خدمات السعودية

بالصور .. إعادة تأهيل وتطوير قرية آل ينفع التراثية في عسير، بمساحة تبلغ أكثر من 60 ألف متر

لقد قامت أمانة بإنهاء الأعمال في منطقة عسير، حيثُ تم إعادة تأهيل وتحديث قرية آل ينفع التراثية الموجودة في مركز تمنية، حتى تكون مقصد مميز للزائرين والسائحين الذين يأتون إليها بشكل دائم من جميع دول العالم للاستمتاع بالمناظر المُبهجة بها.

إعادة تأهيل وتطوير قرية آل ينفع التراثية في عسير

تعد قرية أل ينفع من أهم القرى المميزة السياحية التي تكون تابعة لمركز “الشعف” في منطقة عسير، فهي تبعد عن مدينة أبها 45 كم، وتوجد بهذه القرية العديد من المباني الأثرية والمساجد، ومجموعة مبهرة من القلاع التاريخية، كما يظهر فيها التراث العمراني لمنطقة عسير، بالإضافة إلى مناخها المعتدل الممتع وطبيعتها الخضراء التي بلا شك لها دور كبير في جذب عدد لا حصر له من السياح.

قرية آل ينفع التراثية

ولقد أشار وكيل المشاريع بأمانة المهندس “بندر النفيعي” احتواء مشروع الترميم على عدد من المراحل، التي بدأت بإعادة ترميم الممرات والساحات بالتكسية الحجرية للقرية بأكملها، علاوة على أعمال الإضاءة لجميع الممرات والساحات، لكي تكون ملائمة للقيمة التراثية للقرية، وذلك بجانب أعمال الزراعة التي تضم جميع المداخل والمخارج والممرات والساحات.

قرية آل ينفع التراثية

كما تم عمل المشروع الخاص بتصريف مياه الأمطار بالقرية، عن طريق استخدام الأخشاب الطبيعية القوية، وقد وضح النفيعي أن مشروع القرية التي تكون مساحتها الإجمالية تزيد عن 60 ألف متر مربع تم تنفيذه بطرق هندسية، تساعد الزائرين في التعرف على كافة مكونات القرية وتاريخها العريق.

اطلع على: بالصور .. تقدم ملحوظ في مشروع تطوير القاهرة الخديوية.. الذي يهدف إلي إعادة الطابع إلى أصله

زر الذهاب إلى الأعلى