دعاء لتثبيت الحمل وحفظ الجنين مكتوب (يا رب احفظ لي جنيني بحفظك)

دعاء لتثبيت الحمل وحفظ الجنين مكتوب (يا رب احفظ لي جنيني بحفظك)

تسهيل الولادة هبة من الله يرزق بها من يشاء، وبعض السيدات تعاني من ألم المخاض العسير لمدة أيام، ومن واجب الزوج أن يردد دعاء لزوجتي الحامل انها تقوم بالسلامة وييسر الله عليها الولادة، وعلى الزوجة الدعاء لله بأن يمنحها القوة ويسهل عليها ولادتها، ومن الأدعية التي تقال لتيسير الولادة:

دعاء لتثبيت الحمل اللهم ثبتنا على الحق واحفظ لي جنيني واجعله من عبادك المتقين.
حفظ الجنين يا رب احفظ لي جنيني بحفظك واحميه بعينك التي لا تنام.
تثبيت الحمل في الشهور الأخيرة اللهم بقدرتك ورحمتك التي وسعت كل شيء يسر لي حملي وولادتي، .

دعاء لتثبيت الجنين في الرحم

حينما تعلم الأم أنها أصبحت حامل تفرح كثيرا وتتمنى أن يثبت الله جنينها داخل الرحم حتى تكتمل تسعة أشهر ويخرج إليها سالما معافى من كل الأسقام.

وفي الحقيقة تشعر المرأة بالحزن حينما يخبرها الطبيب أن الجنين لديه مرض ما وأن وجوده سيكون عبئا عليها، فبعض الأمهات يرفضن إجهاضه وأخريات يستمعون إلى كلام الطبيب، ومن الجيد قول دعاء لتثبيت الحمل وحفظ الجنين وهو كالتالي:

يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، أسألك يا رب أن تثبت لي حملي وأن تحفظ لي جنيني وأن تبعد عني الإجهاض وأن تجعله ذرية صالحة، يارب أتم لي أمر حملي علي خير.

أسألك يا رب أن تثبت لي حملي وأن ترزقني طفل سليما معافا من كل الأمراض، اللهم احفظ لي جنيني وأبعد عنه السوء واجعله من الصالحين، أسألك يا رب أن تهديه إلى صراطك المستقيم.

اللهم لا تصعب علي أمرا ولا تحني لي راية، اللهم أتم حملي على خير وارزق جنيني الصحة والعافية، اللهم أصلح له أمره كله وارزقه الصلاح والفلاح والتوفيق في الدنيا واجعله من ورثة جنات النعيم في الآخرة.[ref]https://www.islamweb.net/ar/fatwa/177341/%D8%A3%D8%AF%D8%B9%D9%8A%D8%A9-%D9%86%D8%A7%D9%81%D8%B9%D8%A9-%D9%84%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%AC%D8%A7%D8%A8[/ref]

دعاء لتثبيت الحمل وحفظ الجنين

ا في الشهور الأولى

  • يا من لا تضيع عنده الودائع، أستودعك جنيني الذي يطويه رحمي، اللهم أتم لي أموري على خير حال واجعل طفلي صالحا بارا بي بوالديه، اللهم لا تصعب علي أمرا ولا تحوجني للقاسية قلوبهم.
  • اللهم احفظ جنيني بما تحفظ به عبادك الصالحين وكن لي معينا في كل شدة اللهم لا تشمت بي الأعداء ولا تجعل حاجتي عند أحد من خلقك ويسر لي أمري كله، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

دعاء لحفظ الجنين

يعتبر خبر الحمل من أجمل الأخبار التي تنتظرها أي امرأة تزوجت حديثا، وفي الحقيقة تعتبر الحياة مراحل متتالية خلف بعضها، حيث تولد الفتاة وتكبر وتترعرع بين والديها ثم تلتقي بشريك الحياه وتتزوج، وعقب ذلك تنتظر قدوم الأبناء، وبصفة عامة تصبح الحياة صعبة حينما لا يكون الزوجين لديهم أبناء يملون عليهم الحياة ويتعين على كل امرأة قول دعاء حفظ الجنين من كل شر حينما تعلم بخبر حملها وهو كالتالي:

يا من تقول للشيء كن فيكون كن رحيما بقلبي، يا رب جئت ببابك وأنا ضعيف ليس لي سواك فأنت رب المستضعفين وأنت ربي، اللهم احفظ لي طفلي وأخرجه لي سالما من كل سوء.

