اللهم سخر لي من يدعو لي بعد مماتي بظهر الغيب

اللهم سخر لي من يدعو لي بعد مماتي بظهر الغيب

يتمنى كل مسلم أن يتذكره الأحباب بعد موته، فحينما يموت الفرد ينقطع عمله عن الدنيا ولا يستطيع عمل أي شيء أو إضافة أي حسنة في صحيفته لذلك يكون سعيدًا حينما يتذكره أهل الدنيا، ويكون وضعه أفضل حينما يفعل له أحد المقربين منه صدقة جارية تنفعه في قبره.

  • أسالك اللهم أن تسخر لي من يدعوا لي بعد مماتي، وأن تحسن خاتمتي وأن تجعل نهايتي خير، اللهم ارزقني العمل الصالح في الدنيا، وافتح لي أبواب الخير يا أرحم الراحمين يا جبار.

اللهم سخر لي من يدعو لي بعد مماتي بظهر الغيب

يعتبر الموت من أكثر الحقائق التي لا يستطيع أي إنسان يعيش على وجه الأرض تكذيبها، فهو الحقيقة الكبرى التي تشير إلى انتهاء مهمة الإنسان في الدنيا وعليه أن يستعد للحساب أو العقاب ويعيش الخلود الأبدي سواء في جنة أو نار، وما أجمل أن يتضرع المسلم لله ويدعوه بأن يسخر له من يدعو له عند الموت كالتالي:

  • اللهم اصرف عني السوء وسخر لي من يدعوا لي بعد الممات وهبني الطمأنينة والسعادة، اللهم جمل حياتي بالتقوى والإيمان ويسرني للخير، واكتب لي السعادة وثبتني على قول لا إله إلا الله عند الممات.
  • اللهم سخر لي من يدعو لي بعد الممات وهب لي من لدنك رحمة، اللهم يا ولي المتقين أسألك الثبات على دين محمد، اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.
  • اللهم أحيني على ملة إبراهيم حنيفًا وما كان من المشركين، وأمتني على ملة إبراهيم، اللهم سخر لي من يدعو إلى بعد وفاتي، اللهم احشرني في زمرة المتقين وأحسن خاتمتي يا أرحم الراحمين.

اللهم سخر لي من يدعو لي بعد مماتي بظهر الغيب

اطلع على: دعاء الضيق والهم والحزن للتخلص من الاكتئاب والتعب

اللهم سخر لي من يدعو لي دون علمي

يشعر الفرد بالسعادة إن قال له شخص أنه دعا له في صلاة الفجر أو أثناء السجود، وما أجمل أن يتذكر المسلم أحبتهم الذين رحلوا عن الدنيا وأن يدعوا لهم فهم في أمس الحاجة إلى الدعاء والصدقات، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يكثر من طلب المغفرة له، ومن الجيد ترديد الأدعية التالية:

اللهم سخر لي من يدعو لي بعد مماتي دون علمي، وهب لي من لدنك رحمة واسعة، اللهم ارزقنا عيشة نقية وميتة سوية ومردًا غير مخز، اللهم يسر لنا أسباب السعادة والتقوى وحسن الحال يا رحمن.

اللهم اجعلنا من المهتدين وارزقنا الخير يا هادي المضلين، اللهم سخر لنا من يدعو لنا بعد الممات، اللهم اجعلنا من ورثة جنات النعيم واغفر لنا يوم الدين، اللهم اكتبنا مع الصالحين.

اللهم ارزقني شهادة عند الموت اللهم سلمني من شرار الخلق وارزقني توبة قبل الموت، اللهم سخر لي من يدعو لي بعد وفاتي وقني شر فتنة المحيا والممات يا رحمن.

اللهم أحسن خاتمتي وارزقني الموت وأنا ساجد بين يديك يا رب العالمين، اللهم سخر لي قلوب العباد واجعلهم يدعون لي بعد موتي، اللهم ثبتني عند السؤال واجعلني أمر على الصراط المستقيم بسلام.

اللهم سخر لي من يدعو لي بعد مماتي بظهر الغيب

اطلع على: دعاء للمتصدقين والمحسنين في سبيل الله مكتوب

علامات الخاتمة الحسنة

اللهم سخر لي من يدعو لي بعد مماتي بظهر الغيب يعتبر من أهم الأدعية التي يتعين على كل مسلم أن يتضرع لله بها، وفي حقيقة الأمر هناك العديد من العلامات التي تدل على حسن الخاتمة وهي كالتالي:

قول الشهادتين

  • المسلم التقي هو الذي يطيع ربه ويبتعد عن الذنوب والمعاصي، علاوة على ذلك يستطيع نطق الشهادتين بسهولة عند الموت.

