رأيكم في الخادمات الكينيات وتكلفة استقدام الخادمات الكينيات

رأيكم في الخادمات الكينيات وتكلفة استقدام الخادمات الكينيات

من الضروري مشاركة رأيكم في الخادمات الكينيات.. لكي تعم الفائدة على الجميع بخصوص التعرف على أهم المعلومات المتعلقة بعملية الاستقدام.

  • تكلفة استقدام الخادمات الكينيات إلى المملكة العربية السعودية مناسبة للجميع.
  • ينبغي استيفاء الشروط والمعايير في حال الرغبة في استقدام العاملات من كينيا.
  • من المهم تحديد مواصفات تخص الخادمات الكينيات اللاتي سيتم استقدامهن.[ref]https://www.theguardian.com/global-development/2022/sep/27/modern-day-slavery-kenyan-domestic-workers-tell-of-abuse-in-saudi-arabia[/ref]

اقرأ أيضًا: تجربتي الزواج من أجنبية

تجربتي مع الخادمة الكينية

اسمي آسر.. وأنا مقيم منذ بضع سنوات في السعودية، وكنت أرغب في مشاركة تجربتي مع الخادمات الكينيات.. حيث وجدت أنهن الأفضل على الإطلاق بخصوص تنظيف المنزل وتولي مهام العمل بصفة عامة.

كما أن هناك العديد من المعلومات التي يجب عليك الاطلاع عليها.. في حال أن كنت على وشك استقدام إحداهن، ومنها أنه يجب الاعتماد على برنامج مساند التابع إلى وزارة العمل السعودية لإتمام تلك العملية.

كما وجدت أن تكلفة الاستقدام تعادل 8627 ريال.. فيما يجب أن يصل الراتب الشهري الخاص بهم إلى 893 ريال، ومن خلال تجربتي الخاصة توصلت إلى أن نسبة تعادل 76% من العاملات يحملن شهادة الثانوية العامة..

فيما تحمل 3.7% منهن المؤهل الجامعي أو درجة الدبلوم.. لذا فقد وجدت أن تلك الخادمات سيكون من الأفضل استقدامهن دونًا عن الخادمات من الجنسيات الأخرى.

تجربة مع الخادمات الكينيات

اسمي تغريد.. وأبلغ من العمر 28 عامًا، وأرغب في سرد تجربتي مع استقدام الخادمات الكينيات.. وحينها حرصت على استشارة إحدى صديقاتي التي قامت بتلك التجربة قبلي.. وأخبرتني أن الخادمات الكينيات هن الأفضل على الإطلاق.

ناهيك عن أن تلك الخادمات يقومون بالمهام المطلوبة منهن على الوجه الأكمل.. ولا يتمتعون بالكسل كما الحال مع باقي الخادمات من الجنسيات الأخرى

وعلى الرغم من ذلك ولكن قلة قليلة منهم يؤخذ عليها الكسل والتخلف عن أداء المهام المسندة لها.. ولكن هذا لا يعني تعميم الفكرة على الجميع.

لذا فقد أخبرت زوجي برغبتي في استقدام خادمة من كينيا.. يمكنها أن تعاونني على تحمل أعباء الأعمال المنزلية، التي باتت تتخطى طاقتي..

وبالفعل حرص على التواصل مع الجهات المعنية بالأمر، وبدأ بالإجراءات.. وبعد مرور الوقت المحدد تم استقدام الخادمة بنجاح.

في البداية كانت الخادمة لطيفة للغاية في التعامل معي ومع زوجي والأطفال.. ولكن ما لفت انتباهي هو السرعة الفائقة التي تميزها في أداء المهام المنزلية؛ ما دفعني إلى ترشيحها إلى صديقاتي الأخريات اللاتي كن تفكرن في استقدام خادمة من كينيا.

تجربتي مع استقدام عاملة من كينيا

رأيكم في الخادمات الكينيات

أدعى صالح.. وأرغب في مشاركة تجربة مع استقدام الخادمات من كينيا، حيث إن المدة التي يجب الانتظار خلالها لاستقدام الخادمة يمكنها أن تصل إلى حد أقصى 150 يوم.. وكذلك يجب توافر بعض المستندات الرسمية لإتمام تلك العملية.

