وش معنى كلمة طير شلوى ؟

وش معنى كلمة طير شلوى ؟

هناك الكثير من الكلمات التي نسمعها ولكن لا نعرف ما هو معناها ومتى تقال، حيث سمعنا عن سؤال متردد وهو ما معنى طير شلوى، إذا كانت المرة الأولى لسماع مثل هذه الكلمة عليك التعرف عليها من خلالنا، فكل ذلك يعتبر من الثقافة ويفضل معرفة العديد من الكلمات حتى إذا كان هناك من يتحدث بها نرد عليه بنفس المعنى.

معنى كلمة طير شلوى ؟

  • هي ليست كلمة عادية أو من الأمثال الشعبية بل تقترب من اللغة العربية والاستعارات وغيرها.
  • قد تكون غريبة لمن يسمعها للمرة الأولى ولكنها ليست بالغريبة على من يعيشون في الجزيرة العربية والصحراء وغيرها.
  • كما أنها تنشق من كلمتين وهم طير شلوى الكلمة الأولى كناية عن الصقر الجارح، والثانية دلالة على المكان الذي يقف به أقوى الصقور وهو أعلى قمم الجبال وليس من السهل الوصول له.
  • ولكن الكلمة ترمز إلى القوة والشجاعة لهذا عندما يتم قولها لشخص ما فهي شيء جيد للغاية.

ما هي قصة طير شلوى؟

هناك بالفعل قصة تتحدث عن طير شلوى قصها الكثير من الأشخاص، حيث كان هناك سيدة عجوز تعيش في شمر، ولكن هذه السيدة كانت ترعى ثلاثة من الأطفال الأيتام يعودون لابنتها، وحتى تأتي بطعام لهم كانت تتجول على البيوت وتستعطف الناس وتقول هل لديكم طعام لطويرتي.

ولكن عندما سمع الكبير الخاص بشمر أصدر قرار ببناء بيت لهم وكذلك أوصى أصحاب الولائم على ألا ينسون طيور شلوى، وتمر الأيام وتدخل شمر في صراع مع عصابات الأتراك الذي يرغبون في سلب كل شيء، ولكن اجتمع أهل البلد بعدم الاستسلام.

وكانوا يبحثون عن بطل قادر على الرد على الطغاة والظالمين، ليظهر واحد من الأحفاد يقول أنا طير شلوى بعد أن صعد على جواده، وقد كتب الله النصر الكبير لهؤلاء الأحفاد وشمر كلها.

معنى طير شلوى

ما القصة الثانية لطير شلوى؟

هناك قصة ثانية جاءت على لسان طير شلوى أيضًا، كان هناك فتاة تدعى شلوى تعيش في منطقة تسمى منطقة الجوف، وكان هناك شاب يدعى محمد رغب في خطبتها لأبيه المتقاعد وبعد أن عرف والدها بأنه ليس العريس المنتظر وأنه فعل ذلك برا بوالده وافق، ولكن عادت شلوى في يوم زفافها مكسورة الجناح حزينة بعد وفاة زوجها.

لتمر الأيام ويمشي محمد في مكان ويرى طفلاً يُعذب على يدي والده، ولكن كان هناك شيء عجيب يربطه به ويتساءل بعد ذلك عن أهل الطفل ويعرف أن أنه هي شلوى وما كان يضربه زوج أمه.

وأن هذا الطفل هو أخ له، وقيل لها بعد ذلك أخوات شلوى وبدأ الجميع يتفاخر بها وتم نسب الاسم لها بعد ذلك، فأي قصة من بينهم تراها متشابهة مع الكلمة؟.

ما هو الرد المناسب على كلمة طير شلوى؟

إذا تحدث معك شخص وقال لك طير شلوى هذا يعني شيء جيد ولا يجب أن تزعل منه، فهي ما إلا تعابير قادرة على وصف العزة والكرامة والقوة للشخص الذي تقال له، كما هناك بعض الكلمات التي عليك التعرف عليها للرد على هذه الكلمة الجميلة والتي تصف القوة والرفعة، ويمكن الرد عليها بهذا الشكل:

  • بيض الله وجهك يا أخي.
  • ربنا يبارك فيك يا أخي ويطول خيرك دائما ان شاء الله.
  • الله يسعدك ويفرح قلبك بكل ما هو جميل.
  • شكرا لك فأنت تستاهل كل الخير.
  • تسلم والله على هذه الكلمات الجميلة.
  • تسلم يا أخي أنت أفضل طير شلوى.

اطلع على: معنى كلمة اسكيمو بلغة أهلها مكونه من 16 حرف

عليك أن تفتخر إذا تحدث لك شخص ما وقال لك يا طير شلوى، فنحن تعرفنا على معنى طير شلوى جيدا وأنها من الكلمات ذات العزة والكرامة، نتمنى أن تكون دائما متصف بها.

إغلاق