دون دفع أى رسوم دراسية .. تعلن جامعة طيبة عن استقبال طلبات الترشيح للقبول في برامج الدراسات العليا في درجات (ماجستير ، دكتوراه)

دون دفع أى رسوم دراسية .. تعلن جامعة طيبة عن استقبال طلبات الترشيح للقبول في برامج الدراسات العليا في درجات (ماجستير ، دكتوراه)

جامعة طيبة أعلنت ممثلة عن وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي عن موعد بدء استقبال طلبات الترشيح للقبول في برامج الدراسات العليا في كل من درجات (ماجستير، دكتوراه) دون أي رسوم دراسية للعام الجامعي 1446هـ، للسعوديين والمقيمين من الجنسيات.

استقبال طلبات الترشيح للقبول في برامج الدراسات العليا

صرحت الجامعة من أن التسجيل سوف يكون متاحاً ابتداءً من يوم الأحد 1445/11/18 هـ، وحتى تاريخ 24/11/1445 هـ وذلك لكافة الطلاب السعوديين وغير السعوديين «منح داخلية» وقد شملت البرامج كل من: كلية التربية قسم السياسات واقتصاديات التعليم وكذلك قسم علم النفس التربوي وقسم التربية الخاصة.

بالإضافة إلى قسم مناهج وطرق التدريس وتقنيات التعليم )، فضلاً عن كلية الحقوق (قسم القانون الخاص، قسم القانون العام)، في حين شملت كلية علوم وهندسة الحاسب الآلي (قسم نظم المعلومات وكذلك قسم علوم الحاسب)، بينما أتاحت كلية الآداب والعلوم الإنسانية (قسم الاستشراق كذلك قسم الدراسات القرآنية وقسم اللغة العربية).

كذلك دعت جامعة طيبة بعمادة الدراسات العليا والبحث العلمي الراغبين والراغبات في التقديم ممن تنطبق عليهم الشروط الخاصة بالقبول إلى تقديم الوثائق والمستندات المطلوبة والتي تشمل: صورة وثيقة التخرج بشرط أن تكون الشهادة الجامعية مستخرجة من جامعة سعودية أو من جامعة أخرى معترف بها.

مع تحقيق التقدير الموضح في الشروط أمام كل تخصص، بالإضافة إلى صورة من السجل الأكاديمي “كشف الدرجات”، وصورة توصيتين علميتين يذكر فيهما حسن سير وسلوك المتقدم وتكون مختومة من الكلية أو القسم.

أيضًا صورة من الهوية الوطنية سارية أو سجل الأسرة للسعوديين أو صورة الاقامة لغير السعوديين المقيمين بشكل نظامي بالمملكة، أو صور الحصول على منحة رسمية للدراسات العليا لغير السعوديين المقيمين خارج المملكة.

صورة من نتائج اختبار القدرات العامة للجامعيين ساري الصلاحية خاصة ببرامج الماجستير والدكتوراه، ونسخة من نتيجة اختبار اللغة الانجليزية سارية الصلاحية سواء كانت الآيلتس أو ما يعادلها.

وهذا في البرامج التي يشترط فيها إجادة اللغة الإنجليزية، كذلك يشترط الحصول موافقة مرجعه على الدراسة في حال كان المرشح موظفاً، مع اشتراط التفرغ التام للدراسة في مرحلة الدكتوراه.

استقبال طلبات الترشيح للقبول في برامج الدراسات العليا

كما أضافت الجامعة أن الترشيح للقبول متاحًا فقط لكل من المتخرجين الذين حصلوا على وثيقة التخرج بالفعل، واشترطت أن يكون المرشح لهذه البرامج سعودي الجنسية أو من أم سعودية أو أن تكون المرشحة أم لابن سعودي وبالنسبة لغير السعوديين يجب الالتزام بضوابط المنح الدراسية.

كما أضافت عمادة الدراسات العليا أن قبول طلبات الترشيح يتم من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بجامعة طيبة والمخصصة للقبول خلال المدة الزمنية المحددة التي سبق الإشارة إليها ويمكن الاطلاع من خلالها على التخصصات المتاحة وشروط القبول التفصيلية لكل تخصص من البرامج.

اطلع على: طريقة حساب النسبة الموزونة جامعة طيبة 

إغلاق