أستودعك اللهم جنيني الذي يطويه رحمي فاحفظه من كل شر، اللهم أمسكه من السقوط، اللهم أخرجه إلي وهو بخير حال، اللهم أبعد عنه الأسقام والوباء وكن معه دائما وأبدا.

يا رب قد أخبرنا الطبيب بخبر كنت انتظره منذ سنوات، أسألك يا رب أن تحفظ لي جنيني وأن تتم حملي على خير وألا تريني فيه مكروه، اللهم أسعدني وأبيه برؤيته أمام أعيننا معافى.

دعاء لتثبيت الحمل وحفظ الجنين

كيفية الوقاية من الإجهاض

يفضل ترديد دعاء لتثبيت الحمل وحفظ الجنين حتى يحميه الله تعالى من المشكلات التي تجعله يولد مبكرا، وبذلك تضطر الأم إلى إدخاله الحضانة حتى يكتمل، ويمكن وقاية الطفل من الإجهاض بالطريقة التالية:

تجنب الكحول يفضل أن تتجنب الأم تناول الكحوليات، علاوة على ذلك عليها أن تبتعد عن المخدرات تماما، وأن تخفف من تناول الكافيين.
الذهاب للطبيب يتعين على المرأة الحامل الرجوع للطبيب إذا شعرت بالوهن أو الألم في أي منطقة من مناطق الجسم خلال فترة الحمل.
تجنب الأثقال يتعين على المرأة الحامل الابتعاد عن حمل الأغراض الثقيلة أو فعل أنشطة شاقه يترتب عليها حدوث ألم في الظهر أو البطن.
الأمراض المعدية يفضل أن تبتعد المرأة عن الأشخاص الذين يعانون من أمراض معدية، لأن الجنين في تلك الفترة لا يتحمل أي أمراض، علاوة على ذلك تكون مناعة المرأة ضعيفة.

تحميل الدعاء بصيغة pdf

يُمكنك الآن الاطلاع على الدعاء كاملاً من خلال النقر على الأيقونة التالية:

موضوع التعبير 1 9

دعاء لحفظ الجنين من التشوهات

يسعد جميع من في العائلة حينما يعلمون أن من تزوجت حديثا أصبحت حامل، ولكن يتبدل هذا الفرح إلى حزن حينما يخبرها الطبيب أن الطفل لديه تشوهات وأن نسبة تواجده على قيد الحياة بعد الخروج من البطن قليلة جدا، ويتعين على كل سيدة تعرضت لهذا الأمر أن تحمد الله كثيرا على ما أعطى وعلى ما أخذ، علاوة على ذلك عليها أن تتضرع إلى الله كي يعوضها وتقول دعاء لتثبيت الحمل وحفظ الجنين وهو كالتالي:

اللهم احفظ جنيني من التشوهات وأخرجه لي سالما معافى من كل مرض، يا من خلقت الإنسان في أحسن تقويم أخرجه لي في أحسن صورة، اللهم اكتب له النجاة من أمر عسير واجعل حياته أفضل مما أتوقع.

اللهم نجي طفلي من التشوهات والأمراض واجعله نافعا لأمتك، اللهم اصرف عنه الأوجاع وقر عيني برؤيته صالحا متفوقا ناجحا في حياته، اللهم اصرف عنه كل أمر يشق عليه واجعله من المهتدين.

اطلع على: دعاء المظلوم على الظالم سريع الاستجابة 

دعاء لتثبيت الحمل وحفظ الجنين

دعاء لحفظ الجنين من الموت

علم المرأة بأن الجنين الذي بين أحشائها قد توفي من أصعب الأمور التي تتعرض لها طوال الحياة، فحينما تعلم أنها حامل تستعد بكل قوتها لاستقبال الجنين، حيث تتحمل كل الآلام التي تشعر بها طوال تلك الفترة، وتُصبر نفسها بأن كل هذا سيزول بمجرد أن تلد الطفل وتراه أمام عينيها، ومن الأفضل أن تكثر المرأة من قول ادعية للحمل وحفظ الجنين من الموت بمجرد أن تعرف أنها حامل، وهو كالتالي:

أدعوك يا رب دعاء المفتقر الذليل الذي يرجو رحمتك ويخاف عقابك، أسألك أن يا خالق الكون أن تتم لي حملي على خير، وأن تنجي طفلي من السقوط، اللهم ثبته حتى ينهي شهور الحمل كاملة وارزقه السلامة والأمان.

