شخصيات عربية

لماذا سمي بنزيما بالحكومة

يسمى بنزيما بالحكومة من قبل جماهير ريال مدريد العربية، وقد جاء ذلك في البداية نتيجة السخرية  على اللاعب وليس مدحه، لكن انقلب في السنوات الأخيرة حيث بدأ بنزيما يبدع في المباريات فأصبح لقب الحكومة مديح للاعب بدل عن السخرية منه.

لماذا لقب بنزيما بالحكومة

خلال المواسم بين 2014 و2017 كان كريم بنزيما يمر بأسوأ حالاته مع فريق ريال مدريد الإسباني حيث لم يكن يُؤدي دوره في الهجوم بشكل جيد، ناهيك عن تسجيل الأهداف، فقد كان دوره مقتصرا على التمرير لزميله السابق كريستيانو رونالدو الذي كان يهز شباك المنافسين.

نتيجة لتراجع مستواه واستمراره في اللعب في  التشكيلة الأساسية اعتقد مشجعي ريال مدريد أنه يفرض نفسه بقوة على الجميع لذلك لا يمكن سحب اسمه من التشكيلة أو المساس به على الرغم من مستواه المتواضع فسموه بالحكومة.

ويزداد دعم هذه النظرية خاصة مع بقاء بنزيمة ضمن صفوف النادي على الرغم من رحيل العديد من زملاء اللاعب بيننا لم يتزحزح بنزيما من مكانه فكان يليق به لقب الحكومة.

وانضم بنزيما لصفوف النادي الملكي خلال موسم 2009، على مدار 14 سنة رحل عن النادي العديد من اللاعبين أبرزهم مسعود اوزيل، انخيل دي ماريا، خضيرة، الونسو، ووحتى كريستيانو رونالدو وسيرخيو راموس، مارسيلو وبيبي كلهم رحلوا بينما ضل بنزيمة موجود في النادي بشكل أو بآخر.

انتهى عقد بنزيما مع نادي ريال مدريد خلال صيف 2023 وانتقل لصفوف فريق الاتحاد السعودي للموسم الجديد ضمن انتقالات الميركاتو الصيفي.

كما يقال أن سبب تسميته بالحكومة هو جعل بنزيمة المسؤول عن كل خسارة يتلقاها الميرنغي نتيجة الانتقادات التي تطوله لكونه المهاجم المسؤول عن تضييع الأهداف للنادي.

والجدير بالذكر أن اللاعب الفرنسي ذو الأصول الجزائرية كان محبوبا من قبل العديد من الشخصيات النافذة في النادي، فقد كان دائما موجود على القائمة الأساسية للعب مع جميع المدربين بداية من جوزيه مورينيو، سولاري، لوبيتيغي، زين الدين زيدان وكارلو أنشيلوتي.

لماذا سمي بنزيما بالحكومة

ألقاب أخرى للاعب بنزيمة

حظي بنزيمة بحب وثقة أهم الشخصيات في النادي الملكي أهمهم الرئيس فلورنتينو بيريز، وأسطورة النادي زين الدين زيدان، حيث ذهب للقول عن بنزيمة أفضل لاعب فرنسي في التاريخ مع تجاهل ميشيل بلاتيني وتيري هنري.

عند رحيل اسطورة النادي كريستيانو رونالدو عن نادي الميرنغي في 2018، ارتفع مستوى بنزيما بشكل كبير وأصبح أفل مهاجم ولاعب في النادي، حيث سجل خلال آخر موسم 44 هدف في 46 مباراة، منها 15 هدف في دوري أبطال أوروبا.

وقد توج بنزيمة نفسه ملكا لكرة القدم خلال سنة 2022 حين منح جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، وهي أغلى جائزة يمكن لأي لاعب كرة قدم محترف أن يحلم بها، لكن على الرغم من ذلك أصر جماهير الملكي على لقب الحكومة لكن عن استحقاق هذه المرة لأجل مدحه والاشادة به وليس لأجل السخرية منه.

من هو كريم بنزيما

ولد كريم بنزيما في مدينة ليون الفرنسية لأبوين من أصول جزائرية من مدينة وهران، ودخل عالم احتراف كرة القدم سنة 2005 مع اولمبيك ليون، وساهم في تتويج ناديه بالدوري الفرنسي على مواسم متقطعة، كما حصل على أفضل لاعب من اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين، وهداف الدوري مع كأس فرنسا.

انتقل بنزيما سنة 2009 لنادي ريال مدريد الاسباني بصفقة وصلت 35 مليون يورو وكافح لإثبات نفسه بجدارة في تشكيلة الميرنغي، لكنه حصد في النهاية 25 لقب تشمل أربعة القاب دوري اسباني، لقبان كأس الملك، وخمسة القاب دوري أبطال أوروبا، وحفر اسمه في قائمة الهدافين في تاريخ النادي، وأكثر من صنع أهداف في تاريخ الريال.

حصل بنزيما على لقب أفضل لاعب فرنسي ثلاث مرات لعب مع منتخب فرنسا 80 مباراة دولية، وكان من نصيبه التسجيل في أمم أوروبا 2008، 2012 وكأس العالم 2014، لكن لاحقته المشاكل مع فريق فرنسي فاستبعد عن التشكيلة الرئيسية في كأس العالم 2010،ثم في 2015 بعد تورطه في قضية ابتزاز زميل له في المنتخب، ليعود سنة 2020 ضمن التشكيلة الأساسية ليورو 2020.

انتقل كريم بنزيما لنادي الاتحاد السعودي ضمن انتقالات الميركاتو الصيفي بعد انتهاء عقده مع فريق ريال مدريد خلال شهر يونيو 2023.

اطلع على: كم ثروة كريم بنزيما

لقب كريم بنزيما بالحكومة من قبل جماهير ريال مدريد العربية خلال سنوات عديدة وذلك نتيجة شعورهم بسيطرته في النادي في البداية، ثم كان اللقب بمثابة مديح له لما قدمه للنادي خاصة خلال المواسم الأخيرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى