أشهر 7 أسئلة مقابلة السفارة الأمريكية للدراسة والهجرة

أشهر 7 أسئلة مقابلة السفارة الأمريكية للدراسة والهجرة

يحتاج بعض الأشخاص إلى أسئلة محددة في المقابلة الخاصة بالسفارة، في ذلك الوقت يتوتر الجميع ولا يعرف بأي شيء يمكن أن يتم المساءلة له، لذلك سنقدم مجموعة من أسئلة مقابلة السفارة الأمريكية للدراسة والهجرة، يمكنك أن تتابعنا لتتعرف عليها، يمكن أن تكون هناك أسئلة أخرى ولكن نحن سنحدد لك المشهور والمكرر منها فقط.

أولاً : أسئلة مقابلة السفارة الأمريكية للدراسة

نعلم جيدًا أن هذا الوقت صعب على الجميع ولكن من خلال موضوعنا ستتعرف على أهم وأشهر الأسئلة التي يمكن أن تحصل عليها داخل السفارة الأمريكية، عليك أن تقوم بتجهيز نفسك فقط ومن ثم تقوم بمراجعة كل شيء ترغب به قبل الدخول إليهم، وسيكون هذا ما تحتاج إليه فقط، وتأتي بهذا الشكل:

  1. هل يتواجد لك أقارب هناك؟ وما السبب الرئيسي الذي ترغب السفر إلى أمريكا؟ (هنا سيكون الجواب للدراسة أو السياحة).
  2. في حالة أجبت بالرغبة في السفر من أجل التعليم سيكون السؤال كالآتي: إلى أي جامعة تنوي الدراسة بها؟ ما المعهد الذي تريد التعلم به؟ ما اللغة المستخدمة؟ ما الولاية التي ترغب في الذهاب إليها لفعل ما تريد؟
  3. لماذا قمت باختيار هذه الجامعة بشكل محدد للدراسة بها؟ وماذا تعرف عن الجامعة؟ (سيتم الإجابة بأنها واحدة من أقوى الجامعات.
  4. كما تمتاز بسمعة مميزة، ونتحدث عن الجامعة ولكن دون الخوض في تفاصيل غير هامة) كما هناك نصيحة وهي عدم قول أن هناك أقاربك يدرسون بها من أخيك أو ابن عمك أو غيره لأن طلبك سيتم رفضه على الفور.

أسئلة لمن يرغبون في استكمال الدراسة بالخارج

عند التحدث عن أسئلة مقابلة السفارة الأمريكية المشهورة سيكون هناك جانب لمن يرغبون في الذهاب لاستكمال الدراسة في الخارج، وها نحن سنتعرف على أهم هذا النوع من الأسئلة التي يقدمها الممتحنين إلى الطلاب، وتأتي بهذا الشكل:

  1. إلى أي ولاية ترغب في الذهاب لها؟ ولماذا هذه الولاية؟ هل درست بإحدى الجامعات من قبل؟ هل تمتلك صورة من الشهادة الثانوية الخاصة بك.
  2. ما هي المدة التي تريد البقاء بها في أمريكا؟ وهل لديك أقارب في البلدة؟ كل من هذه الأسئلة هامة وبشدة ويلزم الرد بشكل لائق مع الثقة بالنفس، أولاً يلزم المدة المحددة حتى لا يتم الشك بك بأنك ترغب في الهجرة، كذلك في حالة السؤال عن الأقارب اذكر لهم أقاربك ومن يكون.
  3. ما هو التخصص الذي ترغب بدراسته؟ لماذا اخترت هذا التخصص بشكل خاص؟ ولماذا اخترت الجامعات الأمريكية بشكل خاص للدراسة بها؟ (هنا يلزم أن تذكر تخصص وتتحدث بكل ثقة عنه كذلك يلزم أن تتحدث عن الجامعات الأمريكية وأنها الأفضل بين جميع الجامعات وكذلك الأقوى).
  4. لماذا ترغب في الدراسة بعيداً عن والديك وأهلك؟ (وهنا نقوم بنفس الإجابة السابقة بأنه الجامعات الأمريكية هي الأفضل والأقوى بين الجامعات الأخرى).
  5. متى تخرجت من الجامعة أو الثانوية؟ ماذا عملت بعد التخرج؟ هل سافرت من قبل إلى أمريكا؟ (هنا يجب أن تحدد له التاريخ الميلادي الصحيح لتخرجك وكذلك عملك الذي قمت به)
  6. هل قمت بالسفر إلى بعض الدول مثل سوريا، العراق، أفغانستان، لبنان، وهذا بسبب قرب الحدود من هذه البلدان.
  7. هل سافرت من قبل؟ وما هي البلد التي سافرتها؟ ومع من قمت بالسفر إليها؟ (وعليك أن تقول هذه البلدة مثل سوريا وتقول للسياحة وأنها طبيعية وجميلة للغاية).