اللهم احفظ جنيني الذي في رحمي واكتب له طول العمر، اللهم ارزقه حسن العمل واجعله من السعداء في الدنيا والآخرة، اللهم ارزقه رزقا حلالا طيبا مباركا فيه ولا تجعله يحتاج إلى أحد من خلقك.

اللهم ارزق جنيني بركة العمر الطويل وأتم حمله على خير، اللهم ارزقه جمال الخلق والخلقة واجعله من المهتدين لدين الحق، اللهم لا تجعل للحاقدين سلطانا عليه وأصلح له الحال.

اطلع على: دعاء للاختبارات النهائية 

دعاء لحفظ الجنين من السحر

تخاف المرأة الحامل على جنينها من أي سوء ولا ترغب بالاقتراب من أي شيء يجعلها تفقده، وفي الحقيقة يتأثر الجنين إذا مرت المرأة على سحر أو أصيبت به، لذا يتعين عليها أن تقرأ الأذكار باستمرار وأن تتلو القرآن طوال فترة الحمل، حتى يحمي الله الطفل من أي ضرر، ومن جهة أخرى عليها ترديد دعاء لتثبيت حفظ الجنين من عيون الناس وهو كالتالي:

  • اللهم يا هادي المضللين ويا معطي المحتاجين، اللهم يسر لي أمري وخفف لي حملي، اللهم ارزقني طفلا سليما واحفظه من السقوط، اللهم أبعد عنه السحر والساحرين والمكر والماكرين.
  • يا رب أنت الحليم الجواد الذي تعطي بدون حساب، أسألك أن تعطيني الرزق الحلال الطيب، وأن تحفظ لي جنيني اللهم اصرف عنه السحرة والسحر وأخرجه إلى الدنيا مطمئن.
  • يا رب قد ضاق بي الحال وليس لي إلا سواك أدعوه دعاء المضطر، أسألك أن تحفظ جنيني، وتبعد عنه السقوط اللهم قر عين أبيه برؤيته جميل الخلقة طيب الخلق

اطلع على: دعاء الضيق والهم والحزن مكتوب للتخلص من الاكتئاب

أدعية لحفظ الجنين في بطن أمه

تعتبر الذرية من أجمل الأشياء التي يكرم الله بها العبد في الحياة الدنيا، وما أجمل أن تكون صالحة على مر الأعوام، وفي الحقيقة ينال العبد في حياته وبعد مماته من صلاح ذريته، ففي الحياة يستمعون له ويطيعونه في كل ما يطلبه منهم، وبعد الممات يكثرون من الدعاء له، ويتعين على كل أب أن يعلم أبنائه القرآن الكريم، حتى يفوز في الدنيا والآخرة ومن الجيد أن تردد الأم دعاء لتثبيت الحمل وحفظ الجنين حينما تعلم أنها تحمل جنين في بطنها وهو كالأتي:

  • اللهم احفظ جنيني من الشيطان الرجيم وارزقه خصال الأطهار، واجعله من المتوكلين عليك، اللهم اصرف عنه الداء واجعله بارا بي، اللهم اجعله من المتبعين سنه نبيك صلى الله.
  • اللهم احفظ جنيني وارزقني بره في حياتي ودعائه بعد وفاتي، اللهم اجعله كارها للمحرمات واحفظه من العلل والآفات، اللهم اجعله من حفظة كتابك وارفع قدره يا رحمن.
  • اللهم احفظ لي جنيني الغالي وألهمه رشده، اللهم اصرف عنه المصائب، اللهم أبعد عنه من يبغون له الشر واخرجه لي معافى من كل أذى.

