خدمات السعودية

قائمة اسماء لاعبين النصر السعودي الجديدة 2024 كاملة

لقد تميّز نادي النصر السعودي بضمّه مجموعة من نجوم كرة القدم على المستوى السعودي والعالمي في آنٍ واحد، والذين تركوا بصمة واضحة في تعزيز صفوف الفريق، وجعله واحدًا من أبرز النوادي المنافسة على البطولات المختلفة، ومع الشُهرة الواسعة التي حاز عليها النادي في السنوات السابقة، أصبحت التفاصيل المتعلقة باللاعبين محط اهتمام المُشجعين.

قائمة اسماء لاعبين النصر موسم 2024

تم تأسيس نادي النصر السعودي في الرابع والعشرين من أكتوبر عام 1955م، وقد عمل كنادي هواة حتى عام 1960م بعد تسجيله رسميًا في الرئاسة العامة لرعاية الشباب، ثم ظهر كنادي محترفين لأول مرة بعد ذلك، ليضمّ مجموعة من أفضل اللاعبين السعوديين والأجانب، وهم:

اسماء لاعبين النصر

اسم اللاعب رقم اللاعب مركز اللعب
أمين البخاري 1 حراسة مرمى
وليد عبد الله 33
نواف العقيدي 44
دافيد أوسبينا 25
سلطان الغنام 2 مدافع أيمن
عبد الله مادو 3 قلب الدفاع
محمد آل فتيل 4 قلب الدفاع
عبد الإله العمري 5 قلب الدفاع
نواف بوشل 12 مدافع أيمن
غيسلان كونان 13 مدافع أيسر
عبد العزيز الفرج 15 قلب الدفاع
ماجد محمد قشيش 16 مدافع أيسر
محمد قاسم 18 مدافع أيسر
يوسف حقوي 59 قلب الدفاع
علي لاجامي 78 قلب الدفاع
مارسيلو بروزوفيتش لم يُحدد بعد وسط دفاعي
جلال الدين ماشاريبوف 77 وسط المحور
عبد المجيد الصليهم 8 وسط المحور
غونزالو مارتينيز 10 وسط المهاجم
سامي النجعي 14 وسط المهاجم
عبد الله الخيبري 17 وسط المحور
علي الحسن 19 وسط المحور
عبد العزيز العليوي 25 وسط المحور
عبد الرحمن غريب 29 وسط المهاجم
محمد أحمد يحيى صهلولي 31 وسط المحور
تاليسكا 94 وسط المهاجم
أيمن يحيى 23 مهاجم أيمن
كريستيانو رونالدو 7 هجوم صريح
مشاري النمر 12
محمد مران 16
فيصل مجرشي 60

لا يفوتك أيضًا: بالصور من هم لاعبين الاتحاد السعودي الأجانب الجدد 

جنسيات لاعبين النصر السعودي

قائمة اسماء لاعبين النصر 2023 كاملة

لقد انتشرت قائمة أسماء لاعبين النصر في كل دول العالم، وتداولت الكثير من الأخبار حوله في الآونة الأخيرة؛ نظرًا لتعاقده مع مجموعة من اللاعبين الأجانب، والذين حازوا على شُهرة واسعة في عالم كرة القدم على المستوى العالمي.

اسم اللاعب جنسية اللاعب
أمين البخاري سعودي
وليد عبد الله
نواف العقيدي
سلطان الغنام
عبد الله مادو
محمد آل فتيل
عبد الإله العمري
نواف بوشل
عبد العزيز الفرج
ماجد محمد قشيش
محمد قاسم
يوسف حقوي
علي لاجامي
عبد المجيد الصليهم
سامي النجعي
عبد الإله الخيبري
علي الحسن
عبد العزيز العليوي
عبد الرحمن غريب
محمد أحمد يحيى صهلولي
مشاري النمر
محمد مران
أيمن يحيى
فيصل مجرشي
دافيد أوسبينا كولومبي
غيسلان كونان كوت ديفوار
مارسيلو بروزوفيتش كرواتي
جلال الدين ماشاريبوف أوزباكستاني
غونزالو مارتينيز أرجنتيني
تاليسكا برازيلي
كريستيانو رونالدو برتغالي

من هو مدرب النصر الحالي؟

بعد طول انتظار أعلن نادي النصر عن تعاقده مع مدرب الفريق الأول للنادي “لويس كاسترو” في السادس من يوليو؛ استعدادًا للموسم القادم 2023-2024م، والذي فسخ عقده منذ أيام قليلة مع ناديه السابق “بوتافوجو” البرازيلي.

اسمه كاملًا هو لويس مانويل ريبيرو دي كاسترو، وُلد في الثالث من سبتمبر عام 1961، في قرية موندريس بالبرتغال، وقد بدأ مسيرته الشبابية عام 1976م كلاعب في مركز الظهير الأيمن.

علمًا بأنه قاوم عِدة عقبات في بداية رحلته، مثل إصابته بمرض “التهاب الأوعية الدموية” والذي كاد أن يؤدي إلى موته، مما أدى إلى ابتعاده عن كرة القدم تمامًا لمُدة ثلاث سنوات، لكنّه استعاد صحته ثم استكمل مسيرته مرة أخرى.

