دعاء للاختبارات النهائية مكتوب قصير (اللهم لا سهل)

دعاء للاختبارات النهائية مكتوب قصير (اللهم لا سهل)

يبحث جميع الطلاب عن دعاء للاختبارات النهائية المكتوبة القصيرة لما للدعاء من أهمية كبرى في تسهيل الصعب، ولكن من المهم ألا يعتمد الطالب على الدعاء فقط؛ حيث دعانا الله عز وجل إلى التوكل عليه وليس التواكل بمعنى إنجاز ما يجب علينا إنجازه ثم التوجه إلى المولى جل وعلا بالدعاء، وعبر موقع قبيلة نتعرف على مجموعة من تلك الأدعية، والتي يستطيع الطالب الدعاء بها أثناء الاختبارات وكذلك عقب المذاكرة وغيرها من الأوقات الأخرى.

دعاء للاختبارات النهائية مكتوب

أول ما يقوم به الطالب حتى يستعد للامتحانات النهائية هي المذاكرة الجيدة. ومن المهم أن يتبع الطريقة الصحيحة لها حتى يصل إلى هدفه، ولذا سوف نتعرف في تلك الفقرة على الأدعية التي تُقال عند بدء المذاكرة.

اللهمّ إنّي أسألك فهم النبيّين وحفظ المرسلين، وأن تجعل لساني عامراً بذكرك، وقلبي بخشيتك، وسرّي بطاعتك، فأنت حسبي ونعم الوكيل.

اللهمّ إنّي استودعتك ما علّمتني، وأسألك أن تذكّرني به عند حاجتي إليه، وماتوفيقي إلّا بالله عليه توكّلت وإليه أنيب.

اللهمّ اجعل لي من كلّ ما أهمّني وكرّبني من أمر دنياي وأمر آخرتي فرجاً ومخرجاً، وارزقني من حيث لا أحتسب، واغفر لي ذنبي، وثبّت رجائي واقطعه عمّن سواك حتّى لا أرجو أحداً غيرك.

اللهمّ أعنّي على الدّراسة، ولا تجعل قلبي يملّ منها، وكن معي في كلّ لحظة، ووفّقني لما تحبّ وترضى. اللهمّ لا تجعل الدرجات أكبر همّي ومبلغ علمي، و رضني بما قضيت لي، اللهم سهّل عليّ ما صعب حفظه، ويسرّ لي ما استغلق فهمه، واجعل هذا العلم حُجّةً لي لا حجة علي، اللهمّ بارك لي في وقتي، وأصلح لي شأني، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين .

اللهم إني استودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت، فردّه إليّ عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير. ” ويتم ذكر ذلك الدعاء عقب الإنتهاء من المذاكرة.

اللهمّ اجعل لي من كلّ ما أهمّني وكرّبني من أمر دنياي وأمر آخرتي فرجاً ومخرجاً، وارزقني من حيث لا أحتسب، واغفر لي ذنبي، وثبّت رجائي واقطعه عمّن سواك حتّى لا أرجو أحداً غيرك.

اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.

أدعية للاختبارات النهائية

دعاء للاختبارات النهائية و الاسئلة الصعبة

لا يحتاج الطالب إلى أدعية للاختبارات فقط، بل يحتاج كذلك إلى ترديد بعض الأدعية عند صعوبة الامتحان، لذلك سوف نذكر عدد منها في تلك الفقرة.

  • اللهم إنّي أسألك بعظمتك بعد أن تقطّعت بي السُبل، أن تلهمني الصواب في الجواب، وأن تبلغني أعلى المراتب في الدين والدنيا والآخرة.
  • اللهم يا مَن رددت إلى يعقوب بصره من غير حول منه ولا قوّة ردّ عليّ ضالتي.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين يا حي يا قيوم برحمتك استغيث بك أن يمسنى الضر وأنت ارحم الراحمين.
  • بسم الله الفتّاح، اللهم افتح عليّ ما تعسّر من علم وفهم وإجابة.

