شخصيات عربية

كيف تعرف الأمير حسين على زوجته رجوى ال سيف

مرت أيام قليلة على حفل الزفاف الرسمي لنجل العاهل الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد الأردني على زوجته السعودية رجوة آل سيف ابنه خالد آل سيف، حيث حضر الحفل عدد كبير من أفراد العائلة الملكية ومسئولين بارزين من مختلف بلاد العالم، والتي كان محط أنظار وسائل الإعلام الأردنية والعالمية.

  • رد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني على سؤال أحد المشاركين في منتدى تواصل الذي نظمته مؤسسة ولي العهد الأردني وهو كيف تعرف الأمير حسين على زوجته، وبحضور رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة وعدد من الوزراء وقال:

“تعرفت على خطيبتي رجوة عن طريق إحدى زميلاتي من المدرسة”.

  • أكد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني أثناء حديثه أنه لم يتحدث معها بعد لقاءهما إلا بعد أن حدث أمرا ما جعله يتذكرها فقرر حينها السؤال عنها والتعرف عليها أكثر وتواصل معها وصار النصيب.

قال الأمير حسين خلال حديثه عن زوجته: “أنه يعتبر حاله محظوظ لأن مش كل يوم الواحد ممكن يتعرف على أحد زي رجوة”،

  • أكد الأمير حسين في ذلك الوقت أنهما مع اقتراب موعد زفافهما يشعران بالارتياح والسعادة والحماس متمنيا الفرح والسعادة للجميع.

من هي رجوى آل سيف؟

رجوة آل سيف هي ابنة خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف والسيدة عزة بنت نايف عبد العزيز أحمد السديري.

  • ولدت رجوة آل سيف في 28 أبريل عام 1994، وهي الشقيقة الصغرى لأخواتها فيصل ونايف ودانا.
  • نشأت رجوة في عائلة سعودية كبيرة من أصل يرجع لقبيلة سبيع أحد القبائل المرموقة في المملكة العربية السعودية، وهم شيوخ بلدة العطار في سدير التي تقع وسط المملكة العربية السعودية.
  • تمتلك عائلتها شركة ” السيف مهندسون مقاولات وهي واحدة من أهم شركات المقاولات في المملكة العربية السعودية، والتي يديرها والدها المهندس خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف.
  • حصلت رجوة آل سيف على الثانوية في المملكة العربية السعودية، ثم انتقلت إلى نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية لإتمام تعليمها العالي في كلية الهندسة المعمارية في جامعة سيراكيوز.
  • أثناء تواجدها في الولايات المتحدة الأمريكية قامت برحلة ميدانية في دبي لمدة تسعة أيام كجزء من الدراسة في عام
  • كما حازت على درجة تخصص مهني في الاتصالات المرئية من معهد الأزياء للتجارة والتصميم في لوس أنجلوس عام ثم عادت إلى منزلها في الرياض للعمل في استديو التصميم.
  • تتقن رجوة آل سيف إلى جانب لغتها العربية الأم اللغتين الفرنسية والإنجليزية، ومن هواياتها المفضلة الرسم وركوب الخيل وإعداد التصاميم الفنية والهندسية باستخدام الوسائط الرقمية والبرمجيات.

كيف تعرف الأمير حسين على زوجته

متى كانت خطبة الأمير حسين على الأنسة رجوة خالد السيف؟

شهدت العائلة الملكية الأردنية خطبة الأمير الحسين بن عبد الله الثاني على الأنسة رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف في أغسطس عام

ذكرت وكالة الأنباء الأردنية آنذاك أن قراءة الفاتحة كانت في منزل والد الآنسة رجوة خالد آل سيف بالعاصمة السعودية الرياض بحضور الملك عبد الله الثاني بن الحسين وزوجته الملكة رانيا العبد الله والأمير هاشم بن عبد الله الثاني والأمير على بن الحسين والأمير الحسين بن طلال والأمير هاشم بن الحسين والأمير راشد بن الحسن والأمير غازي بن محمد، وعدد من أفراد أسرة الأنسة رجوة آل سيف.

 موعد عقد قران الأمير الحسين بن عبد الله الثاني والأنسة رجوة آل سيف

أعلن الديوان الملكي في الأردن في وقت سابق عن موعد عقد قران ولى العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني على الأنسة رجوة آل سيف.

قال الديوان الملكي في بيانه: يسر الديوان الملكي الهاشمي أن يعلن أنه سيتم عقد قران صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني على الأنسة رجوة خالد السيف في الثاني عشر من ذي القعدة عام 1444 هجري الموافق الأول من يونيو عام

أين أقيم حفل زفاف ولي العهد الأردني الأمير حسين على الأميرة رجوة؟

أقيم حفل زفاف الأمير حسين ولى العهد الأردني على الأميرة رجوة بقصر زهران الذي بني في عمان في منتصف خمسينات القرن الماضي في عام 957ا، وكان منزل والدة الملك الحسين بن طلال رحمها الله، والتي أقيم فيه سابقا عقد قران الملك عبد الله الثاني وقبله الملك الحسين بن طلال رحمه الله.

  • أستقبل الملك عبد الله الثاني وزوجته الملكة رانيا العبد الله ضيوفهم من أفراد العائلة الملكية من كل دول العالم وأبرز الشخصيات في الدول العربية وأوروبا بمرافقة معزوفات القوات المسلحة.
  • اجتمع الكثير من المواطنين على الطرقات لانتظار موكب الامير حسين وزوجته الأميرة رجوة حيث قاموا بالتلويح لهما بالإعلام وتهنئتهم بزفافهما.
  • تألقت الأميرة رجوة بفستان زفاف أبيض بزيل طويل مطرز بالورد مع طرحة طويلة من تصميم المصمم اللبناني إيلي صعب، وكان الفستان مدون عليه عبارة “رجوة من الله” باللغة العربية وتزينت بتاج ماسي متلألئ.
  • وصلت العروس إلى قصر زهران في السيارة المصممة خصيصا لجدة الأمير حسين الراحلة وتعود هذه السيارة لعام
  • أرتدى الأمير حسين زيا عسكريا كاملا مكون من سيفا ذهبيا يشبه بدلة عرس والده التي ارتداها أثناء عقد قرانه على الملكة رانيا العبد الله.
  • ظهر العروسين بعد الحفل في سيارة مصنوعة خصيصا لهم برفقة الدرجات النارية والكثير من السيارات الحمراء الزاهية وفرق عسكرية.
  • حرص الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا العبد الله زوجته على متابعة حفل زفاف نجلهما وظهر في عينهما الشعور بالفخر بالأمير حسين أثناء “كتب الكتاب” الذي أقيم في شرفة المراقبة وأدارها الديوان الملكي الهاشمي الدكتور أحمد الخلايلة.

اطلع على: من هي الشيخة مهرة آل مكتوم ويكيبيديا

بقي قصر زهران إلى يومنا هذا مقرا للمناسبات الهاشمية، وذلك لمكانته المميزة في قلوب العائلة المالكة الأردنية، حيث أقيمت فيه الكثير من حفلات الزفاف الملكية وهو كان منزل والده الملك الحسين بن طلال الملكة زين الشرف رحمها الله.

زر الذهاب إلى الأعلى