تكنولوجيا وتطبيقات

الآن .. إيقاف تشغيل خدمة رسائل جوجل التجارية في الخرائط والبحث

على مدار السنوات الماضية قدمت جوجل إمكانية الرسائل التجارية في بحث جوجل وخرائط جوجل، مما أتاح للعملاء التواصل مع المتاجر والمطاعم وغيرها عبر الدردشة النصية ومع ذلك سيتم إيقاف هذه الخدمة في شهر يوليو المقبل.

إيقاف تشغيل خدمة رسائل جوجل التجارية في الخرائط والبحث

للشركات التي فعلت هذه الميزة كان يظهر زر “الدردشة” في قوائمها على بحث جوجل وخرائط جوجل، مما سمح للمستخدمين بإجراء محادثات مع تلك الأنشطة التجارية سواء مع أشخاص حقيقيين أو روبوتات وقد كان بإمكان المستخدمين إرسال واستقبال الصور، بالإضافة إلى دعم إيصالات القراءة، ومن خلال موقع قبيلة نوافيكم بالتفاصيل.

كانت الرسائل التي يتم إرسالها باستخدام حساب جوجل الخاص بك تُخزن وتُشفر باستخدام سحابة جوجل، دون مشاركة بريدك الإلكتروني مع الأنشطة التجارية التي تتواصل معها، حيث كانت تظهر فقط اسمك وصورة ملفك الشخصي، إذا كنت قد قمت بتعيينها، هذه الميزة حافظت على خصوصية رقم هاتفك أيضًا.

إيقاف تشغيل خدمة رسائل جوجل التجارية في الخرائط والبحث

أعلنت جوجل اليوم أن ميزة الدردشة في Google Business Profile لن تكون متاحة بعد 31 يوليو 2024 واعتبارًا من 15 يوليو 2024، لن يتمكن العملاء من بدء محادثات دردشة جديدة مع نشاطك التجاري عبر جوجل وسيتم إخطار العملاء الذين يشاركون في محادثات حالية بالإلغاء التدريجي لهذه الميزة.

في 31 يوليو 2024 سيتم إزالة ميزة الدردشة من الملف التجاري على جوجل، مما يعني أنك لن تتلقى رسائل دردشة جديدة بعد هذا التاريخ ومع ذلك لا يزال بإمكان العملاء العثور على نشاطك التجاري والتواصل معه عبر بحث جوجل وخرائط جوجل.

تنصح جوجل الأنشطة التجارية بإضافة رقم هاتف إلى بطاقات البيانات أو استخدام ميزة الحجز مع جوجل لضمان استمرار تواصل العملاء معهم، ومن المهم ملاحظة أن “الرسائل التجارية” تختلف عن “الرسائل التجارية RCS”، حيث يتوقع أن تستمر جوجل في تعزيز تجربة الرسائل الأكثر تطورًا.

هذا التغيير يسلط الضوء على توجه جوجل لتعزيز الأدوات والخدمات التي تقدمها، مع التركيز على الخصوصية وتحسين تجربة المستخدم لذلك ينصح أصحاب الأنشطة التجارية بالتحضير لهذا التغيير وضمان وجود وسائل بديلة وفعالة للتواصل مع عملائهم.

اطلع على: الآن .. تحديث iOS 18 يدعم المستخدم بإنشاء الإيموجي بتقنية الذكاء الإصطناعي

زر الذهاب إلى الأعلى