مثّل لويس كاسترو الكثير من الأندية البرتغالية خلال مسيرته الكروية كلاعب، قبل أن يعتزل تمامًا عام 1997م، ثم يبدأ رحلة جديدة كمدير فني للنوادي بدايةً من عام 1998م، عندما عمل كمدرب نادي ديبورتيفو أجويدا.

ثم استكمل رحلته بين عِدة نوادي غير معروفة، حتى تعاقد مع عملاق البرتغال نادي “بورتو” عام 2013م، ومن هنا بدأت انطلاقته الحقيقية، والتي دفعته فيما بعد إلى التعاقد مع أشهر الأندية، حتى وصل إلى نادي النصر 2023م.

وقّع كاسترو عقد مع النصر مُدته موسمين، أي حتى 30 يونيو 2025م، ولم يكشف النادي عن قيمة العقد بشكل واضح، لكن قيل إن النصر تحمّل قيمة الشرط الجزائي في عقده مع بوتافوجو، والذي قُدر بمبلغ 2 مليون يورو.

إضافةً إلى ذلك نشرت بعض الصُحف أن كاسترو طلب مبلغ قدره 6 ملايين يورو له وجهازه الفني الكامل لكل عام، خاصةً أنه خاض تجربة سابقة في الملاعب العربية، عندما قاد فريق “الدحيل القطري” في 2021م، قبل انتقاله إلى بوتافوجو في 2022م.

علمًا بأن توقيع كاسترو جاء بقدر كبير من تأييد اللاعب المُحترف “كريستيانو رونالدو” مهاجم نادي النصر الحديث، والذي يُقال إن هناك عِدة اتصالات جرت بينهم، كان يحاول فيها كريستيانو إقناع كاسترو بقبول عرض النصر.

لا يفوتك أيضًا: بالصور من هم لاعبين النصر الأجانب الجدد AlNassr Saudi Club

إنجازات نادي النصر السعودي

لم يقتصر ذكر نادي النصر على وطنه العظيم فحسب، وإنما تداولت أخباره على المستوى الدولي والقاري، حيث حقق 45 بطولة حتى يومنا هذا، وما زال حريصًا على تحقيق المزيد من الإنجازات والبطولات على مر السنوات القادمة.

وذلك من خلال تعزيز قائمة أسماء لاعبين النصر بأشهر اللاعبين وأكثرهم احترافًا حول العالم، وقد حصد نتيجة سعيه الدائم بحصوله على لقب “العالمي” بعدما مثّل قارته الآسيوية كأول نادي آسيوي يشارك في أول كأس عالم للأندية عام 2000م.

1- بطولات الدوري السعودي

ظفر نادي النصر بلقب الدوري السعودي 8 مرات طوال مسيرته، وقد توالت الانتصارات بدءًا من 1974م وحتى 1995م، ثم تراجع مستوى الفريق، حتى استعاد مكانته مرة أخرى بدايةّ من 2013م.

حيث حصل على بطولات الدوري السعودي في السنوات 1974، 1979، 1980، 1988، 1993، 1994، 2013، 2014، 2018م.

2- بطولات كأس الكؤوس الآسيوية

حاز النصر السعودي على هذا اللقب على الصعيد القاري مرتين فقط، المرة الأولى كانت عام 1997م، عندما فاز أمام فريق سون سامسونغ الكوري، والمرة الثانية كانت عام 1998م.

3- بطولات كأس السوبر السعودي

أضفى النصر السعودي فخرًا زائدًا وعراقة لتاريخه بعدما فاز بلقبين في بطولة كأس السوبر السعودي على مدار مسيرته، خاصةً أن ذلك قد حدث في سنتين متتاليتين، إذ كانت المرة الأولى عام 2019م، بينما الثانية عام 2020م.

4- بطولات كأس الخليج العربي للأندية

استطاع نادي النصر الحصول على كأس الخليج العربي للأندية مرتين فقط، في سنتين متتاليتين، وهما 1996م، و1997م، وقد ساعده ذلك ليكون ضمن قائمة أقوى الفِرق المرشحة بقوة للفوز بهذا اللقب.

لا يفوتك أيضًا: تردد قنوات أون تي في ON TV علي النايل سات وعربسات

النصر السعودي على منصات التواصل

قائمة اسماء لاعبين النصر 2023 كاملة

حرصت إدارة النصر السعودي على مواكبة التطور التكنولوجي الذي يشهده عصرنا هذا، لذا تم إنشاء حسابات رسمية للنادي على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة؛ تسهيلًا على المشجعين إمكانية الوصول إلى أحدث المعلومات حول الفريق ولاعبيه.

اسم المنصة رابط الوصول المباشر
الموقع الرسمي alnassr.sa
فيس بوك facebook.com/alnassrfc
تويتر twitter.com/AlNassrFC
إنستغرام instagram.com/AlNassr
سناب شات snapchat.com/add/alnassrsaudi
تيك توك tiktok.com/@alnassr
يوتيوب youtube.com/Nassr

بدأ نادي النصر رحلته وتمكّن من استكمالها بفضل طموح الشباب اليافعين وعزيمتهم، حيث تأسس على يد زيد وحسين أبناء مطلق الجبعاء، حتى أصبح اليوم طموح يرغب في تحقيقه كل شخص متفوق وناجح في عالم كرة القدم.

زر الذهاب إلى الأعلى