أشهر 5 أنواع الدراجات الهوائية في السعودية

أشهر 5 أنواع الدراجات الهوائية في السعودية

أنواع الدراجات الهوائية بالسعودية متنوعة وعديدة، مما يجعلها المكان المثالي لمحبي هذا النشاط، خاصةً أنها تلبي احتياجات راكبي الدراجات، فالبعض يلجأ إليها من أجل ممارسة الرياضة والاستمتاع بالطبيعة، بينما تتنوع الأنواع بين تلك المنتمية إلى علامات تجارية عالمية تقدم درجات عالية الجودة بجانب خدمات ممتازة.

أنواع الدراجات الهوائية في السعودية

تتنوع أنواع الدراجات الهوائية في السعودية، وتختلف باختلاف المواصفات والعلامات التجارية، حتى النوع الواحد تجد به العديد من الأشكال والمقاسات المناسبة مختلف الأطوال.

بينما توجد أنواع محددة رائجة في قائمة أفضل أنواع الدراجات الهوائية في السعودية، وهم: الدراجة الجبلية ودراجات الطريق أو الشهيرة بلقب دراجات الرود، والنوع الثالث عبارة عن مزيج بينهما، فضلًا عن الدراجات هوائية الكهربائية، وأخرى مخصصة لأجل السيدات، بالإضافة إلى الدراجات الهوائية بدون سرعات، وتلك المكونة من ثلاث عجلات، ومن أشهر الماركات نجد ما يلي:

1- ماركة ابلاند

تقدم أبلاند أفضل أنواع الدراجات الهوائية في السعودية، خاصةً أنها من أبرز شركات تصنيع الدراجات في الوقت الحالي، حيث تُقدم لمحبيها تشكيلة واسعة من الدراجات الحديثة تشمل:

  • الدراجات الجبلية التي تم تصميمها من أجل عيش المغامرات على مختلف أنواع التضاريس الوعرة بشكل خاص، وهذا بفضل متانتها وقوة تحملها العالية.
  • دراجات هجينة تظهر مزيجًا مثاليًا من الأداء على مختلف أنواع الطرق، مما يجعلها خيارًا رائعًا للاستخدام اليومي ولرحلات المغامرة على حد سواء.
  • بالإضافة إلى الدراجات الرياضية التي يقصدها محبي أقصى سرعة وانسيابية، فضلًا عن أنها الخيار المثالي من أجل المتسابقين ومحبي السرعة.
  • هذا بجانب عدد آخر من الأنواع الفريدة، ذات المميزات المتنوعة، والمظهر الجذاب، مثل دراجات الأطفال، ودراجات المدينة، والدراجات الكهربائية.
  • بينما تتميز أغلب الدراجات المقدمة من قبل هذه الماركة بالعجلات الكندية خفيفة الوزن ومتينة، بالإضافة إلى سهولة القيادة، وتوفير الأداء العالي والأمان.

اقرأ أيضًا: أهم الاختراعات الحديثة التي تخدم البشرية

2- ماركة كوزون

  • توفر هذه العلامة التجارية أشكال وأنواع مختلفة من الدراجات الهوائية التي تناسب جميع أفراد العائلة.
  • كما تهدف الشركة إلى توفير دراجات عالية الجودة وبأسعار مناسبة للجميع، مع أشكال عصرية، ومن خلال هذه العلامة التجارية يمكن الحصول على مختلف أنواع الدراجات الهوائية في السعودية.
  • أما عن أهم مميزات دراجات ماركة كوزون نجد ما يلي:
    • تصنع الدراجات باستخدام مواد عالية الجودة ومكونات موثوقة تضمن المتانة والصلابة، مما يجعلها مناسبة لجميع أنواع الطرق، وبناءً على تصميمها الفريد يمكن قيادتها في أي ظروف خارجية، سواء كانت الأجواء ممطرة أو رملية أو جبلية.
    • كما أنها من الدراجات القوية لمحبي المغامرات، إذ تحتوي على مكابح هيدروليكية قوية، مما يضمن السلامة والأمان عند القيادة في أصعب الظروف.
    • بالإضافة إلى أن هذه الدراجة توفر خيارات مناسبة لجميع الفئات والأعمار، من المبتدئين إلى المحترفين.
    • فضلًا عن مظهرها الجذاب ووزنها الخفيف.