اطلع على: دعاء للأبناء بالتوفيق والنجاح والحفظ من السوء 

أدعية للاختبارات النهائية

أدعية عند دخول الاختبار

تعتبر الامتحانات النهائية خاصة بنهائية المرحلة الإعدادية والثانوية أمر هام جدًا للطلاب؛ حيث يحدد الطالب عقب ذلك المدرسة أو الجامعة التي سوف يلتحق بها.

تساعد أدعية للاختبارات النهائية على تحسين حالة الطالب حيث يشعر بالأمان والطمأنينة؛ ومن الأدعية التي يحتاجها كذلك دعاء للاختبارات النهائية وهي:

اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجي منك إلا إليك، اللهم لا سهَلْ إلا ما قد جعلته سهَلًْا، اللهم اجعل الصعب لي سهَلًْا، اللهم ذكرني منه ما نسيت ولا حول ولا قوة إلا بالله.

اللهمّ يا معلّم موسى علمني، ويا مفهِّم سليمان فهّمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفرّج عليّ كربتي.

ربّي أدخلني مُدخل صدق، وأخرجني مُخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً.

اللهم افتح عليَّ فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً.

ربي اشرح لي صدري ويسر لي امرى واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي، بسم الله الفتاح اللهم لا سهَلْ إلا ما جعلته سهَلًْا وأنت إن شئت جعلت الصعب سهًلا يا ارحم الراحمين.

اطلع على: دعاء لأبي الغالي قصير 

أدعية للاختبارات النهائية

تحميل أدعية للاختبارات النهائية بصيغة pdf

يُمكنك الآن تحميل أدعية للاختبارات النهائية كاملة من خلال الضغط على الأيقونة التالية:

دعاء للاختبارات النهائية لسهولة الحفظ

يحتاج الفرد إلى أدعية للاختبارات النهائية، فإنه أيضًا يحتاج إلى أدعية عند مواجهة صعوبة في الحفظ حيث يتعرض جميع الطلاب إلى ذلك الأمر دائمًا ويستطيع الطالب ذكر تلك الأدعية عند التعرض لصِعوبة الحفظ والمذاكرة:

أسألك ربي أن تجعل مراجعتي لدروسي ميسّرة، وأكرمني التركيز والحفظ يا الهي.

ربي إنّي أسألك العون في دراستي، ربي يسر عليّ حفظي ومذاكرتي، وارزقني قوّة الحفظ والفهم.

اللهم إنّي أسألك أن تنوّر قلبي وعقلي، وتُثبّت أمري وتهديني، وترزقني قوة  الفهم الحفظ، واجعل المذاكرة ميسرة لا تعب بها ولا ملل.

اللهم أعنّي على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، اللهم ارزقني ذاكرة قوية، ربي امنحني قلب غير لاهٍ.

اللهم اصرف عنّي الفتن ما ظهر منها وما بطن، ربي أنر بصيرتي وارزقني علما نافعًا، وانفعني بما علّمتني وزدني علمًا.

دعاء للاختبارات النهائية

أدعية لتجنب النسيان

النسيان من الأمور الطبيعية التي يتعرض لها الجميع. ولا يقتصر الأمر على المعلومات الدراسية فقط. بل يشمل الأمر كافة جوانب الحياة وسوف نتطرق هنا إلى عدد من الأدعية لتجنب النسيان، وهي أيضًا مهمة مثل أدعية للاختبارات النهائية ألا وهي:

اللهم يا جامع الناس إلى يومٍ لا ريب فيه رد إلى حاجتى وأنت أرحم الراحمين.

اللهم إنّي أسألك أن ترزقني علمًا نافعًا، وأن تنفعني بما علّمتني وأنت تزيدني علمًا، وأن تهبني من لدنك عقلًا منيرًا.

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، إنك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل.

اللهم صل صلاة كاملة وسلم سلامًا تامًا على سيدنا محمد ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره العظيم.

بذلك نكون قد تطرقنا إلى أدعية للاختبارات النهائية وكذلك أدعية النسيان والحفظ وغيرها. كما يجب على الطالب التحلي بالهدوء حتى يستطيع الإجابة بشكل جيد وتذكر كافة الإجابات.

إغلاق