دعاء الزوجة ألا يتزوج عليها زوجها مكتوب

سارة رزق

تتمنى كل زوجة ألا يتزوج عليها زوجها وأن يظل معها دون أن تكون له شريكة أخرى، وفي الحقيقة لا تحب المرأة أن تشاركها امرأة ثانية في زوجها، لذلك تحاول معظم السيدات أن تبذل الجهد الأكبر حتى تتفادى هذا الأمر.

  • أسألك يا مالك الملك يا من بيده ملكوت كل شيء أن تجعلني أحب الناس إلى زوجي، وأن تبعد عن طريقي كل امرأة ترغب بالتقرب مني، اللهم اصرف عنه السوء والبلاء يا رحمن.

دعاء الزوجة ألا يتزوج عليها زوجها

  • اللهم يا رب العباد يا قادر على تفريج الهموم والأحزان أسألك أن تحفظ لي زوجي، وأن تبعد عنه المصائب وأن تيسر له كل أمر عسير، اللهم اجعله يراني أجمل النساء.
  • أسألك اللهم أن توفق بيني وبين زوجي وأن تجمع بيننا على خير، اللهم اجعلنا من الطائعين لك المحسنين لعبادك، اللهم أصلح لنا الحياة واهدي لنا البال وأبعد عنا الشدائد.
  • أسألك يا رب العباد أن تجعلني قرة عين لزوجي، وأن تجعله قرة عين لي، اللهم ارزقنا السعادة والأمان والاطمئنان واصرف عنا كل من يريد لنا الخراب والانفصال.

دعاء الزوجة بألا يتزوج عليها زوجها

أسباب تدفع الرجل للزواج بامرأة أخرى

عدم الاهتمام

  • عدم تفقد حاجات الزوج والاهتمام بالأمور التي تسعده، علاوة على التعامل معه بأسلوب فظ، كل هذه الأفعال تجعله يذهب للبحث عن أخرى يرتاح معها.

سوء المعاملة

  • يصدر عن بعض الزوج الزوجات كلمات سيئة للزوج، علاوة على ذلك تتعامل مع أهل زوجها بأسلوب سيء يجعله يشعر بعدم الرضا عنها.

كثرة الانتقاد

  • انتقاد المرأة لزوجها باستمرار والتعليق على كل صغيرة وكبيرة خاصة به، تجعله ينفر منها ويبتعد عنها ويبحث عن أخرى تقدره وتثني على شخصيته.

عدم الإنجاب

  • قد يضطر الزوج إلى الزواج بامرأة أخرى إن لم تنجب زوجته لفترة كبيرة بعد الزواج، لأن الحاجة إلى طفل يدفعه إلى فعل هذا الأمر.

اختلاف الفكر

  • أحيانا تفكر المرأة في نفسها فقط وكيف تحصل على الحاجات الخاصة بها، حتى ولو كان هذا الأمر على حساب زوجها والأبناء وهذا الأمر يدفع الرجل للابتعاد عنها.

دعاء الزوجة إذا تزوج عليها زوجها

يتعهد الزوجين منذ اليوم الأول الذي يجتمعا فيه على ألا يفترقا أبدًا مهما حدث، ولكن مع التغيرات التي تحدث والظروف القاسية التي يمر بها كلاهما قد يتغير هذا الأمر فقد يلجأ الزوج إلى خطبة إحدى النساء الأخريات

وهذا الأمر يثير غيرة زوجته ويجعلها تتقرب إليه، علاوة على ذلك تتضرع لله حتى لا يتزوج عليها بقول ما يلي:

أسألك اللهم أن تحنن قلب زوجي علي وأن تجعله يراني أجمل نساء العالمين، اللهم أعده إلى بيته سالمًا واجعل حياتنا هادئة خالية من المشاكل يا رحمن يا رحيم.

