ما هو موعد إيداع حساب المواطن الدفعة 79 شهر يونيو

ما هو موعد إيداع حساب المواطن الدفعة 79 شهر يونيو

أوضح مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن أن الدعم يتم صرفه بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع.

موعد إيداع حساب المواطن الدفعة 79 شهر يونيو

من المرجح أنه يتم إيداع الدفعة 79 لحساب المواطن في شهر يونيو 2024 في يوم الإثنين 10 يونيو أو الثلاثاء 11 يونيو، حيث أنه يوافق يوم عمل وليس أجازة رسمية.

ومن أهم شروط الأهلية لحساب المواطن السعودي هي يجب أن يكون المستفيد سعودي الجنسية ويستثنى من ذلك حاملي بطاقات التنقل، زوج المواطنة وأبناؤها وزوجة المواطن.

كذلك أن يكون المستفيد قد أقام داخل حدود المملكة لمدة 12 شهرًا على الأقل قبل التقديم ويجب أن يكون المستفيد فوق سن 18 عامًا ليكون مؤهلاً كفرد مستقبلي “رب الأسرة” وعدم الانتماء لبيوت الأمان في السعودية وإدخال بيانات صحيحة وتحميل مستندات دقيقة وغير مزورة.

لتحديث بيانات حساب المواطن يمكنك اتباع الخطوات التالية قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن اختر خيار تحديث بيانات الأسرة ثم قم بتحديث المعلومات الشخصية والعائلية كما هو مطلوب، وقد يطلب منك تحميل مستندات تثبت البيانات المحدثة، ثم انتظر مراجعة البيانات من قبل الجهات المعنية ومتابعة الإشعارات عبر النظام.

موعد إيداع حساب المواطن

ويمكنك تحديث بيانات حساب المواطن أيضًا عبر تطبيق حساب المواطن قم بتنزيل التطبيق من متجر التطبيقات على هاتفك الذكي، وقم بتسجيل الدخول باستخدام نفس بيانات الحساب الخاصة بك ومن خلال التطبيق، يمكنك تحديث المعلومات الشخصية والعائلية بسهولة.

يمكن للمواطنين والمستفيدين من برنامج حساب المواطن الاتصال على رقم حساب المواطن الشكاوى المجاني الموحد 19911 وذلك للاستعلام والاستفسار، أو لتقديم اعتراض أو شكوى على أمور متعلقة بالبرنامج ويعمل هذا الرقم من الأحد إلى الخميس من الثامنة صباحًا وحتى العاشرة مساءً.

ويمكن لمستفيدي برنامج حساب المواطن الاستعلام عن حالة الأهلية من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج وهذه هي الخطوات قم بزيارة بوابة حساب المواطن ثم أدخل رقم الهوية وكلمة المرور، ثم اختر دراسة الأهلية وسيتم عرض استحقاق الدعم من برنامج حساب المواطن أو عدم الاستحقاق له.

اطلع على: هل تستمر زيادة حساب المواطن السعودي  وكم قيمة الدعم الإضافي ؟

إغلاق