صور دعاء اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا 1445

صور دعاء اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا 1445

يسعد المسلم حينما يمد الله في عمره ويقبل عليه شهر رمضان محملا بالعطايا والخيرات، وفي الحقيقة تمر الأعوام سريعة ويجد المسلم نفسه قد كبر ولم يستطيع فعل الكثير من الخيرات، ويفضل أن يكثر المؤمن من دعاء اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا ونحن في أحسن حال حينما يقبل الشهر المبارك.

عبارات اللهم بلغنا شهر رمضان

تبادل الرسائل والتهاني والأدعية لحلول شهر رمضان من الأمور التي يهتم بها المسلمين مع اقتراب شهر الخير بين الأهل والأحباب، وفيما يلي نقدم إليها عبارات تشمل أدعية لحلول شهر رمضان:

  • اللهم بلغنا الشهر الكريم، وأعنا على أداء فريضة الصيام في كل عام.
  • يا رب العالمين وفقنا لبلوغ رمضان من هذه السنة، فقد اشتقنا إلى الصيام، وإلى صلاة التراويح.
  • أسأل الله الوصول إلى شهر رمضان الكريم وإقامة نوافله.
  • ربّ بلغني شهر رمضان لأداء فريضته التي فرضها الله علينا من أجل خيرنا.
  • اللهم اجعل مجيء رمضان علينا ألا يكون عندنا مفقودون من الذين نحبهم.
  • يا حي يا قيوم ألا يكون عندنا من الذين نحبهم أحدًا مفقودًا في رمضان.
  • يا رب العالمين وفقنا واجعلنا من العباد المتقين في رمضان الكريم.
  • اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين واغفر خطايانا التي اقترفناها بقصد وعدم قصد.
  • 🤲 اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام، اللهم بيض وجوهنا واجعل عملنا خالصا لوجهك الكريم، اللهم اجمعنا على البر والتقوى ولا تجعل فينا شقيا ولا محروما.
  • 🤲 اللهم في هذا الشهر الكريم أصلح ذات بيننا واجعلنا من المتبعين سنة نبيك صلى الله عليه وسلم، اللهم املأ قلوبنا بحبك وأبعد عنا الفواحش واجعلنا من التائبين الذين يحسنون ولا يفسدون.
  • 🤲 اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا، اللهم لا تشغلنا بخلقك ولا تحرمنا من جنتك، اللهم اجعلنا من التائبين المغفور لهم، اللهم أبعد عنا من يضمرون السوء واجعلنا من الواردين حوض نبيك صلى الله عليه وسلم.

دعاء اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا

اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال

اللهم ارفع عنا البلاء وبلغنا رمضان والصيام والقيام دون وباء ودون حزن، واكشف عنا شر البلاء وسيء الأسقام، وبلغنا شهر رمضان ونحن في احسن حال يا رب ندعوك فقد اشتدت فاقتنا وقلت حيلتنا وضعفت قوتنا، فتداركنا بلطفك وأغاثتك يا الله.

دعاء اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا

ترافق السعادة قلب المؤمن حينما يشعر بأن الله راض عنه ولن يتسلل هذا الشعور إلى قلبه إلا إذا كان مطيعا لربه يعمل الصالحات ويبتعد عن الذنوب والمعاصي.

وفي الحقيقة يتعين على الموحد بالله أن يقيم شعائر الرحمن كما كان يفعلها النبي والصحابة الكرام وألا يفرط في حق الله سبحانه وتعالى بل يؤدي العبادات في وقتها، بالإضافة إلى ذلك يكثر من الدعاء في رمضان كالتالي:

اللهم بلغنا رمضان

اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا، اللهم إنا نسألك صحة في البدن وراحة في القلب، اللهم يسر لنا كل أمر عسير واجعل لنا من كل ضيق فرجا ومن كل هم من مخرجا وارزقنا الرزق الحلال الذي يكفينا سؤال الناس.

اللهم بلغنا شهر رمضان ونحن بخير حال، اللهم أدم علينا نعمة الستر، اللهم أبعد عنا كل سوء وتقبل منا صالح الأعمال واجعلنا من المتقين المهتدين، اللهم أعد علينا رمضان أعواما عديدة وأزمنة مديدة.

اللهم بلغنا شهر رمضان وأنت راض عنا واجعلنا من الخاشعين لك، اللهم أعنا على ختم كتابك وصيام الشهر الكريم كاملا، اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا بذنب مغفور وعيب مستور.

أسألك اللهم مع مطلع شهر رمضان المبارك أن تعتق رقابنا من النار وأن تجعلنا فيه من الصائمين التائبين، اللهم اجعل لنا نصيبا من القبول وبارك لنا في أعمارنا، اللهم تقبل منا واجعلنا من المهتدين.

دعاء اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا

دعاء اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه

البعد عن الغيبة والنميمة خلال شهر رمضان من الأمور التي يتعين على المسلم فعلها، علاوة على ذلك عليه أن يبتعد عن قول الزور والأفعال التي تجلب الهم والحزن إلى القلب.