اللهم اجعلني لزوجي كما يحب واجعله لي كما أحب، واجعله يعود إلى داره سالمًا آمنا، اللهم وفقنا وأبعد عنا رفقة السوء وكل من يضمر لنا الشر، اللهم واجعلني ارضى بقضاء وقدرك.

اللهم ألف بين قلبي وقلب زوجي واجعل المودة والرحمة تزداد بيننا، اللهم ارزقنا الصبر الجميل وهبنا راحة القلب والسعادة، اللهم اجعلنا من الهادين المهتدين المتقين.

اللهم اجمعنى وزوجي في الدنيا على طاعتك واجعل لنا نصيبًا من جنات النعيم عند اللقاء، اللهم اكتب لنا الهداية وصلاح الحال وارزقنا الذرية الصالحة.

دعاء الزوجة بألا يتزوج عليها زوجها

اطلع على: دعاء للزواج بسرعة البرق لتيسير الزواج مستجاب

دعاء استعادة الزوج

تشعر الزوجة بالقهر حينما تعلم أن زوجها تزوج عليها ويزداد قلبها حزنًا حينما تعلم أن لديه أبناء من الزوجة الثانية، وفي حقيقة الأمر قد تصبر بعض الزوجات عندما يتزوج عليها الزوج، وقد ترفض الأخريات هذا الأمر تمامًا وتتمنى أن يفارق الأخرى ويعود إليها مرة ثانية، ومن أشهر الأدعية التي تدعيها الزوجة حتى تستعيد زوجها ما يلي:

  • اللهم أعد زوجي إلى حياتي واجعل قلبه معلقًا بي اللهم جملني في عينه، اللهم ارزقنا الهداية وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وقنا واصرف عنا شر القدر يا الله.
  • اللهم سخر قلب زوجي لي وأعده إلى حياتي وأعد لنا السعادة التي ذهبت من بيتنا، اللهم اجعلنا من الأتقياء واهدنا إلى الصراط المستقيم وقنا واصرف عنا سوء الأقدار.
  • أسألك اللهم أن تجملني في عين زوجي وأن تعيده إلى داره بسلام، اللهم اجعلني أحب النساء إلى قلبه واجعله يراني الأفضل دائما، يا رب هب لنا من لدنك رحمة إنك أنت السميع العليم.
  • اللهم قر عيني بعودة زوجي لبيته، اللهم ارزقه الصلاح واجعله من المتقين، اللهم إني أسألك أن تقرب بين قلبي وقلبه، وأن تسهل لنا كل أمر عسير يا رحيم.

اطلع على:  دعاء الزواج من شخص معين بالاسم مستجاب

دعاء صرف الزوج عن الزواج الثاني

تجتهد المرأة اجتهادًا كبيرًا في جعل زوجها يبتعد عن أي فتاة تحاول أن تأخذه منها، وفي حقيقة الأمر قد يكون الزوج من الأشخاص الذين لا يحبون العيش مع امرأة واحدة بل يميلون إلى التعدد والزواج من أكثر من امرأة، وقد ينتج عن هذا الأمر غضب الزوجة الأولى إن لم يصارحها بذلك عند الزواج، وتدعو الكثير من السيدات أن يصرف قلب زوجها عن الزواج بأخرى كالتالي:

اللهم اجعلني الزوجة الوحيده لزوجي واجعله يراني خير النساء، اللهم واجعلني المقربة إلى قلبه دائما، اللهم استر عيوبي أمام عينه وارزقني الهيبة يا رحمن.

اللهم املأ قلب زوجي بحبي ولا تجعله يتزوج أي امرأة غيري، اللهم زدني تقربًا منه واجعل حياتنا جميلة بعيدة عن الحاقدين والحاسدين وأصحاب النفوس المريضة.

أسألك اللهم ألا تفرق بيني وبين زوجي اللهم اجعل قلبه يميل إلي فقط، اللهم اصرف عنه المعاصي والفتن وجملني في عينه وحببني إلى قلبه.

اطلع على:  دعاء الزواج بمن نحب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *