خدمات حساب المواطن

عاجل .. حساب المواطن يوضح سبب نقص الدعم لدى البعض وطريقة الاعتراض

أعلن برنامج حساب المواطن السبب المؤدي لنقص الدعم في بعض الحالات، كما وضح طريقة الاعتراض على ذلك النقص أو عدم الحصول على الأهلية، حيث يسعى البرنامج إلى حل كافة المعوقات التي تواجه المستفيدين بعد دراسة طلب الاعتراض، ووضح البرنامج وجود مدة محددة لتقديم طلب الاعتراض لا يجب أن يتعداها المستفيد.

حساب المواطن يوضح سبب نقص الدعم

أشاد حساب المواطن عن قيمة الدعم التي تختلف بين الأسر وفقًا لعدة عوامل، حيث تختلف تركيبة الأسر والتركيب العمري للتابعين له وإجمالي الدخل لكل منهم، على ألا يتجاوز الدخل الشهري للأسرة 20 ألف ريال سعودي.

أقر البرنامج أن المستفيدين يمكنهم التحقق من المبلغ الحاصلين عليه من الدعم عبر الحاسبة التقديرية من خلال الرابط: portal.ca.gov.sa، كما يمكن معرفة أسباب النقص من المبلغ عبر التوجه إلى الحساب الرئيسي للمستفيد من الدعم.

في حالة عدم الحصول على الأهلية في دعم حساب المواطن أو وجدت نقص مبلغ الدعم، يمكنك تقديم الاعتراض على ذلك من خلال التالي: الدخول إلى الموقع الرسمي لحساب المواطن وتسجيل الدخول في حسابك الشخصي عبر إدخال البيانات المطلوبة، ثم النقر على “الأهلية” من الصفحة الرئيسية وإدخال رقم تعريف المستلم وكلمة السر، ستجد حالة الرفض أو القبول.

حساب المواطن يوضح سبب نقص الدعم

في حالة الرفض عليك الضغط على “معرفة سبب الرفض”، ومن ثم ذكر سبب الاعتراض والاستكمال في إدخال البيانات اللازمة، بعدها يمكنك النقر على زر “الاعتراض على الأهلية” ومن ثم “حفظ” لإتمام العملية، ووضح برنامج حساب المواطن أنه يمكنك تقديم الاعتراض بعد تحديث البيانات وفقًا لعدم الأهلية خلال مدة تصل إلى 90 يومًا كحد أقصى.

توجد العديد من العوامل التي يمكنها أن تؤدي إلى نقص الدعم المقدم من حساب المواطن، وهي أن يتخطى أحد التابعين للمستفيد 18 عامًا ويصبح أكثر استقلالًا ويسكن في بيت بمفرده، كما في حالة حصول العائل على زيادة في راتبه الشهري، أو في حالة ألا يضيف الستفيد العوائد المالية أو العقارية أو أي مصدر دخل آخر، بالإضافة إلى عدم تحديث البيانات التابعة للمستفيد في حساب المواطن.

للحصول على أهلية حساب المواطن الكثير من الشروط التي أقرها البرنامج، وهي مثل: أن يكون المستفيد حاملًا للجنسية السعودية، وأن يكون مقيمًا داخل الأراضي السعودية لمدة تصل إلى 90 يومًا أو أكثر لكل عام، كما يجب ألا يتعدى الدخل الشهري له الحد الذي يمنع  الحصول على الدعم، وعلى ذلك يجب تقديم الوثائق المطلوبة لإثبات حالته.

في حالة أردت التواصل مع برنامج حساب المواطن، يمكنك استخدام 4 قنوات مختلفة، وهي الموقع الرسمي أو التطبيق التابع للبرنامج، وذلك على مدار 24 ساعة، أو مركز الاتصال من خلال الرقم “19912“، كما يمكنك التواصل عبر خدمة صوتك مسموع التي ترفع من جودة الخدمة، مما يجذب المستفيدين ويرفع تطلعاتهم..

اطلع على: مكافأة الطلاب تحتسب من ضمن الدخل ولا بد من الإفصاح عنها ..حساب المواطن يوضح تفاصيل

زر الذهاب إلى الأعلى