وفي الواقع يتعين على العبد الاهتمام بالطاعات لأنها تضيء الوجه وتسعد القلب وتجعل الحياة أفضل، ومن الجيد الإكثار من قول اللهم بلغنا رمضان حينما يطل الشهر الكريم كالتالي:

اللهم بلغنا رمضان

  • 🤲 اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا واجعلنا فيه من المهتدين، اللهم بارك لنا فيه وهله علينا بالأمن والأمان، اللهم أعنا فيه على الصيام والصلاة والقيام وتلاوة القرآن واجبر قلوبنا يا رحمن.
  • 🤲 اللهم بلغنا شهر رمضان وأنت راض عنا اللهم بلغنا إياه بلاغ قبول وتوفيق، اللهم ارفع عنا البلاء واحفظنا من الوباء، اللهم أدم علينا نعمة المال والذرية وتقبل منا صالح الأعمال.
  • 🤲 اللهم بلغنا شهر رمضان وأنت راض عنا اللهم ارزقنا فيه الخير والبركة واصرف عنا سيء الأسقام، اللهم فرج كربي وارزقني الفرج من عندك، اللهم ارفع عن أمة محمد صلى الله عليه وسلم المحن.
  • 🤲 اللهم بلغنا شهر رمضان المبارك وبارك لنا فيه اللهم اجعل دعائنا مستجاب، واحفظ لنا الأهل والذرية وقنا شر فتن الليل والنهار.

اطلع على: اجمل دعاء لأولادي في رمضان مكتوب

كيفية استقبال شهر رمضان

شهر رمضان هو الشهر الذي تتضاعف فيه الحسنات ويكثر فيه الأجر، فهو شهر تلاوة القرآن الذي تجاب فيه الدعوات ويغفر الله فيه السيئات، ومن الجيد استقبال هذا الشهر الكريم بما يلي:

اللهم بلغنا رمضان

إخلاص النية يجب أن يدخل المسلم إلى رمضان بقلب نقي ونية صافية تجاه الطاعات وعليه أن يكثر من تلاوة القرآن ويبتعد عن الرياء

لأنه يزيل الحسنات وأن يجعل كل خطوة يخطوها خالصة لله سبحانه وتعالى.

كثرة الحمد يتعين على المسلم أن يحمد الله كثيرا بأن جعله ممن يحضرون الشهر الكريم

حتى تزال عنه الذنوب والمعاصي التي فعلها طوال الشهور الماضية.

معرفة الأحكام يجب على المسلم التعرف على الأحكام الشرعية الخاصة بالصيام، حتى يكون صومه كامل

ويبتعد عن مبطلات الصيام والأمور التي تفسد عليه الطاعة.

اطلع على: نص دعاء للمريض في رمضان قصير مكتوب

طرق لاستقبال شهر رمضان

النفس تميل إلى اللهو والراحة والابتعاد عن بذل المجهود، وفي الحقيقة يمر رمضان على الكثير من الناس دون أن يجتهدوا فيه ويترتب على هذا الأمر ضياع الشهر الكريم، علاوة على فرصة المغفرة، لذا يتعين على المسلم أن يتوقف عن اللهو ويستقبل رمضان بما يلي:

اللهم بلغنا رمضان

تلاوة القرآن العبد الموحد هو من يبدأ بتلاوة القرآن في الليلة الأولى التي تسبق رمضان

بالإضافة إلى ذلك عليه أن يستغفر الله كثيرا وأن يدعوه بأن يتم عليه رمضان بكل خير.

التوبة يأتي رمضان ليجدد الطاقة والنشاط في قلب المسلم، لذا عليه أن يتوب إلى الله مع مطلع الشهر

ولا يترك الأيام تمر دون أن يكون خالي من الذنوب.

اغتنام الوقت يجب أن يستغل المسلم كل لحظة من لحظات شهر رمضان الكريم، ولا يتركها تمر دون طاعة

وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم شقي عبد أدرك رمضان فانسلخ منه ولم يغفر له.

حكم دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

أجاز ابن عثيمين أن عبارة لا فاقدين ولا مفقودين هي بمثابة اعتراض على حكم الله لأن الموت مفروض على العباد، وعبارة فاقدين لا مفقودين لم تذكر عن الرسول أو الصحابة.

اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين ونحن في أتم الصحة وراحة البال واجعله خاتمة لخطايانا وأعنا على ذكرك وحسن عبادتك اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن الأحوال، بلغنا رمضان بالخير والبركة، اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين بلغنا رمضان وحقق لنا ما نتمنى يا رب العالمين.

كما بلغتنا رمضان

دعاء اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا من أشهر الأدعية التي يرددها المسلمون حينما يقبل الشهر الكريم ويجب على المسلم ألا يترك الشهر يمر دون أن يصل إلى الدرجات العليا من العبادة .

وتعلم الصبر على المعصية والابتعاد عما يغضب الله، ولن ينال العبد هذا الأمر إلا إذا كان قريبا من الرحمن طائعا له متحملا كل الأشياء الشاقة التي تواجهه في الحياة.

إغلاق