خدمات السعودية

وزارة الموارد البشرية توضح حقيقة صرف المكرمة الملكية في عيد الأضحى .. تابع التفاصيل

لم تصدر أي تصريحات رسمية من وزارة الموارد البشرية أو أي جهة حكومية أخرى في المملكة السعودية تؤكد صرف مكرمة ملكية بمناسبة عيد الأضحى المبارك لعام 1446 هـ (2024 م).

حقيقة صرف المكرمة الملكية في عيد الأضحى

تنشر العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي شائعات وأخبار غير موثوقة حول صرف مكرمة ملكية في عيد الأضحى، وتنبه وزارة الموارد البشرية على المواطنين بأهمية عدم الانسياق وراء هذه الشائعات والحصول على المعلومات من المصادر الرسمية فقط.

لا تصدر السعودية بشكل دوري مكرمة ملكية معينة في أوقات محددة من السنة مثل عيد الفطر أو عيد الأضحى ولكنها تقدم العديد من المساعدات والدعم الاجتماعي للمواطنين المستحقين على مدار العام من خلال برامج ومبادرات مختلفة.

مثل برنامج حساب المواطن حيث يهدف هذا البرنامج إلى دعم الأسر السعودية ذات الدخل المنخفض من خلال تقديم مبالغ مالية شهرية.

والضمان الاجتماعي المطور ويهدف هذا البرنامج إلى توفير حياة كريمة للأفراد والأسر الأكثر احتياجًا في المملكة من خلال تقديم مبالغ مالية شهرية ومساعدة المتضررين من جائحة كورونا تم تقديم مساعدات مالية لعدد من المواطنين المتضررين وتطلق المملكة بشكل دوري مبادرات وبرامج أخرى لدعم المواطنين المستحقين، مثل “برنامج إعانة السكن” و “برنامج دعم المهن الحرة”.

وتشمل الفئات المستحقة للحصول على المساعدات والدعم الاجتماعي في السعودية الأسر ذات الدخل المنخفض والأفراد العاطلين عن العمل والأرامل، وكذلك المطلقات والمعاقين وكبار السن والأيتام والطلاب المحتاجين والمواطنون المتضررون من الكوارث الطبيعية.

أوضحت وزارة الموارد البشرية أنه من أجل التقديم والحصول على المكرمة الملكية في عيد الأضحى يجب على المرشحين استيفاء بعض المتطلبات الأساسية وهذه المتطلبات هي كما يلي يشترط أن يكون المرشح حاصلاً على الجنسية السعودية.

وأن يقيم بشكل دائم على أرض المملكة ويجب تسجيل كافة الوثائق المطلوبة للبرنامج ولا يجوز أن يزيد الأجر الشهري عن الحد الباهظ الذي حددته الوزارة.

اطلع على: 7 أسباب رئيسية لإيقاف صرف معاش الضمان المطور عبر وزارة الموارد البشرية

زر الذهاب إلى الأعلى