اطلع على: دعاء الرزق المستجاب بالمال الحلال او العمل 

دعاء تحصين الجنين من الحسد

ترفض الكثير من الأمهات تعريف من حولها أنها تحمل جنين في بطنها خوفا عليه من نظرات الحاسدين، وبالأخص حينما لا تكون قد حملت منذ زمن بعيد، ويتعين على كل مسلم ألا يعلن النعم التي أكرمه الله بها أمام الناس، فالأشياء التي يعرفها البشر تزول سريعا، ولا تبقى طويلا.

ومن الجيد أن يقضي كل عبد حاجته دون أن يعلم الآخرين، ويجب على كل أم حامل ترديد دعاء لتثبيت الحمل وحفظ الجنين وهو كالتالي:

اللهم يا رب العباد يا مجيب دعوة المضطرين، أسألك ألا تحرمني سعة الرزق وهدوء البال، اللهم ارزقني طفلا سليما خالي من التشوهات، اللهم أبعد عنه الحسد والحاسدين وكل من يبغي لنا الشر.

اللهم لا تخيب رجائي ولا تحرمني وأنا أدعوك، اللهم احفظ لي طفلي واجعله يتم شهور الحمل على خير، اللهم احفظ لي أمه وارزقها الأمن والسلام اللهم احفظهم من الحسد.

دعاء لتثبيت الحمل وحفظة

مرور المرأة بتسعة أشهر حمل يعد من أقسى الأوقات عليها، ولكنها لا ترى تلك القسوة لأنها تعلم أن النهاية ستكون جميلة، وبالأخص إن جاء الطفل إلى الدنيا وهو معافى من الأمراض، حيث يزول كل الألم الذي كانت تشعر به وكل الوهن الذي لاحقها في كل تلك الفترة، ولا ترى أمامها إلا السعادة والمستقبل الجميل لوليدها، ومن الجيد أن تهتم الأم بصحتها وهو كالتالي:

يا رحمن الدنيا والأخرة ورحيمهما كن معي في شدتي واحفظ لي جنيني الذي يسكن بجوار فؤادي، اللهم سهل خروجه إلى الدنيا على خير، اللهم طهره من الأسقام.

اللهم اجعل جنيني من المهتدين، واجعل له من كل ضيق مخرجا، واجعله يأتي إلى الدنيا بسلام، اللهم قر عيني برؤيته خالي من السوء، اللهم اصلح له أمره ولا تجعله من الفقراء واصرف عنه الهم والغم.

يا ربي مددت يدي إليك طالبا عونك راغبا فيما عندك، أسألك بكل اسم هو لك أن تقبل توبتي، وأن ترحم ضعفي وأن تمحوا خطيئتي، يا رب اجعل لي نصيبا من كل خير واحفظ لي حملي.

طرق طبيعية لتثبيت الحمل

يفضل قول دعاء لتثبيت الحمل وحفظ الجنين حينما تعلم الأم أنها حامل، بالإضافة إلى ذلك يتعين عليها معرفة الطرق الطبيعية التي تثبت الحمل، وهي كالتالي:

التمارين الرياضية

  • التمارين الرياضية لها دور كبير في تثبيت الجنين داخل الرحم، لذا يفضل أن تطبقها الأم باستمرار ولا تتوقف عنها طوال فترة الحمل.

حمض الفوليك

  • يفضل أن تهتم الأم بتناول حمض الفوليك كما يحدده الطبيب، وفي الحقيقة يفضل أن تستخدمه المرأة التي ترغب في الحمل قبل ذلك.

تجنب التوتر

  • التوتر يجعل المرأة تشعر بالكثير من الاضطرابات طوال فترة الحمل، لذا يتعين عليها الابتعاد عن القلق والتوتر لأنهما يجلبان الإجهاض.

الوجبات الصحية

  • تحتاج المرأة الحامل إلى قدر متوازن من الوجبات الصحية طوال فترة الحمل، ومن الجيد ألا تهمل المرأة في صحتها وأن تكثر من تناول الأكلات التي تساعد على نمو الجنين بالإضافة إلى فيتامين ج.

تجنب التدخين

  • التدخين يدمر الصحة ويؤثر على الجنين، لذا يتعين على المرأة أن تبتعد عنه وإن كانت تخطط إلى الحمل أو كان لديها جنين في بطنها.

الوزن الصحي

  • يفضل أن تبتعد المرأة عن المأكولات التي تجعل وزنها يزداد بطريقه غير طبيعيه طوال فترة الحمل، وأن تحافظ على وزن صحي حتى تمر مرحلة الولادة بسلام.

