أشهر 10 أسئلة المقابلة الشخصية في البنوك

أشهر 10 أسئلة المقابلة الشخصية في البنوك

اجتياز المقابلات الشخصية في البنوك وغيره من الأماكن المميزة يحتاج إلى عقل واع وكذلك كبير ليتعرف على كافة الأسئلة التي تأتي له، فهناك أسئلة تعتبر مشتركة ومكررة ونحن اليوم سنتعرف على أسئلة المقابلة الشخصية في البنوك بشكل كامل، فهي تعتبر من أهم وأعرق الوظائف التي يرغب أي شخص في العمل بها.

أسئلة المقابلة الشخصية في البنوك

إذا كنت ترغب في العمل ببنك عليك أن تتعرف على جميع الأسئلة التي يمكن أن تحتاج إليها لتجتاز المقابلة بنجاح، وفي هذا الموضوع قررنا أن نأتي بجميع الأسئلة التي تم تكرارها في كثير من المقابلات الشخصية به، عليك معرفتها بشكل جيد وقرائتها لأكثر من مرة، وتأتي هكذا:

  • تعريف نفسك باللغة الإنجليزية

(أولى الأسئلة التي يتم القائها عليك هو ضرورة تعريف نفسك باللغة الإنجليزية ومنها ستأخذ ثقة كبيرة ببقية الأسئلة الأخرى، كما أنهم سيأخذون انطباع جيد عنك حتى تعمل في البنك بسهولة بعد ذلك).

  • ماذا تعرف عن البنك ؟

(هناك من يقلق إذا تم سؤاله بهذا ولكن هناك من يكون هادئ ويتحدث بكل ثقة ومن السهولة التامة الدخول إلى موقع البنك ومعرفة كل شيء عنه منذ تأسيسه لأول مرة وكذلك عدد فروعه وما هي الخدمات التي يقدمها بجانب ماكينات الصرف الآلي وكم عددها على مستوى الجمهورية، ولا تنسى الخدمة التي تميز البنك عن غيره من البنوك الأخرى عليك أن تتحدث عن كل ذلك بثقة عالية).

  • لماذا ترغب في العمل بهذا البنك عن غيره؟

(عليك ترتيب إجابتك وتتحدث عن طموحك وأنك تريد في شغل منصب محدد تسعى له، كما توضيح الصفات والعوامل التي تساعدك للعمل بهذا المكان، مع رغبتك الكبيرة ف أن تصبح ضمن هذا الفريق).

  • ما القسم الذي تفضله؟

(بهذا عليك أن تجيب عن جميع الأقسام المتواجدة في المكان وعن أي قسم ترغب في العمل به بالفعل، الثقافة الكاملة عن المكان نفسه هي ما تجعلك تفوز بالوظيفة بكل سهولة).

  • ما هي نقاط ضعفك ونقاط قوتك؟

(هنا يجب أن تركز على جميع نقاط قوتك بشكل كبير، وعندما تأتي لتتحدث عن نقاط ضعفك عليك أن توضح أنها كانت لديك بالفعل في الماضي ولكنك عملت على نفسك حتى جعلتها نقاط قوة لك).

[ref]https://learning.shine.com/talenteconomy/interview-questions/banking-interview-questions-and-answers/[/ref]

أسئلة أخرى مختلفة عن المقابلة الشخصية بالبنك

هناك بعض الأسئلة الأخرى التي عليك أن تتعرف عليها أيضًا حتى تجتاز هذا الاختبار بشكل جيد، كل ما عليك هو مراجعة ما يتم توضيحه ومن ثم تجربته على نفسك حتى تكتسب الثقة الكاملة في تخطي هذه المواقف، ونحن الآن سنتعرف على مزيد من أسئلة المقابلة الشخصية في البنوك يمكن أن تراها من خلال:

  • هل هناك موقف تعرضت عليه خلال عملك السابق؟ وماذا كانت ردة فعلك بهذا الوقت؟

(الإجابة الكاملة عن هذا السؤال يجعلك أكثر ثقة أيضًا فعليك أن تقول ما تعرضت له ولكن يجب أن تشمل إجابتك على كيفية حل المشكلات ومواجهة لما يحدث بطريقة جيدة بها مواجهة الصعاب والأمان).

  • الفرق بين التريلر وموظف الخدمة العامة؟

(هناك فرق بين كل منهما بالفعل حيث يعتبر التيلر وهو من يتعامل مع العميل داخل البنك بشكل مباشر ويقوم بالصرف والايداع وكذلك تحويل العملات المختلفة ويلزم أن يتعامل بشكل جيد ويلبي كافة خدماته، ولكن موظف خدمة العملاء فهو وسيلة التواصل بين العميل والبنك ويجب أن حريص لكي يلبى خدماته ويرى طلبه في البنك مع المعاملة بشكل جيد ة).

(هذا السؤال متكرر بشكل كبير في جميع الوظائف وعليك أن تكون إجابتك واقعية بشكل كبير ومناسبة مع أهدافك التي تكون بعد سنوات قليلة أو عدة سنوات قادمة ويعتبر له عائد عليك بشكل كبير في معرفة ما هي خطواتك القادمة).