منها ضرورة تقديم أصل التأشيرة وملأ نموذج استقدام عاملة من كينيا.. علاوة على ضرورة إرفاق نسخة طبق الأصل من بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بالأسرة أو وثيقة الإقامة، وكذلك نسخة من دفتر العائلة أو جواز السفر الخاص بالمقيم.

إلى جانب ذلك فمن المهم سداد كل الرسوم الضريبية المقررة على عملية الاستقدام.. واستخراج تأشيرة استقدام تخص العاملة الكينية التي ترغب في استقدامها إلى المملكة، أما عن الإجراءات المتبعة لإتمام العملية فتتمثل في ضرورة توفير نسخة من الهوية الوطنية أو الإقامة.. على أن تكون سارية الصلاحية.

كما يجب توافر كشف حساب مصرفي لصاحب العمل أو تعريف بالراتب من جهة العمل التابع لها.. ناهيك عن ضرورة سداد رسوم تأشيرة الاستقدام، واتباع الطريقة الإلكترونية في إتمام العملية.. وبالفعل نجحت في استقدام تلك الخادمة لمعاونة زوجي على إنجاز المهام المنزلية.

بالبحث توصلت إلى أن تلك العملية يمكن القيام بها بصورة إلكترونية دون الحاجة إلى مغادرة المنزل.. حيث يتم الولوج إلى بوابة مساند التابعة إلى وزارة العمل في السعودية، وإدراج البيانات الشخصية المطلوبة.. وكذلك اتباع الخطوات الظاهرة على الشاشة؛ لكي يتم استقبال الطلب والبدء بتنفيذه.. وكذلك توصلت إلى أن تلك العملية لا تستغرق سوى بضع دقائق فقط.

اقرأ أيضًا: استعلام عن تأشيرة مساند برقم الطلب

تجربة مع العاملات الكينيات

اسمي سامي.. ومن خلال تجربتي الخاصة توصلت إلى الطريقة التي يتم من خلالها استقدام الخادمات من كينيا إلى المملكة العربية السعودية، وقد وردت كالتالي:

  1. يتم الدخول إلى الموقع الرسمي لنظام مساند من musaned.
  2. احرص على تسجيل حساب جديد في المنصة الإلكترونية.
  3. يتم إدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة.
  4. ادخل كلمة المرور في الحقل المخصص لذلك.
  5. يجب الضغط على زر “تأشيرات”.. والذي يوجد في الصفحة الرئيسي على يمين الشاشة.
  6. يتم تحديد نوع التأشيرة التي ترغب في استخراجها.
  7. اضغط على الأمر “طلب جديد”.
  8. يتم كتابة البيانات الشخصية المطلوبة في محلها.
  9. اضغط على كلمة “التعهد والإقرار”.
  10. احرص على تقديم كل الإثباتات المادية التي تفيد بوجود راتب شهري ثابت لصاحب العمل.. على ألا يقل عن 7 آلاف ريال سعودي.
  11. قم بسداد الرسوم الخاصة بتأشيرة العاملة وقدرها ألفين ريال.
  12. يتم تحديد الحالة الوظيفية لصاحب العمل.
  13. يجب إدخال بيانات التأشيرة ومهنة العمل المراد استقدامها.
  14. يتم تحديد جهة القدوم والجنسية.. والتأكيد على العملية.
  15. سيتم إظهار رقم التأشيرة المستخدم.. عقب السداد من ماكينات الصراف الآلي.

اقرأ أيضًا: شروط استقدام عاملة منزلية من الفلبين

إلى هنا نكون قد انتهينا من نقل رأيكم في الخادمات الكينيات.. والذي من خلاله أصبح من السهل التعرف على المزايا والعيوب التي تتضمنها تلك العملية، وكذلك الشروط التي ينبغي استيفاؤها.

إغلاق