اطلع على: أسئلة ثقافية صعبة واجابتها للمسابقات العامة

أسئلة شائعة عن السفر إلى أمريكا

هناك بعض من الأسئلة الشائعة التي يجب أن تتعرف عليها وتساعدك في الموافقة على السفر إلى أمريكا، فبرغم أن ما ذكرناه لا يخرج من بينهم ولكن هناك بعض من أسئلة مقابلة السفارة الأمريكية للدراسة والهجرة :

  • ما هو التخصص الخاص بك؟ ولماذا اخترته عن غيره من التخصصات؟ (سيكون الرد بشكل نموذجي لأنه يتناسب مع طموحي ويمكن قول أنه يتناسب مع سوق العمل الحالي).
  • أين أوراق الجامعة الإضافية؟ (عليك أن يتوفر لديك أوراق الجامعة بشكل كامل لأنها سيطلبها منك بكل تأكيد).
  • لماذا لم تقوم بالسفر إلى الخارج من قبل؟ وفي حالة سافرت إلى أمريكا هل تغادر حينما يطلب منك ذلك بعد انتهاء دراستك؟ عليك اقناعهم بذلك وبمنتهى الذكاء.
  • سيتم سؤالك عن الشركة التي ترغب في العمل بها بعد الانتهاء من الدراسة بشكل كامل؟ ستجاوب أنها ستكون في وطني الأم بكل تأكيد، وفي حالة سألك ماذا يحدث اذا تم عرض عمل في أمريكا بعد أن تنتهي من الدراسة؟ ستجاوب بالرفض لم اقبل لأن التأشيرة الخاصة بي لم تساعدني على فعل ذلك فهي فقط تخدمني كطالب وليس كشيء آخر هكذا أنا أخالف القانون.
  • هل تحب أمريكا؟ هل ستعود في المستقبل لزيارتها مرة أخرى في المستقبل؟ ماذا تعرف عن الشعب الأمريكي وهل تحبه أم لا؟.

اطلع على: أسئلة عن القرآن الكريم واجوبتها 

أسئلة مقابلة السفارة الأمريكية للزوجة المرافقة

هناك بعض من أسئلة مقابلة السفارة الأمريكية التي يتم سؤال السيدة المرافقة لزوجها، سيكون ذلك بحضور الزوج داخل مبنى كبير يحتوي على حواجز حتى يكون هناك خصوصية بين شخص وآخر، وعليكِ عدم الخوف أو القلق والجواب بشكل سلس وبسيط دون تلعثم أو غيره من القلق الذي يظهر على الوجه وأيضًا الصدق في كل شيء تقوليه، وتأتي أهم الأسئلة بهذا الشكل:

  • سيتم سؤالك هل لديك أطفال؟
  • هل ذهبتِ إلى أمريكا من قبل؟ (وعليك الإجابة بلا).
  • كما سيتم سؤالك على هل ستجلسين في المنزل أم أنك ستكملين دراستك؟ (عليك الإجابة كما ترغبين فهذا حقك في حالة أنك ستسافرين مع زوجك).
  • في النهاية سيتم سؤالك عن وجهك ورؤيته ليظهر هل هو متطابق مع الصور المقدمة أم لا.

اطلع على: أسئلة عامة صعبة مع خيارات الإجابة للمسابقات 

أسئلة مقابلة السفارة الأمريكية

نصائح بشأن المقابلة الشخصية في السفارة الأمريكية

هناك بعض من النصائح عليك الإطلاع عليها ومعرفتها بشكل جيد، فبعد أن ذكرنا أسئلة مقابلة السفارة الأمريكية المشهورة علينا أن نتعرف على جميع النصائح التي من الضروري أخذها بالحسبان جيداً، وتأتي هكذا:

  • الجاهزية التامة، وتعني أن يكون الشخص جاهز لتقديم معلوماته بشكل كامل مع طلب مترجم في حالة عدم نطق اللغة الإنجليزية بشكل سليم.
  • التعامل مع الموظف بشكل صريح ومميز دون غموض، ففي العادة هو لا يرتاح على الإطلاق لمن يعطون إجابات غير صريحة لذلك عليك التعامل بكل أريحية.
  • عدم التحدث عن الأهل في أمريكا، ففي حال أنك كذبت عليهم سيقومون برفض التأشيرة الخاصة بك ولن تحصل عليها على الإطلاق.
  • التحدث عن أهدافك، فمن الضروري أن يتم معرفة لماذا تذهب إلى أمريكا من أجل الدراسة وشرح ما تقوم بعمله.
  • توضيح خطتك الدراسية، فمن الضروري أن تقوم بتوضيح ما تقوم بعمله من دراسة اللغة الإنجليزية ومن ثم الدراسة على الفور فهذا يعتبر حديث صريح وواضح.
  • توضيح الوضع كطالب، من الضروري أن تعرف كيف توضح طلبك في حالة أنك ستدرس اللغة الإنجليزية فقط وستعود أم أنك ستدرس بعدها، فهناك من يتم رفضه اذا رغب في دراسة اللغة الإنجليزية فقط.
  • توضيح الأهداف، عليك أن تبين ما ترغب في عمله بشكل واضح وصريح حتى لا يظهر عليك القلق أو التلعثم بالكلام.
  • علاماتك العالية دليل على نجاحك في الولايات المتحدة الأمريكية، كما عليك أن تحصل على رسالة من المدرس أو الطبيب الذي يفيد أنك تصلح بالفعل لدراسة هذا المجال.
  • تحضير الأوراق والمعلومات بشكل جيد، فمن الضروري فهم كافة المعلومات والأرقام المتواجدة ومعرفتها حيث سيتم سؤالك عنها.
  • تسجيل المعلومات حتى يسهل الحصول عليها سريعًا.
  • عليك الحصول على الثقة العالية قبل الذهاب إلى السفارة ليسهل أخذ التأشيرة سريعًا.
  • عدد الأسئلة غير محدود فلا تعرف بماذا سيتم سؤالك وكم عدد الأسئلة.

هكذا انتهينا من ذكر أسئلة مقابلة السفارة الأمريكية المشهورة وكذلك بعض النصائح الضروري معرفتها قبل الذهاب إلى السفارة، عليك معرفة ما تم ذكره بشكل جيد واتباعه قبل القيام باختبار السفارة، نتمنى أن يكون حديثنا متناسب مع الجميع ويفيد الكثيرين ممن يقوم بعمل ذلك.

إغلاق