  • لماذا ترغب في ترك عملك الحالي؟

(عليك أن تجيب بشكل واضح وأنك ترغب في وظيفة جديدة ومستقبل أفضل كما أنك دائمًا ما تحب الحصول على الفرص الجديدة لك، والعمل في البنك قد يساعد في تحقيق جميع الرغبات التي تريدها وأنت ترغب في العمل به منذ زمن طويل).

اسئلة المقابلة الشخصية في البنوك بالإنجليزي

Tell me about your self – تحدث عن نفسك

How did you hear about this position – اين سمعت عن هذه الوظيفة ؟

Why did you leave your previous job – لماذا تريد ترك شركتك الحالية؟

What are your strengths – ما هي نقاط قوتك؟

What is your Weakness – ما هي نقاط ضعفك؟

Where do you see yourself in 5 years – وضعك المقبل فين بعد خمس سنوات؟

Why should we hire you – لماذا نقوم بتعيينك لهذه الوظيفة؟

What are your salary expectations – ما هي توقعاتك للراتب؟

Are you applying for other jobs – هل انت مقدم على وظائف أخرى؟

Why do you want this job –ماذا تريد الحصول على هذه الوظيفة

اطلع على: أسئلة ثقافية صعبة واجابتها

أسئلة المقابلة الشخصية في البنوك

أسئلة المقابلة الشخصية في البنوك عن العمل

تعرف على أسئلة المقابلة الشخصية في البنوك بشكل آخر وهو التحدث عن الخدمات المتواجدة بداخل البنك، وعليك أن تتعرف على خلفية كبيرة من هذه الأسئلة حتى تكون قادر على الإجابة عليها بشكل جيد، وتأتي أهم الأسئلة بهذا الشكل:

  • الفرق بين كل من بطاقة الخصم المباشر والمدفوعة مقدماً والائتمانية؟

(عليك معرفة الفرق بين كل منهم بشكل جيد وتدرك جيداً ماذا تقدم كل واحدة منهم بطاقة الخصم تستخدم في الشراء والدفع حيث يتم خصم ما تقوم بشرائه من خلال حسابك بالداخل اذا كان توفير أو جاري.

بطاقة مدفوعة مقدماً لا يزم أن يكون هناك رصيد داخلي فقط عليك أن تضع مبلغ محدد وتقوم بالدفع من خلالها في أي مكان ترغب به – هناك البطاقة الائتمانية وهي التي يتم الدفع بها من خلال البنك ومن ثم تسديده في وقت محدد يسمح لك به وإلا سيتم وضع فائدة عليك).

  • ما هو الفرق بين الشهادة والوديعة؟

(تعتبر وعاء ادخاري وهو الذي تقوم بشرائها ليعود لك عائد على مدار سنة إلى عشر سنوات وقد يكون العائد ثابت أو متغير وفقاً لكل شهادة يتم شرائها وصفاتها وهكذا، ولكن الوديعة تختلف في حالة أن لها عائد مادي بعد فترة زمنية محددة ولهذا يرغب الجميع في جعلها ذات سنوات كثيرة حتى يكون العائد عالي وهي تعتبر أيضًا إدخار داخلي لك).

  • ما الفرق بين حساب التوفير والحساب الجاري؟

(حساب التوفير يتم وضع العميل للمال ويكون عليه فائدة وتتحرك به كما تشاء مع الصرف منه كما تريد أيضًا والحساب الجاري نو بمثابة حساب تضعه تقوم بالصرف منه كما تشاء في العمليات النقدية وهو ما يساعدك في أشياء عدة).

  • ما هي الوظائف التي يقدمها البنك؟

(يلزم أيضًا أن تكون الإجابة نموذجية وجيدة وعليك القول إصدار النقود مع التحكم بشكل كامل في بها – مسؤول عن دفع واستلام إيرادات الدولة وكل شيء خاص بها – الاحتفاظ بعائد الدولة من الذهب والعملات السابقة – تقديم القروض المختلفة للبنوك الأخرى الأكبر مثل البنوك التجارية).

  • ماذا يقدم البنك المركزي؟

(يعتبر هو البنك المسؤول عن جميع البنوك وكذلك جميع العملات المالية وهكذا تكون إجابتك عليه).

اطلع على: أسئلة عامة صعبة مع خيارات الإجابة

أسئلة مختلفة عن العمل بداخل البنك

هناك أسئلة يتم وضعها خصيصاً حتى تتناسب مع الأشخاص التي ترغب أن تعمل في البنك، ونحن قمنا بتجميعها في نقاط مبسطة حتى يستخدمها كل من يحتاج إليها، وتأتي هكذا أهم الأسئلة:

  • تحدث عن أهم الإنجازات الخاصة بك؟

(عليك التحدث بكل شيء قمت بتحقيقه ومع الأرقام التي حققتها في عملك السابق والشهادات الحاصل عليها وأية دورات تدريبية قمت بالحصول عليها).

  • كيف تتعامل مع الضغوطات والصعاب التي تواجهك؟

(هنا عليك ألا تقلق بشأن أي شيء والإجابة بثقة كبيرة مع تعريفهم كيف يمكن أن تواجه أية مشكلة مع تصرفك تجاه ذلك).

هذا كل ما جمعناه من أسئلة مختلفة يمكن أن تحتاج إليها في المقابلة البنكية، عليك قراءة كافة أسئلة المقابلة الشخصية في البنوك قبل الذهاب وسيكون كل شيء على ما يرام كما أنك سنفوز بالوظيفة.

إغلاق