دعاء للحامل وجنينها مستجاب

يصبح الوضع صعب حينما يطلب الطبيب من الأم الحامل أخذ فترة كبيرة من الراحة، حتى لا تعرض نفسها لمخاطر الإجهاض، وفي الواقع تصاب بعض النساء بمشكلات أثناء فترة الحمل تجعلها تنام كثيرا على ظهرها، حيث يطلب منها الطبيب ألا تتحرك نهائيا، حتى يثبت الحمل ويصير الطفل بصحة جيدة إلى أن تنتهي تلك الفترة ويخرج بسلام، وفي هذه الحالة يتعين على الأم الاستماع إلى كلام الطبيب، علاوة على قول  دعاء حفظ الجنين وهو كالتالي:

اللهم احفظ لأختي حملها واجعله يمر على خير حال، اللهم أبعد عنها المحن واحفظها من كل شر يلحق بها، اللهم ارزقها طفلا ذكيا واجعل مستقبله أفضل.

يا رب أكرم أختي بولادة سهلة، لا تجعل طفلها من الأشقياء وارزقه رزقا حلالا، اللهم اصرف عن ذريتها الحرام، أسألك يارب أن تبعد عنها الضيق وسيء الأسقام.

اللهم إنك وهبت لأختي جنينها من غير حول منها ولا قوة اللهم احفظه وأبعد عنه أي مكروه، اللهم لا تجعل ابتلاءها فيه واجعله من السعداء في الدنيا والآخرة.

دعاء لإحياء نبض الجنين

أصعب كلمة تمر على الأم حينما تذهب إلى الطبيب ويخبرها أن نبض الجنين توقف تماما، في تلك اللحظة تشعر أن الدنيا توقفت معها وخاصة إن كان هذا الجنين أتى بعد أعوام من العلاجات والأدوية والذهاب إلى الأطباء، وبصفة عامة لن يستطيع العبد تغيير قدر كتبه الله عليه، وفي هذه الحالة يتعين على الأم أن تكون صامدة وأن ترد الادعية للحمل والولادة وهو كالتالي:

  • يارب أشعر بالقلق على جنيني، وأسالك أن تحفظه وأن تتم حمله على خير، اللهم أحي نبضه وقر عيني برؤيته كاملا متكاملا، يا رب نجه من السوء.
  • أسألك يا من تقول للشيء كن فيكون أن تجعل روح جنيني لا تفارقه يا رب أنت تعلم أنني أنتظر قدومه على خير فلا تخيب رجائي وارزقني رؤيته معافى.

علامات عدم ثبات الحمل

يتعين على كل من لديه سيدة حامل قول دعاء لتثبيت الحمل من الإجهاض، وبصفة عامة هناك علامات تشير إلى عدم ثبات الحمل، وهي كالتالي:

نزيف مهبلي

  • تجد المرأة دماء قليلة في البداية ثم يتطور الأمر إلى ظهور الكثير من الدماء، وهذا يدل على حدوث معضلة للجنين.

مغص

  • تشعر المرأة بمغص شديد في بطنها قد يستمر إلى ساعات طويلة، وفي الحقيقة يكون مصحوب بألم حاد أسفل البطن.

الشعور بالوهن

  • تشعر المرأة بالتعب الشديد والوهن المستمر، علاوة على ذلك يرافقها ألم في منطقة الظهر وأسفل الحوض.

ارتفاع الحرارة

  • تجد المرأة ارتفاع شديد في حرارتها، بحيث لا تتمكن من خفضه بالكمادات، بل تحتاج الرجوع إلى الطبيب حتى يصف لها الأدوية المناسبة.

يجب على الأم الحامل قول دعاء لتثبيت الحمل مكتوب بمجرد أن تعلم أن لديها طفل صغير في رحمها، وفي الحقيقة تمر أشهر الحمل علي الأم بصعوبة

وكل ما تنتظره في تلك الفترة هو خروج جنينها معافى وخالي من الأمراض الشاقة التي تحزن النفس وتجعل فكر الأم مشتت وممتلئ بالأفكار السلبية، ويفضل أن تتابع الحامل مع الطبيب دائما طوال فترة الحمل.

إغلاق