم مريحة حتى يتمكن من الاستيقاظ، ويتم ذلك بالطريقة التالية:

تحديد ساعات النوم

  • يفضل أن يحدد الفرد ساعات محددة للنوم ولا يزيد عنها، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يذهب إلى السرير في ساعة معينة حتى يعتاد عقله الباطن عليه.

تجنب المنبهات

  • يفضل أن يتجنب الفرد كل أنواع المنبهات التي تجعل العقل ينتبه ويبتعد عن الاسترخاء الذي يدفعه للنوم، علاوة على ذلك عليه أن يبتعد عن السكريات.

كوب الحليب

  • يتعين على الفرد شرب كأس حليب قبل النوم، لأنه يساهم في تسريع الاسترخاء، ويخلص الفرد من القلق والتوتر الذي يرافقه قبل النوم.

تنظيف السرير

  • يجب أن يقوم الفرد بتنظيف سريره ودفع أي أتربة أو ملابس من عليه، لأن هذا الأمر يجعل النفس تشعر بالهدوء والارتياح وتقبل النوم.

تلاوة القرآن

  • يفضل أن يتلو الفرد بعض الآيات، علاوة على ذلك عليه أن يردد الأدعية التي تساعده على الدخول في ثبات عميق.

إطفاء الضوء

  • يمكن إطفاء الضوء بشكل نهائي أو تخفيفه، لأن هذا الأمر يؤهل النفس للاسترخاء والخلود في نوم عميق.

دعاء الاستيقاظ لصلاة الفجر

تعتبر صلاة الفجر من أهم الصلوات التي يغفل عنها الكثيرون فقد يكون الشخص مطيعًا لله ويصلي باقي الفروض، ولكن لا يتمكن من الاستيقاظ لصلاة الفجر .

وفي حقيقة الأمر لا يستطيع الكثير من الأشخاص إقامتها بسبب السهر لساعات طويلة، لذا يفضل النوم مبكرًا، علاوة على ذلك يمكن التضرع لله حتى يوقظه في وقت الآذان، كالتالي:

اللهم اجعلني من أهل الفجر وخاصته، اللهم اجعلني في ذمتك وفي أمانك، وفي ركن من أركانك، اللهم أيقظني لصلاة الفجر والوقوف بين يديك واغفر لي يا رحمن.

اللهم إنك عفو غفور رحيم بعبادك فاغفر لي يا أرحم الراحمين، اللهم يسر لي الاستيقاظ لصلاة الفجر واجعلني من أهلك وخاصتك، اللهم اغفر لي خطيئتي واقبل توبتي.

اللهم إني أسألك من النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم يسر لي فعل الطاعات واصرف عني المنكرات، اللهم وفقني للعودة إلى صلاة الفجر.

اطلع على: دعاء تكفير الذنوب قبل النوم ولو كانت مثل زبد البحر

دعاء الاستيقاظ لصلاة القيام

المسلم التقي هو من يرغب في جعل نفسه خاليا من الذنوب والمعاصي، بالإضافة إلى ذلك يطهر قلبه من الأحقاد والحسد على العباد وينظر إلى نفسه دائمًا ويحاول الإصلاح منها .

وفي الواقع يلجأ إلى الاستيقاظ من أجل قيام الليل حتى ينير الله بصيرته ويمكن التضرع لله رب العالمين حتى يوقظه في تلك الساعة بما يلي:

اللهم يا قوي يا متين هب لي من لدنك رحمة، اللهم اجعلني من خير العباد واغفر لي خطيئتي يوم الدين، اللهم يا مغيث أغثني من الضلال واجعلني من أهل القيام وخاصته.

اللهم إني أسألك رضاك والجنة وأعوذ بك من سخطك والنار، اللهم اقضي لي حاجتي وساعدني على سداد ديني وارزقني خير القدر ويسر لي الاستيقاظ لصلاة القيام.

اللهم بحولك وقوتك وعزتك وارزقني السلامة والأمن والأمان، اللهم لا تشمت بي الأعداء واحفظ لي أبنائي وأحبتي، اللهم أعني على الطاعة وأيقظني لصلاة قيام الليل.

اطلع على: تجربتي مع دعاء اللهم مالك الملك تؤتي الملك

تعليقات (0)
إغلاق