3- ماركة اشبي

  • تعتبر دراجات اشبي من الخيارات المميزة لمحبي ركوب الدراجات في منطقة الشرق الأوسط، حيث تقدم تشكيلة واسعة من الدراجات الهوائية بأسعار تنافسية وجودة عالية.
  • من أفضل الدراجات في هذه الماركة هي دراجة اشبي الهجينة التي تم تصميمها مع إطارات عريضة ومقبض مريح يوفران ثباتًا ممتازًا على مختلف التضاريس، بينما تسمح السرعات المتعددة بالانطلاق بسرعة على الطرقات المختلفة.
  • فضلًا عن أنها من السيارات المميزة بسعر معقول، إذ يمكن يصل إلى 1920 ريال.

اقرأ أيضًا: ترتيب أفضل أنواع السيارات في السعودية

4- ماركة توتيم 

  • تعتبر شركة توتيم من أفضل الشركات الريادية في عالم الدراجات الهجينة والرود بأسعار تنافسية، ومن خلال هذه الشركة يمكن الحصول على أبرز أنواع الدراجات الهوائية في السعودية.
  • خاصةً أنها تقدم دراجات عالية الجودة مع أسعار متناول الجميع، وتتميز أغلب هذه الدراجات بتصميمها الأنيق ومواصفاتها الممتازة التي تجعلها خيارًا مثاليًا لمحبي ركوب الدراجات على جميع المستويات.
  • أما عن أفضل أنواع الدراجات الهجينة من توتيم فتتمثل في دراجة توتيم الهجينة بحجم 14.5 بوصة المميزة بإطارها الصغير وخفة وزنها، لهذا فهي مثالية من أجل التنقل في المدينة أو القيادة في الطرق الممهدة.
  • كما أنها تأتي مزودة بإطارات عريضة توفر ثباتًا ممتازًا على مختلف التضاريس، وغالبًا ما يصل سعرها إلى 1280 ريال.

5- ماركة ديدو

  • تقدم هذه الماركة العالمية مجموعة واسعة من الدراجات الهوائية الاستثنائية التي تجمع بين القوة، والسرعة، والأمان، مما يمنح الفرد تجربة قيادة لا مثيل لها.
  • كما أنه يمكن شراؤها مع الخوذات المصممة خصيصًا للسلامة والأمان، بالإضافة إلى أدوات صيانة وقطع غيار للحفاظ على الدراجة في أفضل حالة، فضلًا عن جميع إكسسوارات الدراجات.
  • بينما تتميز هذه العلامة التجارية بكونها ذات جودة عالية، مع مجموعة واسعة من الدراجات الهوائية المناسبة لجميع الاحتياجات والميزانيات.

اقرأ أيضًا: توقعات أسعار السيارات في الوطن العربي 2024

أنواع الدراجات الهوائية 

في إطار التعرف على أفضل أنواع الدراجات الهوائية في السعودية، يوضح الجدول التالي الأنواع المختلفة للدراجات متنوعة المميزات، والاستخدامات:

نوع الدراجة الهوائية مميزاتها
دراجات الطرق يتم تصميم هذه الدراجة للسرعة والكفاءة على الأسطح الممهدة، وغالبًا ما تتميز بإطارات رفيعة ومقود منخفض وموقع جلوس هوائي.
الدراجات الجبلية يمكن قيادتها في التضاريس الوعرة، خاصةً أنها تتميز بإطارات عريضة ومقود مرتفع ونظام تعليق للامتصاص الصدمات.
الدراجات الهجينة عبارة عن مزيج من النوعين السابقين.
دراجات كهربائية مزودة بمحرك كهربائي يوفر المساعدة عند الدواسة، وهي مثالية للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على دفعة إضافية أو الذين يواجهون صعوبة في تسلق التلال.
دراجات الأطفال تأتي بأحجام مختلفة تناسب جميع الأعمار، وغالبًا ما تتميز بتصميمات ملونة وشخصيات كرتونية.
دراجات BMX مصممة من أجل أداء الحيل في حدائق التزلج أو في الشوارع، وتتميز بإطارات صغيرة ومقود مرتفع وتصميم متين.

عند شراء واحد من أفضل أنواع الدراجات الهوائية في السعودية يجب مراعاة الاحتياجات والميزانية، بالإضافة إلى نوع التضاريس التي ستركب عليها، ومدى اللياقة البدنية، والمميزات التي يتم البحث عنها.

إغلاق