الشهادة

  • الشخص الذي يموت في سبيل الله يعتبر من الشهداء، وهذا يدل على حسن الخاتمة، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم:

“الشهداء خمسة المطعون والمبطون والغرق وصاحب الهدم والشهيد في سبيل الله”. الراوي : أبو هريرة | المحدث : ابن عبد البر | المصدر : التمهيد | الصفحة أو الرقم : 22/11 | خلاصة حكم المحدث : محفوظ | التخريج : أخرجه البخاري (2829 )، ومسلم (1914)

ليلة الجمعة

  • الموت ليلة الجمعة له دلالة كبيرة على أن هذا الشخص كان من المتقين، وسوف ينجو من عذاب القبر وفتنة القبر.

الموت في الصلاة

  • الموت أثناء الصلاة أو السجود يعتبر من الدلالات التي تشير إلى حسن الخاتمة، بالإضافة إلى ذلك فيه دلالة على نقاء العبد.

اللهم سخر لي من يدعو لي غيبا

أجمل هدية يمكن أن يقدمها شخص لشخص آخر هو أن يدعو له بظهر الغيب بدون علم، وفي حقيقة الأمر قد يحتاج المسلم إلى شخص صادق قريب من الله .

حتى يدعو له كل الأدعية التي يتمنى تحقيقها، وما أجمل أن يكون له رفقة صالحة يتذكرونه في حياته ويدعون له بالموت بعد مماته ومن الجيد الدعاء بما يلي:

  • اللهم سخر لي من يتذكرني بعد الموت وهب لي من لدنك رحمة ورزق وفير، اللهم ارزقني حسن الختام واجعل قبري روضة من رياض الجنة، اللهم جملني بقلب رحيم ونفس صبورة ويسر لي كل شدة.
  • اللهم ارزقني توبة نصوحة تأخذ بيدي إلى جنات الفردوس الأعلى، وسخر لي من يدعو لي دون علمي، اللهم اجعلني من أهل الجنة واحشرني مع عبادك الصالحين المهتدين المتقين.
  • لا إله إلا أنت سبحانك العلي الكريم فاطر السموات والأرض القادر على تغير الحال، اللهم ارزقني النصر والثبات وسخر لي من يتذكرني ويدعو لي بظهر الغيب، واهدني للحق يا لطيف.
  • اللهم سخر لي أصحاب القلوب الطيبة وقني شر نفسي يا رحيم، اللهم لا تعذبني بذنبي واغفر لي وهبني الراحة والسعادة وكن لي معينًا يا أرحم الراحمين.

اطلع على: دعاء الخوف من المجهول والمستقبل المظلم مكتوب

اللهم سخر لي الأرض ومن عليها

يعتبر القرب من الله من أكثر الأمور الجيدة التي تعين المسلم على الطاعة وتقبل البلاء والخروج من دائرة الحزن إلى التفاؤل والاستعانة بالله، والعبد التقي يسخر الله له جميع من في الأرض بالإضافة إلى ملائكة السماء، ومن الجيد أن يتضرع لله حتى يسخر له الأحباب من أجل أن يدعون له بعد موته كالتالي:

  • اللهم بك أستغيث فأغثني اللهم أبدل سيئاتي حسنات وأحسن خاتمتي، اللهم سخر لي الأرض ومن عليها وأقر عيني بطاعتك يا أرحم الراحمين واجعل الجنة هي داري وقراري.
  • اللهم ثبتني على دين محمد صلى الله عليه وسلم اللهم سلمني للموت وأنا على ملة الإسلام، واكتب لي الثبات على الحق حتى الممات وسخر لي من يدعو لي بظهر الغيب.
  • أسألك يا الله أن تسلمني من الشر في كل أمر من أمور حياتي، اللهم ارحمني يوم أن أفارق الدنيا واجعل خاتمتي خير خاتمة يا الله، اللهم اصرف عني المتجبرين في الأرض المتكبرين الذين يبغون الفساد.
  • اللهم ارحمني حينما يحل الفراق، اللهم اجعلني من أهل الجنة واصرف عني النار، وعذاب النار وسخر لي من يدعو لي بظهر الغيب.

اطلع على: نص دعاء رب اشرح لي ويسر لي امري واحلل عقدة من لساني

تعليقات (0)
إغلاق